محرك البحث
بالصور: مانشستر سيتي يقهر وست هام برباعية

ISN / وكالات
احتفظ مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إثر فوزه على مضيفه وست هام يونايتد (4-0)، مساء السبت، على ملعب لندن، في افتتاح منافسات الجولة الثالثة عشر.
وسجّل أهداف مانشستر سيتي دافيد سيلفا في الدقيقة 11، ورحيم سترلينج في الدقيقة 19، وليروي ساني في الدقيقتين 34 و93.
وبهذه النتيجة، رفع سيتي رصيده إلى 35 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين عن ليفربول الذي فاز على واتفورد (3-0)، في التوقيت ذاته، أمّا وست هام، فتجمّد رصيده عند 12 نقطة.
واعتمد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا على طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، مع الاستعانة بساني بدلا من رياض محرز الذي جلس على مقاعد البدلاء.
ولعب دافيد سيلفا كعادته دور صانع الألعاب في خط الوسط بإسناد من الألماني إلكاي جوندوجان، وراء ثلاثي الهجوم ساني وسترلينج وسيرجيو أجويرو.
وتولّى البرازيلي فرناندينيو عمليّة حماية الخط الخلفي الذي تكوّن من الرباعي كايل ووكر وإيمريك لابورت ونيكولاس أوتاميندي وفابيان ديلف.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب وست هام، مانويل بيليجريني، الذي فاز مع سيتي بلقب البريمير ليج عام 2014، إلى طريقة اللعب 4-4-1-1، بوجود بابلو زاباليتا وفابيان بالبوينا وعيسى ديوب وأرثر ماسواكا في الخط الخلفي.
فيما تكوّن خط الوسط من ديكلان رايس وجرايدي ديانجانا وبدرو أوبيانج وميكاييل أنتونيو، ولعب البرازيلي فيليبي أندرسون دور اللاعب المساند لرأس الحربة ماركو أرناوتوفيتش.
وهز دافيد سيلفا الشباك من الخارج في الدقيقة التاسعة، قبل أن يفتتح التسحيل في الدقيقة 11، عندما وجّه سترلينج كرة نحو منطقة الجزاء ارتدّت من ماسواكا إلى سيلفا الذي تابعها في الشباك.
ثم جاء الهدف الثاني في الدقيقة 19، عندما تغلّب ساني على زاباليتا وأرسل كرة أمام المرمى، لم يجد سترلينج صعوبة في تحويلها داخل الشباك.
وجاء أول تهديد للفريق المضيف في الدقيقة 20، عندما خطف أنتونيو الكرة من لابورت قبل أن يمرّر إلى أرناوتوفيتش الذي سدّدها غير أن الحارس إيدرسون تصدّى لها على دفعتين.
واستطاع سيتي تعزيز تفوّقه بهدف ثالث في الدقيقة 36، عندما مرر سترلينج لزميله ساني الذي بدوره تخطّى بالبوينا والحارس لوكاس فابيانسكي في طريقه لتسجيل هدف.

وتمكّن فابيانسكي من إنقاذ فريقه من الهدف الرابع بالدقيقة 48، عندما تصدّى لمحاولة سترلينج لترتد إلى دافيد سيلفا لكن الحارس البولندي كان له بالمرصاد مجدّدا.
ودخل المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز بدلا من ديانجانا دون أن يتغيّر الحال، وانفرد أنتونيو بالحارس وسدد في القائم القريب بالدقيقة 58.
عاد فابيانسكي في الدقيقة 65، ليتصدّى لتسديدة متقنة من جوندوجان، ثم شارك لوكاس بيريز في تشكيلة وست هام بدلا من فيليبي أندرسون، مقابل مشاركة فيل فودين مع السيتي مكان جوندوجان، ومحرز مكان سترلينج.
ومرّت رأسية بالبوينا بجانب مرمى سيتي إثر ركلة ركنيّة في الدقيقة 76، وأجرى سيتي تبديله الأخير بإشراك جابرييل جيسوس مكان غير الموفّق أجويرو في الدقيقة 81، قبل أن يختتم ساني النتيجة بهدف رابع في الدقيقة 93.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.