محرك البحث
الوطني يكمل فحوصاته الطبية في الدوحة وداود يتخلف مادة السيبوترامين تبعد فهد طالب عن القائمة ومباراة فلسطين مغلقة إعلاميا

بغداد / علي إسماعيل – ماهر حسان
يستعد منتخبنا الوطني بكرة القدم، للدخول في التجمع الأخير بالعاصمة القطرية الدوحة، قبل التوجه إلى الامارات لخوض نهائيات كأس آسيا بداية الشهر المقبل من العام الجديد.
وسيلعب منتخبنا الوطني بالمجموعة الرابعة في النهائيات إلى جانب ايران واليمن وفيتنام.
وذكر المدير الاداري للمنتخب الوطني باسل كوركيس: أن المنتخب سيتوجه مساء غد الثلاثاء إلى الدوحة للدخول بالمعسكر التدريبي الاخير قبل خوض غمار النهائيات.
وأضاف كوركيس: المنتخب سيغادر بقائمة الـ(28) لاعباً التي اعلنها المدرب ستريشكو كاتانيتش، ولا يوجد سوى تغيير واحد على القائمة وهو ابعاد الحارس فهد طالب لأسباب أدارية ودعوة حارس نادي الكرخ محمد صالح بدلاً عنه.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد وجه خطاباً إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم وإلى حارس القوة الجوية فهد طالب، يحذر فيه من تناول عقاقير “سيبوترامين” لأنقاص الوزن، لكونها تؤثر في سلامة القلب وتعتبر من المحرمات رياضياً في عام 2018، وطلب أن يخضع الحارس لفحص طبي ثان للتأكد من سلامة الأمر.
وأوضح كوركيس: ان مباراة الصين بالرابع والعشرين من الشهر الحالي ستكون مغلقة إعلامياً بطلب من الجانب الصيني، ومباراة فسطين بالثامن والعشرون من الشهر هذا أيضا ستكون مغلقة إعلامياً، بطلب من الجانب الفلسطيني وكذلك رغبة المدرب كاتانيتش بذلك.
على صعيد متصل اكمل لاعبو المنتخب الوطني، الناشطون في الدوري المحلي، يوم السبت الماضي، في المركز الطبي الدولي، تمهيدا للتوجه غدا الى الدوحة.
وقال المدرب المساعد للمنتخب الوطني، احمد خلف: اجتاز لاعبو المنتخب الوطني بنجاح الفحوصات الطبية التي اقيمت خلال اليومين الماضيين
استعدادا للتواجد ضمن قائمة المنتخب الوطني التي ستتواجد في الدوحة.
واضاف: مثل هذه الفحوصات تجرى في جميع منتخبات العالم للوقوف على جاهزية اللاعبين على الصعيد البدني الامر الذي تم اتباعه مع منتخبنا الوطني.
وبين: ستختتم في مستشفى اسبيتار الجوانب الطبية عبر اخضاع اللاعبين المحترفين لذات الفحوصات، لافتا الى ان المدير الفني للمنتخب الوطني سيصل الى العاصمة بغداد اليوم الاثنين لتلبية دعوة وزير الشباب والرياضية على ان نتوجه الى قطر يوم غد الثلاثاء ليخوض اولى مفرداته ضمن المعسكر التدريبي في اليوم ذاته.
الى ذلك اكد الطبيب ماجد الهلالي ان اللاعب محمد داود قد اجرى الفحوصات الخاصة بالقلب وتبين انه بصحة تامة، فيما لم يجر فحوصات الرنين وهي الاهم للوقوف على الامور الخاصة بالوضع العضلي لارتباطه بالسفر الى محافظة البصرة.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.