محرك البحث
حصاد الجولة التاسعة لدوري الكرة التعادل يحسم ديربي الصقور والقيثارة ويهدي النوارس الصدارة

حصاد الجولة التاسعة لدوري الكرة
التعادل يحسم ديربي الصقور والقيثارة ويهدي النوارس الصدارة

علي المهداوي / ISN

حسم التعادل الايجابي بهدف، ديربي العاصمة بغداد بين الصقور والقيثارة في مباراة لم ترتقِ نحو مستوى الطموح خصوصاً في شوطها الثاني رغم الحضور الجماهيري الكبير الذي شهدته .

تقدم الشرطة بهدف سجله مهاجمه المالي الحسن ديالو بعد ان استغل مهند علي خطأ سعد ناطق وقدم الكرة على طبق من ذهب الى المالي الذي سدد كرة قوية استقرت على يسار محمد گاصد .
انتفض الصقور بعد هذا الهدف وتراجع الشرطة نسبيا خصوصا بعد خروج مهاجمه مهند علي -ميمي- مصاباً، وقبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسه انسل المبدع علي حصني وقدم كرة ذهبية للمتميز عماد محسن الذي لم يتوانى في مغازلة اوتار القيثارة مسجلاً هدف التعادل .
الشوط الثاني خالف التوقعات وجاء فقيرا نوعاً ما وشهدت فتراته سيطرة مختلفة بين الفريقين حتى اطلق الدكتور واثق محمد صافرته التي اعلنت وثوب الزوراء نحو الصدارة – ولو مؤقتا- مستفيداً من فوزه على السماوة بثلاثية نظيفة .

الكرخ واصل تميزه وعطاءه فهزم نفط الجنوب بثلاثية نظيفة سجل نجمه محمود خليل منها هدفان كانت كفيلةً بحفاظه على مركزه الرابع رغم لعبه مباراةً أكثر من صاحب المركز الخامس نفط ميسان الذي عوض خسارته القاسية امام الشرطة في الجولة الماضية بفوز مهم على مستضيفه امانة بغداد بهدفين لهدف .

كتيبة احمد دحام صالحت جماهيرها الميسانية وعوضت خسارتها القاسية امام الشرطة في الجولة الماضية بفوز مثير على امانة بغداد بهدفين لهدف، ضمنت لهم المركز الخامس على سلم الترتيب .

التعادل حسم خمس مباريات اخرى في هذه الجولة كان ابطالها اصحاب المراكز الخمس الاخيرة

فالكهرباء ضيع فرصة فض الشراكة مع النجف متذيل الترتيب فتلقت شباكه هدفين في الشوط الثاني عادلت كفة الشوط الأول ووزعت نقاط المباراة بالتساوي .

الحسين وضيفه الحدود ارتضيا هدفاً ونقطةً لكل منهما، وكذلك فعل البحري الذي انتظر حتى الدقيقة الأخيرة ليختطف هدفاً انتزع به نقطةً ثمينة من ضيفه الانيق .

بينما انتهت مباراتان بالتعادل السلبي انتزع في احدها الديوانية نقطة ثمينةً من مضيفه اربيل، بينما عاد الميناء الى البصرة بنقطة اقتسمها مع مضيفه الصناعات الكهربائية .

مباريات الجولة التاسعة شهدت تأجيل مباراة النفط مع نفط الوسط بسبب ارتباط الاول بخوص مباراة الاياب امام الهلال السعودي في كأس الاندية العربية، شهدت ايضاً تسجيل 19 هدفاً خلال 9 مباريات .

ترتيب الهدافين بنهاية الجولة وضع مهاجم الكرخ محمود خليل ومهاجم نفط ميسان وسام سعدون في المقدمة ب 7 اهداف لكل منهما .

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.