محرك البحث
بسبب تعطيل الدوام في إتحاد الكرة مجلس محافظة بغداد يضيّف اجتماعا مهما للجنة كرة الصالات

بسبب تعطيل الدوام في إتحاد الكرة
مجلس محافظة بغداد يضيّف اجتماعا مهما للجنة كرة الصالات

عدي صبار/ المنسق الإعلامي

استضاف مجلس محافظة بغداد، صباح اليوم الخميس، اجتماعا مهما للجنة كرة الصالات، لغرض مناقشة وتدارس جملة من الامور بشكل ايجابي من أجل السعي الجاد في الخروج بحلول تصب في مصلحة اللعبة .
الاجتماع عقد برئاسة، السيد غالب الزاملي، رئيس لجنة كرة الصالات، وحضور الدكتور حسام المؤمن، نائب رئيس اللجنة، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية، اذ تمت فيه مناقشة عدد من القضايا، اهمها قضية انسحاب ناديي الجنوب والحكيم من الدوري، بعد أن تم إجراء القرعة.
إذ قررت اللجنة حرمان فريقي الجنوب والحكيم ثلاث سنوات من المشاركة في اي نشاط يخص لجنة كرة الصالات، وانزالهما درجة أدنى، مع غرامة مالية قدرها خمسة ملايين دينار .
اللجنة، ومن باب إعطاء فرصة للجهاز الفني ولاعبي الفريقين بتمثيل أندية اخرى، قررت فتح باب التنقلات لهم حصرا، وللفترة من 8 ولغاية 18/11/2018، حيث بإمكان الملاكات التدريبية ولاعبي فريقي الحكيم والجنوب الانتقال إلى اي ناد يرغبون بتمثيله، بعد تسوية الأمور المالية بالتراضي مع الفرق المنسحبة .
الاجتماع تمخضت عنه حزمة من القرارات الاخرى، منها وضع أسس قوية ورصينة للعمل الاداري والفني للجنة بما يتناسب وشروط لجنة الصالات الآسيوية، لذلك تم تكليف السيد حسام المؤمن، نائب رئيس اللجنة، بإعداد دراسة تتعلق بإعادة هيكلة وتنظيم عمل اللجنة ، وأيضا اعادة هيكلة المنتخبات الوطنية وملاكاتها الفنية والإدارية بما يتناسب والاعداد للمرحلة القادمة.
اللجنة، ومن خلال اجتماعها، أقرت عددا من الشروط الخاصة بعمل المشرفين المكلفين بالإشراف على المباريات، والاعداد الى دورة تأهيل تخص صميم عملهم، مع رفع تقارير دورية لتقويم الحكام .
ومن أجل إعطاء قيمة فنية لدوري الصالات، قررت اللجنة إعتماد الفرق الحاصلة على المراكز العشرة في التسلسل العام للدوري ، كأندية مشاركة في دوري الموسم المقبل .
وكذلك من القرارات التي تمخض عنها الاجتماع، السماح لكل فريق تسجيل لاعب ( محترف واحد ) في استمارة المباراة، على أن يتم تسجيل لاعبين إثنين في المرحلة الثانية، شرط أن يكون احدهما بديلا عن زميله داخل الملعب .
كذلك الزمت لجنة كرة الصالات الأندية بضرورة إدراج لاعب شاب واحد من تولد 1/1/1999 فما فوق في الاستمارة الخاصة بالمباريات، مع السماح لهم بإضافة اي لاعب يرومون التعاقد معه اثناء الدوري، بشرط أن تكون كشوفات النادي تحتوي على أقل من 25 لاعبا، وان يكون اللاعب جديدا غير مسجل سابقا في أي فريق اخر .
السيد الزاملي اختتم الاجتماع بتقديم عرض موجز عن اهم الأمور التي وضعت في نصابها الصحيح. مؤكدا اهمية دور اللجنة في متابعة كل جزئيات الدوري الذي تنطلق منافساته يوم السبت المقبل.
الزاملي، أشار إلى حصر كل الاشتراطات والمقترحات حسب الأولوية، من أجل دراستها دراسة مستفيضة، ومن ثم العمل بموجبها ، بما يسهم في تعضيد اللعبة وتطورها .

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.