محرك البحث
عبطان: العراق سيكون في المراتب الاولى في البنى التحتيه رياضيآ بنهاية العام 2019

عبطان: العراق سيكون الاول في المنطقة من ناحية البنى التحتية الرياضية نهاية 2019

اكد وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، اليوم الجمعة، ان العراق سيكون الاول في المنطقة من ناحية البنى التحتية الرياضية نهاية 2019، مبينا اننا بحاجة الى ادارة الموارد بشكل صحيح لتحقيق قفزة تنموية سريعة.
وذكر عبطان في كلمه له خلال حفل اقيم بمناسبة يوم الشباب العالمي اننا بحاجة الى ادارة الموارد بشكل صحيح حتى نحقق قفزة تنموية سريعة، ولاسيما ان ثورة الاعمار التي اطلقتها الوزارة ساهمت بشكل مميز في انجاز وافتتاح الملاعب الكبيرة، ونامل بمساعدة اشقائنا ان نرفع الحظر عن جميع الملاعب بما فيها ملاعب العاصمة بغداد”، مشيرا الى ان “العراق سيكون الاول في المنطقة من ناحية البنى التحتية نهاية 2019”.
واشاد بـ”دور الشباب في بناء العراق والتضحيات الكبيرة التي قدموها للقضاء على عصابات داعش من خلال التلاحم البطولي لابناء العراق، مباركا لشبابنا يومهم السنوي الذي يحتفون به مع شباب العالم اجمع”، لافتا الى ان “سعادتنا كبيرة بما حققه شباب العراق، اذ كان اصرارهم واضح على التميز والبناء بمختلف الميادين”.
واوضح عبطان اننا “نجحنا في وضع الخطة الخمسية بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان لتحقيق السعادة لشباب العراق”، مبينا ان “تركيزنا على الرياضة لانها تعني سعادة وتنمية وفرص عمل ومكافحة المخدرات والعنف، وافضل وسيلة للوصول الى السلم الاجتماعي والتقارب بين الشعوب”.
من جانبه اثنى ممثل الجامعة العربية في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب عبد المنعم الشاعري على “الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة في مجال دعمها لقطاع الشباب عبر برامج وانشطة متنوعة”، موضحا ان “ملتقى السلام الدولي للشباب الذي يعقد في العراق يمثل رسالة بشان السلام والاستقرار والابتعاد عن العنف، وان الجامعة العربية اطلقت حملة لا للعنف ولا للتطرف ولا للارهاب”.
وفي سياق متصل قال الممثل المقيم لصندوق الامم المتحدة للسكان رامنشان بالاكريشنان ان “الشباب العراقي كان له الدور الاكبر في دحر تنظيم داعش، واننا نعمل هنا من اجل العراق وشبابه الذين لديهم القدرة على بناء المجتمع والسلام وايضا التعايش”، مشيرا الى “اهمية اشراك الشباب في عملية صنع القرارات، واحيي الحكومة العراقية على برنامجها الشبابي، وانا اشاهد الانجازات التي حققتها وزارة الشباب والرياضة”.
وقدم وزير الشباب والرياضة درع الوزارة، الى الممثل المقيم لصندوق الامم المتحدة للسكان وممثل الجامعة العربية في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، فيما قام بتكريم مديريات الشباب والرياضة والمنتديات المتميزة لعام 2017 ، كما شهدت الاحتفالية عرض فيلم يبين انجازات الوزارة خلال السنوات الاربعة الماضية، فضلا عن اوبريت غنائي يتحدث عن الشباب والسلام.
يذكر ان الحفل اقيم بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان تحت شعار (شبابنا .. ارادة وسعادة) وبرعاية رئيس الوزراء حيدر العبادي، في احتفالية مميزة اقامتها الوزارة في فندق الرشيد بحضور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان والكادر المتقدم وموظفي الوزارة والشخصيات الرسمية فضلا عن ممثل الجامعة العربية في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب عبد المنعم الشاعري والممثل المقيم لصندوق الامم المتحدة للسكان رامنشان بالاكريشنان وسفراء الدول العربية والاجنبية وممثلي السلك الدبلوماسي ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الشبابية

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.