شبكة الكرة العراقية » أحمد عباس: التزوير وباء ابتليت به رياضتنا منذ زمن
محرك البحث
أحمد عباس: التزوير وباء ابتليت به رياضتنا منذ زمن

وصف أمين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم السابق أحمد عباس ، التزوير بأنه وباء ابتليت به رياضتنا منذ زمن بعيد وأهدافه واضحة ونتائجه معروفة أيضا.
وقال عباس لـ(الصباح الرياضي): لقد مورست هذه الآفة التي سعّر نارها وأدام لهيبها بعض القيادات الرياضية لكي تحقق إنجازات تبقيها في كراسيها على حساب تهديم البناء الصحيح ووفق السياق الذي يتخذ من التدرج الطبيعي سلماً للوصول الى الهدف بشكل سليم. وأضاف ان عملية التزوير كانت تمارس بالأمس بنطاق محدود ولبعض اللاعبين الذين يحتاج اليهم المنتخب وبمدة تزوير لا تتجاوز العام الواحد بأقصى الحدود ، ولكن اليوم أصبحت الحالة على العكس تماماً إذ أضحت المنتخبات السنية لا تضم إلا القلة من الأعمار الصحيحة والأغلب الأعم هم من الأعمار المزورة ، مبينا ان هذه كارثة أدت الى قتل المواهب والكفاءات ووضعها في ميزان إنجازات وهمية بنيت على دمار رياضة البلد ، لافتا الى اننا لهذا السبب نجد ان معظم الإنجازات أتت في المنتخبات السنية ولَم نحصل على أي إنجاز في المنتخب الوطني الاول بعد عام 2007.
وأشار عباس الى ان التمادي في هذه الممارسة واستمرارها في الاتحادات والأندية سيقتل الرياضة العراقية ولن يعطى أي موهوب الفرصة لتنمية موهبته كمشروع نجم للمستقبل ، طالما كان هدف البعض هو المجد الشخصي على حساب مصلحة وبناء رياضة حقيقية.
وشدد عباس على ضرورة القيام بإجراءات من جميع الأطراف المعنية سواء كانت حكومية أو مؤسسات رياضية لوقف هذه الكارثة ومحاسبة المسببين والداعمين والممارسين لها ، والعودة الى التدرج الصحيح بعيدا عن المطالبة بتحقيق نتائج لفترة وجيزة من شأنها بناء منتخبات كفوءة ديدنها تحقيق الانجازات وإثبات نوايا القائمين على الرياضة

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.