شبكة الكرة العراقية » إعادة هيكلة منتخب الشباب بعد فضحية الناشئين
محرك البحث
إعادة هيكلة منتخب الشباب بعد فضحية الناشئين

كشف مدرب منتخب الشباب، عن إعادة هيكلة المنتخب، وذلك تزامناً مع فضحية تزوير اعمار اللاعبيين في منتخب الناشئين.
وقال قحطان جثير “التزوير آفة خطيرة وتحتاج الى علاج الذي نعتقده بدأ” مؤكدا “قمنا بهيكلة منتخب الشباب واعتمدنا على ضوابط مشددة في اختيار اللاعبين وتحديد اعمارهم من خلال الجوازات وهوية الاحوال المدنية والبطاقة الوطنية الموحدة واخضاعها للفحص كما سنسأل المدربين عن اللاعبين”.
وأكد ان “إعادة هيكلة منتخب الشباب لا تعني وجود تزوير للاعبين الذين هم على مستوى عالٍ”.
وأكد ان “مشكلة التزوير قديمة ونبارك بخطوة كشفها” مبينا ان “المسؤول عن اللاعب بالدرجة الاولى هو ولي أمر اللاعب وليس المدرب وحده”.
وعن استحقاقات المنتخب المقبلة قال جثير ان “الوقت ضيق في تشكيل المنتخب في الاستحقاق الاسيوي المقبل وسأقدم قائمة اللاعبين للاتحاد من اجل التحقيق في اعمارهم”.
وكانت سلطات مطار بغداد الدولي، قد أوقفت الأثنين 9 لاعبين من صفوف منتخب الناشئين، وصادرت جوازات السفر الخاصة بهم، بداعي أنها مزورة، ومنعهم من السفر إلى الأردن، للمشاركة في بطولة غرب آسيا.
وأعفى اتحاد الكرة، مدرب منتخب الناشئين، علي هادي، وجهازه التدريبي والإداري من مهمته بشكل فوري، بعد فضيحة إيقاف اللاعبين المزورين.
يذكر ان اتحاد الكرة أعلن السبت الماضي عن كشف حالات تزوير في أندية الفئات العمرية لـ ١٣٥ هوية أحوال مدنية و٤٥ بطاقة موحدة و٣٥ حالة للاعبين يلعبون باسماء اشقائهم”.انتهى

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.