محرك البحث
“صلاح” اغلى من “رونالدو” في سوق الكرة!

ISN / وكالات
تخطت القيمة السوقية للنجم المصري، محمد صلاح، الذي يتألق في الفترة الحالية مع ناديه ليفربول الإنجليزي، قيمة “الدون” البرتغالي كريستيانو رونالدو، “أيقونة” ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرتغالي.

وأظهرت إحصائيات موقع (Observatory transfer (CIES، الذي يُعد مختصاً في تقييم أسعار اللاعبين في بطولات القارة الأوروبية “العجوز”، أن القيمة السوقية لـ “الفرعون الصغير” محمد صلاح، تفوق كريستيانو رونالدو، في ظل تألق الأول بشدة مع “الريدز” في مسابقتي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

ونجح الدولي المصري في التوقيع على 12 هدفاً في 17 مباراة مع فريق المدرب الألماني، يورغن كلوب، في مختلف المسابقات المحلية والقارية، كما أنه يتربع على قائمة هدافي الفريق في “البريميرليغ” برصيد سبعة أهداف.

ووفقاً للموقع، فإن القيمة السوقية للنجم المصري (25 عاماً)، بلغت حالياً 104.8 ملايين يورو، علماً أن ليفربول، ظفر بخدماته في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل 39 مليون جنيه إسترليني فقط.

ويضع الموقع المتخصص في تقييم اللاعبين عدة معايير؛ أبرزها عمر اللاعب، ومركزه فوق “المستطيل الأخضر”، وعدد الأهداف التي أحرزها، والدقائق التي خاضها مع الفريق، ونهاية عقده، علاوة على الخبرة التي اكتسبها على مدار مسيرته.

ومنذ 14 مايو 2017، خاض “صلاح” 1078 دقيقة في 14 مباراة، بينما شارك رونالدو (32 عاماً) في 1074 دقيقة في 12 مباراة في مختلف المسابقات في الفترة ما بين الـ 23 من أبريل الماضي وحتى لقاء لاس بالماس الأخير بالدوري الإسباني.

وإزاء ذلك، بلغت القيمة السوقية للنجم البرتغالي، الفائز بجائزة “الأفضل” الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي، 91.8 مليون يورو، في حين ينتهي عقده في صيف عام 2021.

وخلافاً لمحمد صلاح، فإن النجم البرتغالي يعاني من الندرة التهديفية مع نادي العاصمة الإسبانية؛ إذ لم يسجل سوى هدف وحيد في الدوري المحلي، وهو ما أدى إلى تخلف فريقه بـ 8 نقاط عن الغريم التقليدي برشلونة، بعد مرور 11 جولة على الليغا.

تجدر الإشارة إلى أن القيمة السوقية للاعبين تتغير بشكل دائم؛ إذ يصدر تقرير أسبوعي على الموقع، ويتم تحديثه باستمرار بناء على التطورات والمباريات الجديدة، وهو ما يؤثر على قيمة اللاعبين صعوداً وهبوطاً.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.