محرك البحث
احمد حمدي : اجواء الدوري العراقي وجماهيريته مثيرة ، وبغداد مدينة رائعة

المصري احمد مجدي في ضيافة (الشبكة )

حاوره \ نزيه الركابي – ISN

*( اللخبطة ) التي تحصل في الدوري العراقي تحتاج الى شركة تنظيم اجنبية تُثبت مواعيد المباريات

*لعبت في الدوري البلجيكي محترفا ، واستغرب عدم ضم هذه الاسماء لمنتخب العراق

ينشط في دورينا الكثير من اللاعبين المحترفين من جنسيات مختلفة ، بعضهم جيد قدم الاضافة ، والبعض الاخر كان ليس بمستوى الطموح ، ومن بين اللاعبين المحترفين الذين لفتوا الانتباه هذا الموسم يقف متوسط فريق الشرطة المصري احمد مجدي في طليعة اللاعبين المميزين الذين قدموا الاضافة لفرقهم ، حيث يمتاز هذا اللاعب بالقوة البدنية والالتحام ، وافتكاك الكرات ، ناهيك عن جودته كلاعب وسط يعطي التوازن للفريق .
المصري احمد مجدي انتدبه فريق الشرطة بعد مشورة المدرب محمد يوسف عطفا على عطاءه مع فريق بتروجيت في دوري بلاده هناك ، حيث حل هذا اللاعب ضيفا على (شبكة العراقية الكرة العراقية ) من خلال هذا الحوار الذي تحدث به عن مسيرته ومسيرة فريقه الشرطة واشياء اخرى تجدونها بين السطور التالية ..

*كيف تصف تجربتك في الدوري العراقي ؟
–باعتقادي ان تجربتي في الدوري العراقي كانت ناجحة نوعا ما ، حيث استفدت كثيرا من هذه التجربة كون ان الدوري العراقي صعب جدا وليس بإمكان اي لاعب اخر ان يحالفه الحظ في ضل هكذا دوري تكتيكي يعتمد اعتمادا كليا على القوة البدنية ولعب الكرات الطويلة وبالتالي لا يمكن لأي لاعب محترف ان ينصهر بسهولة في الدوري العراقي .

*ماذا تعني بصعوبة الدوري العراقي ؟ وما هي ابرز ايجابياته وسلبياته ؟
–الصعوبة تكمن في ان الخطأ ممنوع ، لذلك تكون دائما تحت الضغط ، وباعتقادي ان ابرز السلبيات هو ان التكتيك الذي تتبعه اغلب الفرق هو لعب الكرات الطويلة والاعتماد على القوة البدنية وبالتالي افتقد الدوري العراقي حلاوة اللعب السهل الممتنع مع ان اللاعب العراقي مهاري بالفطرة ويمتلك حلول كثيرا ، لكن بصراحة لا اعرف سر التكتيك الذي يعتمده المدربين هنا مع غالبية الفرق ، اما الايجابيات فهي كثيرة منها الحضور الجماهيري الرائع الذي يعطي للمباريات نكهة مميزة لاسيما المباريات الجماهيرية اضف الى ذلك سرعة الرتم ، كذلك التنافس الشديد بين الفرق على درع الدوري ، حيث من الجميل ان ترى اكثر من خمس اندية تتنافس على اللقب حتى الجولات الاخيرة ، وهذا دليل واضح على ان الدوري العراقي تنافسي ورتم المباريات العام في تصاعد مستمر من جولة الى اخرى .

*وبرأيك ماذا ينقص الدوري العراقي للتطور ؟
–حقيقة اكثر شيء يفاجئني هنا هو كثرة التأجيلات و ( اللخبطة ) التي تحصل من قبل لجنة المسابقات في اتحاد الكرة فيما يخص جدول المباريات ، وبصراحة اجد ان الدوري العراقي بحاجة ماسة الى شركة تنظيم تثبت مباريات الدوري ومباريات منتخبات العراق ومشاركة الاندية في البطولات الاسيوية قبل انطلاق الدوري وفق جدول ثابت لا يمكن المساس به ، كما هو معمول به في اغلب البلدان حتى المتطورة منها ، وباعتقادي ان هذا هو الحل الامثل لرؤية دوري عراقي متطور يعمل بمواعيد ثابتة وينتهي بموعده المحدد .

*وفريقك الشرطة كيف تراه هذا الموسم ؟
–فريقي الشرطة قدم موسم جيد قياسا بما مر به الفريق من سوء طالع وتغيير المدربين ، ولازال فريقنا ينافس على الدوري ولدينا مباريات متبقية نأمل من خلالها الفوز وانتظار ما تسفر عنه المباريات الاخرى .

*البعض توقع رحيلك بعد اقالة محمد يوسف ؟
–انا لاعب محترف ويربطني عقد مع نادي الشرطة وليس مع المدرب ، ولم افكر اطلاقا بمغادرة الشرطة بعد اقالة محمد يوسف ، على العكس من ذلك فالمدرب محمد يوسف نصحني بالبقاء والتعلم من هذه التجربة ، وحقيقة اشعر بارتياح تام في نادي الشرطة فالأجواء رائعة بين اللاعبين وهناك احترام متبادل من قبل الجميع ، وأملي ان احقق شيء مع هذا النادي الكبير وان اكون جزء من اسعاد جماهيره الكبيرة في نهاية المطاف .

* مسيرتك كلاعب من اين بدأت ؟
–مسيرتي بدأت مع ناشئين وادي دجلة ثم تم ترحيلي للفريق الاول وانا بعمر صغير جدا ، حيث لعبت مع الفريق الاول ثلاث مواسم ، بعد ذلك تحصلت على عقد احترافي في الدوري البلجيكي مع نادي كلاك البلجيكي في الدرجة الاولى ، ثم وقعت بعد ذلك مع نادي ليرز البلجيكي الذي ينشط في الدوري الممتاز ، بعدها عدت للدوري المصري مع نادي بيتروجيت ، حيث مثلت الفريق لأربع مواسم قبل ان انتقل للدوري العراقي مع نادي الشرطة .

*وهل سبق لك اللعب مع المنتخبات المصرية ؟
–نعم كنت احد لاعبي المنتخب المصري الاولمبي ، وشاركت في العديد من البطولات منها امم افريقيا للمنتخبات الاولمبية وبطولات اخرى .

*هل تتابع المنتخب العراقي ومن اللاعب الذي لفت انتباهك ؟

–نعم تابعت المنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم ، وحقيقة فريق جيد ومنظم وكان يحتاج فقط للتوفيق في بعض المباريات ، واللاعبين الذين لفتوا انتباهي هم سعد عبد الامير وضرغام اسماعيل .

*ومن برأيك اللاعبين الذين يستحقون التواجد مع المنتخب العراقي الاول ؟
–بصراحة انا استغرب عدم ضم اللاعبين نبيل صباح وعبد القادر طارق وحسين علي لاعب الزوراء ، فهم لاعبين على مستوى عال ويمتلكون امكانيات كبيرة ويقدمون مع فرقهم مستويات طيبة جدا .

*ومن هو الفريق الذي اعجبت بمستواه ؟
— اكثر فريق لفت انتباهي هو نفط ميسان ، فهذا الفريق يقدم كرة قدم جميلة رغم ان مركزه بعيد في جدول المنافسة .

*واللاعب المحترف الذي تراه الافضل في الدوري العراقي ؟
–اعتقد ان لاعب الميناء المصري احمد ياسر هو افضل اللاعبين المحترفين ، وحقيقة هذا اللاعب موهوب بعيدا عن كونه لاعب مصري ، لكن اجزم انه لو لعب منذ بداية الدوري مع الميناء لكان منافس على لقب الهداف .

*وكيف وجدت العيش في بغداد ؟
–بغداد مدينة جميلة وشعبها طيب وكرماء ، حيث اصبح لدي اصدقاء كثر في بغداد ، وأمنياتي ان ارى العراق مزدهرا فهذا البلد يستحق كل شيء جميل .

*الاسطر الاخيرة لك ماذا تود ان تقول ؟
–شكرا لكم على هذا الاهتمام ، وتحية حب لكل جماهير الشرطة التي طوقتني بالحب والورود ، وامنياتي ان يعم الخير والأمان كل شعوبنا العربية واخص بالذكر شعب العراق الطيب والمضياف .

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.