محرك البحث
يوفنتوس يجدد فوزه على موناكو ويصعد لنهائي أبطال أوروبا

يوفنتوس يجدد فوزه على موناكو ويصعد لنهائي أبطال أوروبا

وكـالات / ISN
جدد يوفنتوس الإيطالي تفوقه على ضيفه موناكو الفرنسي وبلغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة في تاريخه، بفوزه عليه 2-1 الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي.
وكان يوفنتوس فاز ذهابا 2-صفر بفضل ثنائية للأرجنتيني غونزالو هيغواين وتمريرتين حاسمتين من البرازيلي المخضرم داني الفيش الذي فرض نفسه “بطل” فريقه في نصف النهائي لأنه كان ايضا خلف الهدف الأول في لقاء الإياب والذي سجله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (33) ثم أضاف بنفسه الثاني بتسديدة رائعة (45).
ويلتقي فريق المدرب ماسيميليانو اليغري في النهائي المقرر في الثالث من الشهر المقبل في كارديف الويلزية مع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب أو جاره اللدود ووصيفه أتلتيكو مدريد.
ويلعب قطبا مدريد الأربعاء على ملعب اتلتيكو الذي سيكون أمام مهمة صعبة للغاية بعد خسارته ذهابا صفر-3.
وأكد يوفنتوس تميزه هذا الموسم اذ بلغ النهائي التاسع في تاريخه، بعد أعوام 1973 (خسر أمام أياكس الهولندي) و1983 (خسر أمام هامبورغ الألماني) و1985 (فاز على ليفربول الإنجليزي) و1996 (فاز على أياكس) و1997 و1998 و2003 و2015 (خسر أمام دورتموند وريال مدريد ومواطنه ميلان وبرشلونة الإسباني على التوالي)، دون أن يخسر أي مباراة وقد تلقت شباكه الثلاثاء الهدف الثالث فقط وجاء عبر النجم الواعد كيليان مبابي (69).

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.