الحكم الأوزبكي فالينكو فأل حسن للاخضر السعودي

الحكم الأوزبكي فالينكو فأل حسن للاخضر السعودي

الحكم الأوزبكي فالينكو فأل حسن للاخضر السعودي

استقبلت جماهير الكرة السعودية نبأ تكليف الحكم الأوزبكي فالنتين كوفالينكو، بقيادة مباراة منتخب بلادها أمام العراق الثلاثاء المقبل، بالترحاب، عطفًا على نجاح التجربة الوحيدة له في إدارة مباريات “الأخضر”.

ورغم أنَّ كوفالينكو في طريقه لإتمام عامه الـ42، إلا أنه لم يظهر كحكم ساحة في مباريات المنتخب السعودي سوى مرة واحدة فقط، كانت في عام 2014.

وأدار كوفالينكو في ذلك الوقت مباراة نصف نهائي كأس الخليج الـ22 في الرياض، بين المنتخب السعودي وضيفه الإماراتي، بتاريخ 23 نوفمبر 2014، وشهد ذلك اللقاء إثارة بالغة وانتهى بفوز “الأخضر” 3-2 وتأهله إلى نهائي البطولة.

وأنذر كوفالينكو في تلك المباراة، نواف العابد ووليد باخشوين لاعبي المنتخب السعودي، ولم يخرج أي بطاقة للاعبي الأبيض الإماراتي.

وفي 2009، ظهر كوفالينكو في مباراتين لمنتخب السعودية، كحكم رابع، عندما خسر أمام كوريا الجنوبية بهدف دون رد في تصفيات مونديال 2010، وحين تعادل على ملعبه أمام البحرين 2-2 ضمن التصفيات ذاتها.

وتقلد كوفالينكو الشارة الدولية عام 2002، ومن أشهر المباريات التي أدارها نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2012 الذي فاز به الكويت الكويتي على حساب أربيل العراقي برباعية نظيفة.

يذكر أن المنتخب السعودي يحتل صدارة المجموعة الثانية في تصفيات مونديال 2018، برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، في حين يستقر العراق بالمركز الخامس وفي رصيده 4 نقاط.

 

التعليقات

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الكرة العراقية © 2016
maramhost