خبير التحكيم رعد سليم والحالات التحكيمية لمباراة النجف والنفط

خبير التحكيم رعد سليم والحالات التحكيمية لمباراة النجف والنفط

* علي صباح أخطأ بعدم احتساب هدف النجف في مرمى النفط
* هدف علي كاظم في مرمى النفط صحيح

كتب / د. منذر العذاري
في الدقيقة 87 من مباراة أمس بين ناديي النجف والنفط تعرض لاعب النجف جبار كريم للاعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل أحد مدافعي النفط ، فذهبت الكرة لزميله علي أياد الذي أرسلها داخل المرمى مسجلا هدف التعادل لفريقه ، لكن الحكم الدولي علي صباح لم يعمل بمبدأ إتاحة الفرصة وأشار لنقطة الجزاء محتسبا ركلة جزاء للنجف ، وهذا ما ألحق إجحافا كبيرا بالفريق بعد أن أهدر لاعبه عدي جفال ركلة الجزاء .
استطلعنا رأي خبير التحكيم الحكم الدولي السابق ومقدم برنامج ( انت الحكم ) في القناة العراقية الرياضية الكابتن رعد سليم فأجاب بالنص :
أحتسب الحكم ركلة جزاء لنادي النجف بعد ركل لاعب النجف وإعاقته في منطقة الجزاء ولكن هناك فرصه محققة لزميله ، كان على الحكم العمل بمبدأ إتاحة الفرصة وفي حالة عدم الاستفادة من المبدأ ، العودة لاتخاذ ركلة جزاء وفي كلتا الحالتين يجب إنذار لاعب النفط كما في النص المرفق في قانون اللعبة .
هدف النجف لم يكن تسللا
الحالة الثانية حدثت في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما سجل لاعب النجف علي كاظم هدف التعادل للنجف بعد أن تابع كرة مرتدة من القائم ، مما أثار اعتراض فريق النفط وتجاوز كادره التدريبي والإداري على الحكم المساعد الدولي محمود خلف .
عن هذه الحال قال الحكم الدولي السابق رعد سليم بالنص :
سجل فريق النجف هدف التعادل في الوقت بدل الضائع وكان قرار الحكم المساعد صحيحا لوجود لاعب من النفط يكسر التسلل كما موضح في الصورتين والخطوط التوضيحية .
ففي الصورة الأولى في لحظة تمرير الكرة يظهر لاعب النفط المؤشر بالخط الأحمر يكسر التسلل .
وفي الصورة الثانية يبدو واضحا اللاعب الذي سجل الهدف ( علي كاظم ) لم يكن متسللا لحظة تسديد الكرة .

التعليقات

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الكرة العراقية © 2016
maramhost