ما بين “الزعامة” و”الاناقة” .. للنوارس فرصة الانطلاقة وللطلاب استفاقة

ما بين “الزعامة” و”الاناقة” .. للنوارس فرصة الانطلاقة وللطلاب استفاقة

أحمد التميمي – ISN
تبحث عن مكان لقضاء عطلة نهاية الإسبوع مع الاصدقاء؟ تريد مشاهدة لعب “كرة شاملة” في الدوري العراقي؟ انت محظوظ لأن مباراة القمة هذا الاسبوع ستجمع الطلبة والزوراء في الخامسة من مساء الخميس على ملعب الشعب الدولي.

الكرة الشاملة
ديربي “الكرة الشاملة” هو العنوان الأنسب لهذه المواجهة بحسب وجهة نظري , نظراً لما يقدمه الفريقين من عطاءٍ فني داخل المستطيل الاخضر , أعطى للفريقين رونق لعب الكرة الشاملة الذي غاب عن اغلب الاندية التي تسعى لاهثةً لحصد النقاط الثلاث دون التفكير بتقديم اداء فني مقنع , فحتى مع الخسارة تجد الزوراء او الطلبة يقدمان مباراةً جيدة وقد تكون افضل فنياً من بعض المباريات التي فاز بها الفريقين .

قناعات جماهيرية
في هذا الديربي مفارقة غريبة , هي ان تعيين عصام حمد مدرباً لكرة الزوراء جاء لترطيب الاجواء المشتعلة في صفوف الفريق والجماهير البيضاء بعد فشل ثائر احمد في قيادة الفريق , مما جعل المدرب الشاب في وجه المدفع .. لكن الأخير نجح وبجدارة في قيادة السفينة الزورائية الى بر الأمان بل الى تحقيق نتائج مميزة نقلته مراكزاً عديدة في جدول الترتيب حتى يستقر وصيفاً للمتصدر النفط وبفارق ثلاث نقاط.
اما اوديشو , فبعد ان كان “المطلب الجماهيري” الاول لعشاق الانيق , بات اليوم على محك الثقة مع الجماهير العاشقة لكرة الطلبة , خصوصاً بعد الهتافات الاخيرة ضده بعد نهاية مباراة الطلبة والشرطة , فنتائج الطلبة باتت في تراجع بعد احتلال الفريق المكز السابع برصيد 33 نقطة.

قراءةٌ فنية
بمجرد التقليب بأوراق الفريقين , تكتشف علو كعب الزوراء من ناحية الاسماء وهذا ما يخذل الطلبة دوماً , لكن في المستطيل الاخضر فالانيق اخرج خصومه المدججة بالنجوم وكان آخرهم الشرطة الاسبوع المنصرم , حيث قاب الطلبة قوسين او ادنى لتحقيق التعادل في دقائق اللقاء الاخيرة لولا سوء الطالع وتألق حارس الشرطة احمد باسل , فابناء اوديشو لا يعترفون بلغة الاسماء ويعتبرون العطاء مسلكاً لهم في ميسرة الدوري , خصوصاً مع الازمة المالية المتكررة هذا الموسم .
ومع هذا فلا يزال الزوراء يسير بخطه البياني بتصعاد , فمنذ استلام عصام حمد لمنصب الربان في سفينة النوارس لا يزال يجيد الابحار في بحر الدوري , وحتى النقطة التي حصدها من تعادله مع السويق العماني في كأس الاتحاد الآسيوي فهي ليست خسارة , لذا فالزوراء نفسياً افضل من الطلبة خصوصاً بعد الفوز الاخير على الكهرباء برياعية نظيفة مقارنةً بالطلبة الخاسر من الشرطة بهدفٍ وحيد .

بالارقام .. التاريخ للازرق والحاضر ناصع البياض
مع رجاحة كفة الطلبة تاريخياً في سجل المواجهات مع الزوراء بعد الـ2001 فقد فاز الانيق في 11 مواجهة سابقة , بينما نجح الزوراء بالانتصار في 10 لقاءات وخيم التعادل على 6 ديربيات سابقة جمعت الفريقين , ولكن هذا لا يلغي تفوق الزوراء على الطلبة في النقاط والاهداف في سجل الترتيب هذا الموسم فالزوراء يقف ثانياً للترتيب برصيد 38 نقطة , وفي المركز السابع يقبع الطلبة برصيد 33 نقطة .

ومع النقل التلفزيوني الرائع الذي تقدمه شركة عشتار خصوصاً مع دخول تقنية الـslow motion , فينتظر ان يدخل لاعبو الفريقين بعزيمة واصرارٍ عاليين لتقديم افضل ما بجعبتهم من مهاراتٍ فنية تسعد المتابع من على شاشات التلفاز , علماً ان المباراة ستنقلها قنوات الدوري والكاس القطري اضافةً للقناة الرياضية العراقية.

التعليقات

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الكرة العراقية © 2016
maramhost