محرك البحث
منتخب شباب الصالات يختتم معسكره التدريبي في مصر ويقابل إيران وديا

عدي صبار / المنسق الإعلامي
ISN

اختتم منتخبنا الوطني للشباب بكرة الصالات معسكره التدريبي في مصر والذي إستمر لمدة عشرة أيام، تحضيرا للمشاركة في نهائيات أسيا التي تقام في العاصمة التايلاندية “بانكوك” شهر أيار القادم .

وركز الجهاز الفني بقيادة المدير الفني للمنتخب علي طالب محمد خلال التدريبات على الجانب التكتيكي من حيث آلية توظيف العمل الفردي والجماعي داخل الملعب، وكذلك الجانب الذهني والنفسي إضافة إلى كيفية رفع منسوب اللياقة البدنية.

وأعرب السيد يحيى كريم عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس البعثة عن سعادته البالغة بما قدمه ليوث الرافدين في المعسكر والذي يعد إضافة حقيقية للاعبين كونه كان الإختبار الرئيسي لهم وأتاح لهم فرصة الاحتكاك القوي مع لاعبي المنتخب المصري الذين يمثلون الأندية المتقدمة في الدوري .

وأشار رئيس البعثة على أن لاعبينا قد خضعوا لتدريبات قوية ومكثفة ، تحت إشراف جهازهم الفني المؤلف من المدرب علي طالب محمد والمساعدين نشأت محمد وياسر حميد ومدرب الحراس عدنان خليل مما يعطي لاعبينا فرصة التعرف على عدة مدارس مختلفة من التدريب كما أن المباريات العديدة التي نظمت والتي اتسمت بالجدية الشديدة لغرض تحقيق نتائج إيجابية عكست التحضيرات الصحيحة لمنتخبنا الشبابي .

“وأكدت كريم” على أن توجيهات مجلس إدارة الاتحاد برئاسة السيد عبد الخالق مسعود بتوفير الأعداد الجيد لهذا المنتخب سواء بإقامة التجمعات الداخلية والمعسكرات الخارجية ليكون منتخبنا قادراً على المشاركة الايجابية في البطولة الأسيوية المقبلة .

“وأوضح” مدير مدير المنتخب عقيل عبد الزهرة المعسكر تخللته عدة محاضرات نظرية تمحورت حول التغذية الصحية وإصابات الملاعب ألقاها معالج المنتخب رائد حبيب، ناهيك عن الإعداد البدني والتكتيكي وأسلوب اللعب ، بالإضافة إلى تعزيز روح الإنتماء لدى اللاعب ومنظومة العمل الجماعي، وكيفية بناء فريق وطني قادر علی المنافسة في المحافل الإقليمية والدولية.
وبين “عبد الزهرة” الى أن الجهاز الفني قام بإجراء اربع مباريات ودية مع الأندية المصرية ذات الترتيب الأول في الدوري المصري، الأولى كانت مع المتصدر نادي ميت عقبة الذي يضم في صفوفه 5 لاعبين من المنتخب المصري الأول وانتهت بفوز شبابنا 2 – 4 والثانية مع نفس الفريق وخسرنا فيها بنتيجة 3 – 1 ،والثالثة مع وصيف الدوري فريق بنك أهلي المصري تمكن فيها منتخبنا من هزيمتهم بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، أما الرابعة والأخيرة كانت ضد ثالث الترتيب نادي الإعلاميين واستطاع أن يحقق فوز مستحق بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

“وأضاف” أن مستوى اللاعبين كان جيدا خاصة من الناحية البدنية والمهارية، مشيرا إلى أنه ما تم العمل عليه من قبل الجهاز الفني جاء بثماره .
“وتابع” ان خوض المباريات القوية تساعد اللاعبين على كيفية إستيعاب الفهم التكتيكي للعبة بالشكل الصحيح، وأن هنالك ارتفاع في مستوى الجانب البدني، مؤكداً في الوقت نفسه أن الجميع يمتلكون روح معنوية عالية من أجل المنافسة والرغبة في التعلم وإثبات الذات داخل أرضية المعلب، “موضحا”ً أن لاعبي الفئات العمرية يتميزون بالذهنية الصافية القادرة على استيعاب كل ما هو جديد، لذلك من السهولة على الجهاز فني العمل على زرع ثقافة الإحتراف لدى هؤلاء اللاعبين.
وفي الختام ذكر “عبد الزهرة ” أن الإتحاد العراقي تلقى دعوة من نظيره الإيراني لإجراء مبارتين وديتين مع منتخب شباب إيران لكرة الصالات في مشهد يومي 8 و9 من الشهر القادم .

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.