20 ميدالية ملونة لأبطال البارالمبية فـي خورفكان

20 ميدالية ملونة لأبطال البارالمبية فـي خورفكان

خورفكان / كاظم الطائي
فرض رياضيونا حضورهم في اليوم الثالث من منافسات غرب آسيا لألعاب المعاقين المقامة في خورفكان الإماراتية وتمكنوا من الفوز في اغلب اللقاءات التي جرت ضمن منهاج البطولة في فعاليات رفع الاثقال وألعاب القوى وكرة الهدف للمكفوفين وكرة السلة وتنس الطاولة.
وبعد أن ظفرت الربّاعة هدى مهدي، بأول ميدالية للعراق في غرب آسيا، توالت الإنجازات تباعاً لتبلغ الحصيلة لغاية صباح أمس الأربعاء 20 ميدالية، منها 7 ذهبيات و9 فضيات و4 برونزيات بلغ حصاد العاب القوى 13 ميدالية و4 ميداليات في تنس الطاولة وميداليتين برفع الاثقال.
وشهد سباق 400 متر بألعاب القوى تفوقاً عراقياً واضحاً بالحصول على أربع ميداليات كان الأول بلون الذهب بإمضاء العداء عباس حاتم في فئة تي 38 ونال سجاد محمد فضية السباق بفئة تي 37 وشاكر محمود ثانياً ايضا في فئة تي 13 وعلي جبار بالمركز الثالث وظفر بالبرونزية في فئة تي 37.
وتقلدت الرياضية العراقية فاطمة جواد ذهبية سباق رمي الرمح واضافت اميرة كاظم ميدالية ذهبية اخرى للعراق في مسابقة رمي الثقل في فئة f56 واخرى فضية برمي القرص وحصد احمد غني نعاس، ذهبية فعالية رمي القرص لقصار القامة فئة 39 محطماً الرقم العالمي السابق وحل بعده جراح نصار وتقلد الفضية بفئة قصار القامة 40.
ميداليات العاب القوى هي الاكثر بريقاً في سماء بطولة غرب آسيا للمعاقين توزعت بواقع 4 ذهبيات و8 فضيات و برونزية واحدة، وينتظر ان يزداد الرصيد الملون اليوم الخميس، بمشاركة العديد من ابطال وبطلات الفعاليات .
الرباع علي موحان لم يترك مولد حصاد الميداليات بلا حمص في اول اطلالة له في بطولة غرب آسيا ليتوج بذهبية وزن 54 كغم الذي جرى بطريقة دمج الاوزان المشاركة كافة لقلة المتنافسين وكان الاول من بين 5 رباعين رافعاً 142 كغم وتمكن زميله الرباع حسن كرم من الظفر بميدالية ذهبية جديدة في وزن 65 كغم .
حصاد رياضة البارالمبية كان وفيراً ايضا في لعبة تنس الطاولة ابتسم للرياضي العراقي سعيد موسى الذي فاز بالمسابقة الفردية وتقلد الذهبية ونالت نجلاء عماد فضية فئتها وجاءت هديل علي ثالثة وظفرت ببرونزية واضاف مصطفى جواد برونزية اخرى بهذه الفعالية وسيشارك منتخبا الرجال والنساء في البطولة الفرقية .

التعليقات

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الكرة العراقية © 2016
maramhost