محرك البحث
بالأرقام: الدوري الإنجليزي يهزم الغزو الصيني

وكالات / ISN
تصدرت أندية الدوري الإنجليزية قائمة المسابقات التي أنفقت الأموال لإبرام صفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية المنصرمة، رغم المبالغ الطائلة التي أنفقتها أندية الصين لإغراء النجوم.
ورصدت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة بالأرقام حصاد سوق انتقالات يناير/ كانون الثاني، حيث أنفقت الأندية الإنجليزية، والصينية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والإسبانية نحو 850 مليون يورو.
وجاء الدوري الإنجليزي في المركز الأول بحجم نفقات أنديته، التي بلغت 257 مليون يورو في الميركاتو الشتوي، متقدما على الدوري الصيني، الذي عقدت أنديته صفقات بنحو 227 مليون يورو، والذي تمكن من التفوق بدوره على مسابقات أوروبية كبيرة في هذا الصدد.
وصنعت صفقات أندية مارسيليا، وباريس سان جيرمان، وليون الفارق في سوق الانتقالات الشتوية، حيث وضعت الدوري الفرنسي في المرتبة الثالثة بـ147 مليون يورو، وبفارق كبير عن نفقات الدوري الألماني، التي بلغت نحو 99 مليون يورو.
وحل الدوري الإيطالي في المركز الخامس في بورصة الانتقالات بـ97 مليون يورو، قبل صفقات أندية الدوري الإسباني والتي جاءت في المركز السادس بـ24 مليون يورو فقط.
وشهد الميركاتو الشتوي صفقات قوية كانتقال البرازيلي أوسكار دوس سانتوس من تشيلسي إلى شنجهاي الصيني مقابل 61 مليون يورو، ورحيل جوليان دراكسلر من فولفسبورج إلى باريس سان جيرمان مقابل 40 مليون يورو، وكذلك البرتغالي جونكالو جويديز من بنفيكا لفريق العاصمة الفرنسية مقابل 30 مليون يورو.
وانتقل مورجان شنايدرلين من مانشستر يونايتد إلى إيفرتون مقابل 23 مليون يورو، بينما رحل زميله السابق الهولندي ممفيس ديباي إلى ليون نظير 16 مليون يورو.

غلاف “فرانس فوتبول”

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.