محرك البحث
كأس أبطال آسيا أمام مرأى “العين”

وكالات / ISN
يحتاج العين الإماراتي بطل نسخة 2003 الى استلهام تجربة سابقة لنادي الاتحاد السعودي عندما يضيف تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 بالساعة 5:25 عصر اليوم السبت في ملعب هزاع بن زايد في اياب الدور النهائي لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.
كانت مباراة الذهاب بين الفريقين في جيونجو انتهت لصالح تشونبوك 2-1، وهي نتيجة تصب لصالح الفريق الكوري الجنوبي حيث لم يسبق لأي فريق وصل نهائي البطولة بنسختها الجديدة في 2003 أن أحرز اللقب بعد تأخره في لقاء الذهاب بإستثناء الاتحاد في 2004.
وخسر الاتحاد امام سيونغنام الكوري الجنوبي 1-3 في جدة في ذهاب نهائي نسخة 2004، قبل ان يصنع بما يشبه المعجزة في الاياب بتغلبه على مضيفه بخمسة اهداف نظيفة ليتوج باللقب.
ويريد العين السير على نفس نهج الاتحاد وكسر المفارقة التاريخية، ولاسيما انه سيكون مدعوما بعاملي الارض والجمهور الذي سيصل الى 25 الف متفرج، وهو سعة ملعب هزاع بن زايد ، بعدما نفدت كافة التذاكر المخصصة للمباراة مبكراً.
كما يتوجب على العين كسر عقدة أخرى، حيث انه التقى تاريخياً مع تشونبوك في ثلاث مناسبات ضمن دوري أبطال آسيا خسرها جميعها، بنتيجة 1-2 في لقاء ذهاب النسخة الحالية، و0-1 و1-4 في ذهاب وإياب ربع نهائي 2004 .
ولن يكون نهائي اليوم عاديا للفريقين ، فاضافة الى جائزة البطل التي رفعت من 1.5 مليون دولار الى 3 ملايين، سيمثل الفائز باللقب قارة آسيا في بطولة العالم للاندية التي تحتضنها اليابان من 8 الى 18 كانون الأول المقبل، حيث سيلعب مع اميركا المكسيكي في الدور ربع النهائي يوم 11 منه.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.