محرك البحث
دوري الابطال: الريال وموناكو وليفركوزن ويوفنتوس وليستر الى ثمن النهائي

وكالات / ISN
تأهل ريال مدريد الاسباني حامل اللقب وموناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الالماني ويوفنتوس الايطالي وليستر سيتي الانكليزي الى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول الثلاثاء.
في المجموعة السادسة، حسم ريال مدريد تأهله بفوزه على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-1.
وكان ريال مدريد احرز اللقب في الموسم الماضي على حساب جاره اتلتيكو مدريد بركلات الترجيح معززا رقمه القياسي في البطولة بأحد عشر لقبا.
وجاء الهدف الاول لحامل اللقب اثر كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى نفذها الكرواتي لوكا مودريتش الى داخل المنطقة وحضرها البرتغالي كريستيانو رونالدو خلف المدافعين الى الفرنسي رافايل فاران فأكملها في الشباك (29).
حاول سبورتينغ التحكم بالمجريات في الشوط الثاني املا في الابقاء على فرصته في التأهل قائمة حتى الجولة الاخيرة، لكن طرد جواو بيريرا بحصوله على بطاقة حمراء في الدقيقة 64 عقّد موقفه.
إلا أن اصحاب الارض نجحوا في ادراك التعادل من ركلة جزاء اثر لمسة يد لفابيو كوانتراو انبرى لها ادريان سيلفا وأودع الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (80).
وأعاد الفرنسي كريم بنزيمة التفوق للنادي الملكي اثر متابعة رأسية واضعا الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس روي باتريسيو قبل النهاية بثلاث دقائق.
ولم يخسر ريال مدريد في اخر 30 مباراة في مختلف المسابقات.

وضمن المجموعة ذاتها، حقق بوروسيا دورتموند الالماني الذي كان ضامنا تأهله منذ الجولة الماضية فوزا كاسحا على ضيفه ليجيا وارسو البولندي 8-4 في مباراة مجنونة شهدت تسجيل سبعة اهداف في الشوط الاول.
وسجل الياباني شينجي كاغاوا (17 و18) والتركي نوري شاهين (20) والمالي عثمان ديمبيلي (29) وماركو رويس (32 و52 و90) وفيليكس باسلاك (81) لدورتموند، والسويسري الكسندر بريوفيتش (10 و24) والبولندي ميشال كوشارزيك (57) والمجري نيمانيا نيكوليتش (83) لليجيا وارسو.
وكان دورتموند فاز ذهابا على ليجيا بسداسية نظيفة في سبتمبر الماضي.
وعزز دورتموند صدارته للمجموعة رافعا رصيده الى 13 نقطة، مقابل 11 نقطة لريال مدريد، وخرج سبورتينغ (3 نقاط) وسسكا موسكو (نقطة واحدة) من الدور الاول.

وفي المجموعة الخامسة، تأهل موناكو بفوزه على ضيفه توتنهام الانكليزي 1-صفر، ولحق به باير ليفركوزن الالماني برغم تعادله مع مضيفه سسكا موسكو الروسي.
ورفع موناكو رصيده الى 11 نقطة في الصدارة، مقابل 7 نقاط لليفركوزن الثاني الذي ضمن تأهله بغض النظر عن نتيجته في الجولة الاخيرة كونه تعادل مع توتنهام الثالث برصيد 4 نقاط سلبا ذهابا وفاز عليه 1-صفر ايابا.
وخرج توتنهام وسسكا موسكو بالتالي من الدور الاول.

وفي المجموعة الثامنة، عاد يوفنتوس من الاندلس ببطاقته الى الدور الثاني بعدما حول تخلفه امام مضيفه اشبيلية الى فوز 3-1.
وكان اشبيلية البادىء بالتسجيل عبر الارجنتين نيكولاس باريخا (5) لكنه تعرض لضربة بطرد الارجنتيني الاخر فرانكو فازكيز في الدقيقة 36 ما ساهم في عودة يوفنتوس الذي ادرك التعادل من ركلة جزاء عبر كلاوديو ماركيزيو (2+45) ثم خطف هدف التقدم في الدقيقة 84 عبر ليوناردو بونوتشي قبل ان يضيف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.
ورفع يوفنتوس رصيده الى 11 نقطة في الصدارة بفارق نقطة امام اشبيلية الذي كان بحاجة الى التعادل من اجل ضمان تأهله لكن عليه الان انتظار الجولة الاخيرة ضد مضيفه ليون الفرنسي الذي انعش اماله بعدما اصبح على بعد ثلاث نقاط من النادي الاندلسي بفوزه الغالي على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدف لالكسندر لاكازيت (72).

وفي المجموعة السابعة، دخل ليستر الذي يعاني الامرين في الدوري الممتاز هذا الموسم، الى مباراته مع كلوب بروج وهو بحاجة الى التعادل من اجل ضمان بطاقته الى الدور الثاني في اول مشاركة له لكنه لم يكتف بنقطة وحسم مواجهته مع ضيفه البلجيكي 2-1.
واستهل ليستر اللقاء بشكل مثالي اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر شينجي اوكازاكي، وحسم ليستر اللقاء بشكل كبير مع الوصول الى نصف الساعة الاولى من اللقاء بعد حصوله على ركلة جزاء انبرى لها الجزائري رياض محرز بنجاح (30).
وفي بداية الشوط الثاني اهتزت شباك ليستر للمرة الاولى في 5 مباريات وذلك بهدف من الكولومبي خوسيه اسكييردو الذي قام بمجهود رائع وتخطى فوخس قبل ان يسدد في شباك الحارس الالماني رون-روبرت تسيلر (52)، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.
ورفع ليستر رصيده الى 13 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن بورتو البرتغالي الثاني الذي تعادل اليوم ايضا مع مضيفه كوبنهاغن الدنماركي الثالث (6 نقاط) صفر-صفر.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.