محرك البحث
بطل الكيكو شنكاي فارس الجبوري يستغرب “تجاهل” إنجازاته ومشاركته بالبطولات على حسابه الخاص

متابعة / ISN
استغرب بطل المنتخب الوطني بالكيكو شنكاي فارس خليل الجبوري من “تجاهل” وزارة الشباب والرياضة والحكومة المحلية في صلاح الدين، (170 كم شمال العاصمة بغداد)، “إنجازاته وبطولاته” المحلية والقارية، برغم مشاركته فيها على “حسابه الخاص”، في حين دعت إدارة منتدى شباب ورياضة الضلوعية، الجهات الرياضية المعنية بضرورة الاهتمام باللاعب الذي رفع اسم العراق عالياً في المحافل الخارجية .
وقال الجبوري عدت إلى العراق بعد مشاركتي في البطولة العربية بلبنان ضمن المنتخب العراقي للعبة الكيكو شنكاي، بعد الحصول على الميدالية الفضية، لإحرازي المرتبة الثانية، بوزن أقل من 70 كغم، عدا حصولي على الأولى عراقياً .
وأضاف الجبوري، أن الفريق العراقي ضم 14 لاعباً، في حين تنافس بالبطولة التي تواصلت على مدى ثلاثة أيام، ممثلو عشر دول عربية ، وتابع “لولا مشاركتي بفعالية افتتاح البطولة والحالة النفسية التي أعيشها لحصلت على المركز الأول .

وأكد لاعب المنتخب الوطني، أن حب اللعبة جعلني أواصل المسيرة منذ 16 عاماً برغم تجاهل المسؤولين وقلة الدعم ، متابعاً “أقوم حالياً بتدريب أكثر من 50 شاباً بمختلف الفئات العمرية في الضلوعية ورشحت لتدريب فريق محافظة صلاح الدين بعد أن تلقيت تدريبات مكثفة لمدة أربعة اشهر في المنتخب الوطني، كانت تكاليفها من حسابي الخاص”.
وبيّن البطل العراقي بلعبة الكيكو شنكاي أن “عائلتي هي من تحملت تكاليف سفري إلى لبنان وما تزال تسدد الديون، كما اشتريت البدلة التي شاركت بها في البطولة من حسابي الخاص”، مستغرباً من “عدم اهتمام المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة والحكومة المحلية في صلاح الدين، بإنجازاتي التي رفعت من خلالها اسم العراق في المحافل القارية، بعد حصولي على المرتبة الثالثة على مستوى قارة آسيا”.
من جهته قال مدير منتدى شباب ورياضة الضلوعية، حسين على مهدي ، إن اللاعب خليل فارس الجبوري، حقق مكاسب رياضية مهمة على المستوى المحلي والعربي والدولي ويعد طاقة كبيرة ضمن رياضة الكاراتيه برغم افتقاره للدعم اللازم .
وذكر مهدي، أن منتدى الضلوعية، برغم تواضع إمكاناته، وفر للاعب الجبوري قاعة خاصة ليتدرب فيها ساعات عدة ، داعياً الجهات الرياضية المعنية إلى احتضان الجبوري ودعمه لتنمية قدراته ويتمكن من إحراز المزيد من الإنجازات التي ترفع اسم العراق في المحافل الخارجية لاسيما أنه يدرب فئات عمرية قد يكون لها مستقبلها في مجال اللعبة .

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.