محرك البحث
يونس محمود ينتقد بشدة شنيشل

متابعة / ISN
أنتقد قائد المنتخب الوطني السابق لكرة القدم، يونس محمود، بشدة مدرب المنتخب راضي شنيشل بعد ان أصبحت مهمة تأهل العراق لمونديال روسيا 2018 بالصعبة.
وأكد محمود في تصريح صحفي مساء اليوم الخميس “انه اول من طالب أتحاد الكرة العراقي بالتعاقد مع المدرب راضي شنيشل لان جميع اللاعبين يحترمونه ، ويعتبرونه قدوة، ولكنه ابعدني عن المنتخب بعد استلام المهمة مباشرة في ايار الماضي”.

واضاف محمود ان “المدرب شنيشل كان يهاجمني بتصريحات غير مباشرة، ومرة يقول استدعيته لكنه كان بالسويد، وفي اخرى يقول ان مستواه الفني هابط ولا يصلح للعب مع المنتخب، ولكنني اقول له من كان قائداً للفريق داخل الملعب ومحركاً له في كأس آسيا 2015 في استراليا؟”.
واشار الى، ان “تـصفيات كـأس العالم أكبر من المدرب راضي شنيشل، وان اخطاء كثيرة ظهرت في عمله، ومنها ابعاد عدد من اللاعبين ومنهم علي حصني الذي يعتبر افضل لاعب شاب، وكذلك همام طارق، ومن غير الممكن ان يجلس لاعب بمستوى علي عدنان على مصطبة الاحتياط، وعدم استدعاء كرار جاسم الذي بامكانه ان يحسم المباراة في ربع ساعة، وكذلك المدافع سلام شاكر الذي اعلن اعتزاله اللعب والان يقدم مستويات رائعة بالاحتراف في الامارات”.
واوضح محمود ان “المدرب الناجح لا يلقي باللووم بعد كل هـزيمة على اللاعبين ، ويقول مستواهم لا يصلح للمنتخب، ومن غير الصحيح أن يتكلم المدرب على اللاعب، وعليه أن يقرأ ويفهم نفسية كل لاعب، هنالك لاعب يحتاج الى العطف، وآخر يحتاج الى السيطرة عليه، ونـصيحتي له، أنت أب للعائلة الكروية بالمنتخب، وعليك التعامل مع كل لاعب حسب أفكاره وحسب مزاجه، ولا تجمع بين افكار ومستويات الجميع ، والمدرب الذكي يتعامل مع بعض اللاعبين المزاجيين بحكمة وعقلانية ، كما هو الحال مع المحترف ياسر قاسم”.

وتابع ان “البعض يسعى الى تحطيم اللاعبين من جيل المدرب حكيم شاكر، وان اتفاقاً جرى بين مجموعة من الأعلاميين وبين بعض المواقـع، والمدرب ، وبدأوا باحداث الضجة على بعض اللاعبين باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي [فيس بوك] وأستبعدنا عن الفريق، وان أعــضاء الاتحاد العراقي لا يتفقون ابداً لان لكل واحد منهم رأيه وتصريحه ، ولن يتجمعوا في يوم من الأيـام على قرار وموضـوع معين , ولكنهم يجتمعون وفي النهاية يعلنون بانهم توصلوا الى القرار الفلاني وهم لم يتفقوا اصلا”.
يذكر ان المدرب راضي شنيشل ابعد الهداف يونس محمود عن المنتخب في المرحلة الثالثة من تصفيات كاس العالم روسيا 2018 بالرغم من كونه هداف الفريق برصيد أربعة اهداف ، بالاضافة الى ابعاده عدد من اللاعبين منهم الحارس نور صبري ، والمحترف ياسر قاسم ، وحمادي احمد هداف كأس الاتحاد الاسيوي 2016.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.