محرك البحث
علاء عبد الزهرة يوضح حقيقة اعتزاله وسبب نتائج الزوراء

 

بغداد – ميثم الحسني
أكد علاء عبدالزهرة، قائد المنتخب العراقي لكرة القدم، أن ما أشيع عن اعتزاله اللعب، عار تمامًا عن الصحة، مشيرًا إلى أنه ليس انهزاميًا، ويضع نفسه تحت تصرف المنتخب، والمدرب راضي شنيشل.
وكشف عبدالزهرة، في حواره مع “”، كواليس هزيمة المنتخب أمام الإمارات الثلاثاء الماضي، في تصفيات المونديال، بالإضافة إلى تذبذب نتائج الزوراء في الدوري العراقي هذا الموسم.
وإلى نص الحوار..

ما حقيقة اعتزالك؟
لا أفكر في الاعتزال نهائيًا. لا زلت في قمة عطائي، كما أنني لست انهزاميًا، بل سأكمل مشواري، مع المنتخب، وسأكون سندًا لمدربي داخل الملعب.
ما أشيع عن اعتزالي، كذبة تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى هذه الوسائل (فيس بوك) باتت مصدرًا لأزمات حقيقية للاعبين، والجهاز الفني للمنتخب.

ماذا جرى في مباراة الإمارات؟
أهمية المباراة، جعلت اللاعبين يبدأون اللقاء بشد عصبي، فكان تركيزنا قليل جدًا ما تسبب في ارتكابنا أخطاء كلفتنا نقاط المباراة.
لم نستطع أن نحقق ما طلبه المدرب راضي شنيشل، وقدمنا مستوى لا يليق بنا، ولا بالمستوى التصاعدي لنا خلال مباريات التصفيات.

كيف ترى مطالبة البعض بإقالة المدرب راضي شنيشل؟
بكل صدق راضي شنيشل، من أفضل المدربين، الذين عملت معهم، ومجتهد، وكان حريصًا على تقديم منتخب يليق بالعراق، ونجح في إحداث تطور ملحوظ على أداء المنتخب.
لكن الأخطاء التحكيمية، جعلتنا نفقد العديد من النقاط، وفي المباراة الأخيرة لم نقدم نحن كلاعبين ما كان ينتظره المدرب، ولا يمكن أن يتحمل المسئولية.
لقد صنع شنيشل، فريقًا منضبطًا ومستقرًا لكن الظروف، لم تكن مثالية من حيث الأخطاء التحكيمية، وتذبذب أداء بعض اللاعبين.

ما الذي يجري مع الزوراء في الدوري؟
لا أخفيك سرًا، بأن ما يجري يعد لغزًا محيرًا حيث نقدم أداء مميزًا في جميع المباريات، لكننا نهدر فرصًا بالجملة، ولم نوفق في التسجيل، بينما يستغل الخصوم، أنصاف الفرص ليسجلوا منها.

ماذا عن استقالة المدرب ثائر أحمد؟
ثائر أحمد مدرب قدير، ويمتاز بفكر تكتيكي عال، ويقرأ المباراة بشكل دقيق، ويفهم اللاعبين لكنه للأسف غير محظوظ، حيث إننا في جميع المباريات نلعب في منطقة الفريق المنافس، ونهدر فرصًا بالجملة، ونخرج من المباراة بنتيجة غير مرضية.
حاولنا أن نساعد المدرب، في تجاوز حالة النحس، لكن هذا قدره وقدرنا، ونأسف للنهاية الحزينة، كنا نتمنى أن تتوج جهوده بنتائج تتلائم مع الأداء المميز.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.