محرك البحث
حسن محمد وهاوكار سالار يجتازان إختبارات حكام النخبة الأسيوية

عدي صبار / المنسق الإعلامي للجنة الصالات
اجتاز الحكمان الدوليان في كرة الصالات حسن محمد وهاوكار سالار اختبار اللياقة البدنية لحكام نخبة أسيا الذي أقيم في العاصمة الماليزية “كوالالمبور”، من أجل المشاركة في البطولات التي ينضمها الإتحاد الآسيوي. .
وتمكن حكامنا الدوليين من اجتياز اختبار اللياقة البدنية المعروف (يويو ) مما يعد إنجازاً وخطوة مهمة من أجل إستمرار تفوق الصافرة العراقية اسيويا .
ويعتبر هذا الاختبار من الاختبارات المهمة الذي يجتازه حكامنا خلال العام الماضي والحالي ، ما يؤهلهم لإدارة البطولات التي ستقام في الفترة المقبلة ، حيث أشرف على هذه الاختبارات خبراء من لجنة الحكام بالاتحاد الأسيوي لكرة القدم .
“وأشاد” السيد عادل الياسري رئيس لجنة الصالات : بنجاح الحكمين الدولين حسن محمد وهاوكار سالار في اجتياز اختبارات ال ( يويو )، مشيراً إلى أن هناك عدة عوامل ساعدت في تفوقهم على رأسها استعدادهم الأمثل واحساسهم بالمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم ، واهتمامهم العالي بالتدريب ومحافظتهم على لياقتهم البدنية ووزنهم المثالي.
“وأكد” : أن اتحاد الكرة برئيسه واعضاءه كانوا ولازالوا داعمين ومساندين لهؤلاء الحكام بغية تمثيلهم العراق خير تمثيل ، لان وجودهم ضمن حكام النخبة الآسيوية هو إنجاز بحد ذاته يضاف إلى الإنجازات التي حققتها كرة الصالات خلال فترة قياسية جداً ، بالرغم من عدم وجود البنى التحتية والقاعات المناسبة لهذه اللعبة .
من جانبه : ثمن الدولي حسن محمد دور السيد الياسري في متابعته لهم وقيامه بتسهيل كل الإجراءات التي ضمنت تواجده هو وزميله هاوكار سالار ضمن كبار حكام أسيا، ، كما تقدم بالثناء والتقدير الى صاحب الفضل في وصوله إلى النخبة الاسيوية المحاضر الدولي “علي عيسى” الذي شارك في إعداد البرنامج التحضيري والتأهيلي الخاص به ومساعدته في تسهيل مهامه التحكيمية في بطولات الاتحاد الأسيوي .
“وفي ذات السياق أوضح الدولي هاوكار سالار” : أن الدعم المعنوي الكبير الذي تلقاه من القائمين على كرة الصالات العراقية، شجعه على بذل المزيد من الجهد لكي يتمكن من اجتياز هذا الإختبار الذي وصفه بالصعب إلا أن إرادته وعزمه واصراره كان لهم الدور وكلمة الفصل في اجتيازه .
وتابع سالار : التواجد بكأس العالم لكرة الصالات هو هدف ومبتغى أي حكم، أن يكون متواجداً بمحفل مهم في وزن المونديال، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده خلال الفترة المقبلة ليكون في أتم الجاهزية والاستعداد متى ما تم نشر قوائم المختارين من قبل لجنة الحكام بالاتحادين الآسيوي والدولي .

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.