محرك البحث
بالصور: كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد لعبور قاهر برشلونة

وكالات / ISN
قلب ريال مدريد الطاولة أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس، وحصد فوزاً كبيراً 4-1، مساء اليوم السبت، في الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.
ورفض ريال مدريد تكرار سيناريو مفاجأة ألافيس، التي سبق ونجحت في إسقاط برشلونة وحقق فوزاً عريضاً برباعية بعدما تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة 7 عن طريق ديفرسون.
وسجل كريستيانو رونالدو، أول هاتريك له هذا الموسم وتعادل في الدقيقة 17 من ضربة جزاء، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 33، وأهدر ضربة جزاء في الدقيقة 78، وأحرز موراتا الهدف الثالث في الدقيقة 84، لكن رونالدو عاد وأحرز الهدف الرابع في الدقيقة 88.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 24 نقطة ليعتلي صدارة الليجا، فيما تجمد رصيد ألافيس عند 10 نقاط في المركز الثالث عشر.

بداية المباراة لم تكن على هوى ريال مدريد الذي حاول فرض السيطرة بعدة تمريرات في وسط الملعب، لكن أصحاب الأرض نجحوا في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 7 دقائق، بتمريرة عرضية سريعة فشل الحارس نافاس في إبعادها ليودعها المهاجم البرازيلي ديفرسون ببراعة في الشباك.
حاول ألافيس مباغتة ريال مدريد بهجمة ثانية، لكن الدفاع أبعدها بسهولة ثم كرة عرضية آخرى لأصحاب الأرض التقطها الحارس نافاس، وتعرض جاريث بيل لاعب الريال للإصابة بعد إلتحام مع مدافع ألافيس.
وألغى الحكم في الدقيقة 12 هدفاً سجله بيل بداعي التسلل، ونظم الريال صفوفه سريعاً وحصل بيل على ضربة حرة خارج المنطقة ليسددها ويبعدها مدافع آلافيس بيده ليحتسب الحكم ضربة جزاء، ويحرز كريستيانو رونالدو هدف التعادل في الدقيقة 17 لريال مدريد.
وأشرك الفريق المدريدي، المدافع ناتشو على حساب بيبي في الدقيقة 24.
وفي الدقيقة 33، نجح كريستيانو رونالدو في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد، بعدما تسلم تمريرة من بنزيمة وسدد من خارج منطقة الجزاء تصويبة قوية ليهز شباك ألافيس.
وأهدر المغربي زهير فضال، ضربة رأس لأصحاب الأرض فوق العارضة، بينما نال دانيال توريس لاعب ألافيس البطاقة الصفراء للخشونة ضد ناتشو.
وأطلق رونالدو تسديدة بعيدة عن المرمى، ثم محاولة آخرى من النجم البرتغالي لم تكلل بالنجاح.
ولعبت خبرة نجوم الريال دوراً في إيقاف خطورة ألافيس مع 3 محاولات طائشة من بيل، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق العاصمة.
باغت ألافيس الريال بهجمة سريعة مع بداية الشوط الثاني ولكن الدفاع أبعدها، ونال اللاعب هيرنانديز البطاقة الصفراء في صفوف ألافيس مع تسديدة طائشة من جاريث بيل، وتصدى نافاس لتسديدة ديفرسون.
وجه رونالدو تسديدة بجوار القائم وأطلق جاريث بيل تسديدة فوق العارضة، وأجرى ألافيس أول تغيير له بنزول نيناد كريستيكش على حساب مانو جارسيا في الدقيقة 62.

وسقط ناتشو بعد إلتحام مع ديفرسون، وأشرك زيدان، موراتا على حساب بنزيمة في الدقيقة 67، وأشرك ألافيس لاعبه كاتاي على حساب مينديز.
وأهدر رونالدو فرصة للريال من ضربة خلفية فوق العارضة، وسيطر الفريق المدريدي على وسط الملعب مع تألق نافاس بإبعاد كرة خطيرة لديفرسون المزعج لدفاعات الريال.
وفي الدقيقة 78 حصل ريال مدريد على ضربة جزاء بعد شد قميص رونالدو، ليتصدى الأخير للكرة ويتصدى لها الحارس باتشيكو.
ونال كيكو لاعب ألافيس البطاقة الصفراء للاعتراض على عدم احتساب خطأ لزميله، وأشرك ألافيس مهاجمه سانتوس على حساب توريس.
ونجح ألفارو موراتا في تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 84، من تمريرة طولية متقنة أرسلها مارسيلو ويودعها موراتا ببراعة فوق الحارس باتشيكو.
وأشرك ريال مدريد آخر تغييراته بنزول لوكاس بدلاً من جاريث بيل، وأضاف رونالدو الهدف الرابع من انطلاقة سريعة من مارسيلو وتمريرة للنجم البرتغالي الذي أودع الكرة الشباك ببراعة ليحرز الهاتريك في الدقيقة 88.
وكاد رونالدو أن يسجل الهدف الخامس ولكن الحارس أنقذ الموقف لينتهي اللقاء بفوز مثير لريال مدريد بالأربعة.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.