محرك البحث
صراع عراقي لبناني على بلوغ نهائى كاس الاتحاد الاسيوي

مـتـابـعة / ISN
يتطلع القوة الجوية العراقي والعهد اللبناني الى بلوغ الدور النهائي من كأس الاتحاد الأسيوي، عندما يلتقيان غدا الثلاثاء في العاصمة بيروت ضمن إياب نصف نهائي المسابقة القارية.
وكان الفريقان تعادلا ايجابيا 1-1 في ذهاب نصف النهائي في العاصمة القطرية الدوحة.
وذكر مدرب الجوية باسم قاسم عشية هذه المباراة المنتظرة “اللاعبون ومعهم الجهاز الفني يتطلعون إلى تخطي عقبة العهد وبلوغ المباراة النهائية وهذا بالطبع شيء مهم نبحث عنه وربما سيقربنا كثيرا من اللقب الاول”.

وأضاف قاسم “من دون شك سنواجه عقبة صعبة أمام فريق سيتسلح بجمهوره وأرضه لكن نحاول تحقيق نتيجة ايجابية. المهمة صعبة ولو ذهبنا إلى هذه المباراة بفوز في لقاء الذهاب لكن الأمر أسهل”.
وأشار قاسم إلى آن “تشكيلة الفريق ستشهد عودة اثنين من اللاعبين وهما همام طارق وحمادي احمد سيشكلان إضافة مهمة ونحاول التقليل من تأثير غياب ابرز المدافعين الدولي سعد ناطق بسبب الإصابة”.
يذكر أن مشوار القوة الجوية العراقي في المسابقة بدأه بفوز على شباب الظاهرية الفلسطيني ذهابا وإيابا (2-صفر) و(4-1) على التوالي في الدور الأول وكذلك فوزه على العروبة العماني (2-1) و(4-صفر) على التوالي.

وتعثر الجوية في هذا الدور أمام الوحدة السوري ذهابا بنتيجة (5-2) واستعاد نغمة الفوز في مواجهة الإياب بهدف دون رد،
وفي المواجهة الاقصائية لدور ال (16) اجتاز الجوية الوحدات الأردني بهدفين لواحد قبل أن يبلغ دور ربع النهائي وقابل فيه الجيش السوري حيث انتهت مباراة الذهاب بينهما بالتعادل (1-1) ثم تغلب عليه برباعية نظيفة في لقاء الإياب ليصل إلى نصف النهائي.
ويدخل العهد اللقاء بمعنويات مرتفعة لعوامل عدة أهمها الاستقرار الذي أوجده المدرب الألماني روبرت ياسبرت منذ توليه المهمة بدلا من محمود حمود بعد خسارة الفريق في الجولة الأولى للدور الأول أمام ألتين أسير التركماني.
ثم حقق الفريق مسيرة مميزة فحقق اربعة انتصارات متتالية ولم يخسر في مبارياته في الأدوار الإقصائية، كما يسير بخطى ثابتة لاستعادة لقب الدوري المحلي إذ حقق ثلاثة انتصارات متتالية آخرها على الأخاء الأهلي عاليه بخماسية نظيفة في 39 دقيقة وبالعناصر الاحتياطية.

ويعول ياسبرت على تشكيلة مدججة بأبرز لاعبي منتخب لبنان أبرزهم المدافع نور منصور ولاعب الوسط هيثم فاعور والمهاجم محمد حيدر إضافة الى الظهير حسين دقيق والقائد عباس عطوي “أونيكا” والمدافع حسين الزين وزريق والثلاثي الأجنبي “الجوكر” الأوغندي الدولي دينيس ايغوما والتونسي يوسف المويهبي الذي يقدم مستوى عادياً برغم امتلاكه موهبة كبيرة والمهاجم النيجيري كبيرو موسى .

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.