محرك البحث
اختبار صعب لنابولي مع رومـا فـي الكالتشيو

رومـا / أ ف ب
يخوض نابولي الثاني ووصيف البطل اول اختبار صعب في غياب مهاجمه البولندي اركاديوش ميليك عندما يُضيِّف روما الثالث اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وكان الاتحاد البولندي لكرة القدم اعلن ان ميليك سيغيب عن الملاعب لمدة ستة أشهر بعد اصابته بتمزق في الرباط الصليبي لركبته خلال فوز منتخب بلاده على الدنمارك 3-2 في تصفيات مونديال 2018 في روسيا.
انتقل ميليك الى صفوف نابولي قادماً من أياكس في آب الماضي ليحل بدلا عن الهدّاف الأرجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل بدوره الى يوفنتوس.
تألق ميليك في صفوف فريقه الجديد ويتصدر ترتيب الهدّافين في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 أهداف بالتساوي مع ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو وادينسون كافاني، اضافة الى 4 أهداف في 7 مباريات في الدوري المحلي.
لكن الحارس الأسطورة والمدرب السابق ليوفنتوس ولاتسيو وفيورنتينا ومنتخب ايطاليا، دينو زوف اعتبر أن مانولو غابياديني سيسد الفراغ الناجم عن غياب البولندي وسيكون خير بديل له.
ويحتل نابولي المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس وبفارق نقطة امام روما ولاتسيو وكييفو وميلان، وأية عثرة امام نادي العاصمة اليوم قد تعيده أشواطاً الى الوراء وتُبعده عن المنافسة خصوصا ان فريق “السيدة العجوز” المتصدر وحامل اللقب في المواسم الخمسة الاخيرة يُضيِّف بدوره أودينيزي السادس عشر (7 نقاط).
لكن لدينوزوف -الذي ذاد عن مرمى نابولي 5 مواسم قبل الانتقال الى يوفنتوس في 1972- رأياً آخراً، وقال في تصريح لصحيفة “كورييري ديلا سيرا” اذا ثبَّت غابياديني أقدامه كبديل لميليك، أعتقد بأنه قادر على ذلك، سيطلق المنافسة على اللقب.
واضاف “4 نقاط تعني ان الفارق ليس سهلا، لكنه ليس كبيرا جدا. سنرى ما قد يحصل في تشرين الاول ، وقد يكون ذلك حاسماً”.
ويأمل مدرب روما لوتشانو سباليتي بدوره ان يحقق الفوز الاول في رابع مباراة خارج ارضه بعد الهزيمة الثقيلة على ارض تورينو 1-3.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.