محرك البحث
المدرب يخرجهم من دائرة الإحباط..الأسود يرفعون جاهزيتهم تأهباً للقاء تايلاند

 طهران/ احمد العلوجي

يواصل المنتخب الوطني تحضيراته لخوض مباراته الرابعة في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم في روسيا ٢٠١٨ يوم غد الثلاثاء بلقاء المنتخب التايلاندي على ملعب باص في العاصمة الإيرانية طهران في تمام الساعة 3:30 بتوقيت بغداد حيث أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم صباح أمس الأول السبت أول وحدة تدريبية له على ملعب باص اشتملت على بعض التمرينات الخفيفة والاستشفائية. تضمّنت التدريبات تطبيق الواجبات الفردية والجماعية والتركيز على عدد من المناطق التي يُجيد المنتخب التايلاندي اللعب فيها وملء الفراغات وعدم إعطاء مساحة كافية للخصم ليلعب بأريحية كبيرة داخل المستطيل الأخضر، إضافة الى المحاضرات النظرية اليومية قبل كل وحدة تدريبية اشتملت على عرض طريقة لعب المنتخب التايلاندي بنظام “الداتاشو” ومعرفة عناصره التي قد تشكِّل خطورة على مرمى منتخبنا.
وقال المدير الفني للمنتخب راضي شنيشل في تصريح لموفد اتحاد الصحافة الرياضية ” إن الملاك التدريبي عمل على اخراج لاعبي المنتخب من حالة الإحباط التي مرّوا بها بعد مباراة اليابان نتيجة الأخطاء الواضحة للحكم الكوري الجنوبي وتعاطفه الكبير مع اليابانيين التي تسببت بخسارة غير مستحقة لأسود الرافدين، فضلاً عن مراجعتنا للعب الفريق في تلك المباراة بالشقين الهجومي والدفاعي، والعمل على تصحيح الأخطاء، وضمان عدم تكرارها في المباراة .
وأضاف ” إن لاعبي المنتخب يتمتعون بثقة عالية وكلهم عزيمة واصرار في تحقيق نتيجة ايجابية امام تايلاند بعد الأداء المتميز في المباراة السابقة، مبيناً أن المنتخب التايلاندي تطوّر كثيراً في الفترة الأخيرة ويُعد من المنتخبات القوية في المجموعة.
وعبّر لاعب الدوري السويدي بروا نوري عن سروره بتواجده في صفوف المنتخب الوطني وقال ” انه شرف كبير لي أن أتواجد مع أسود الرافدين في هذا المحفل المهم الذي يتطلّب منا أن نكون جميعاً على قدر المسؤولية. وأضاف ” إن الحظ لم يقف بجانبنا في المباراة السابقة برغم المستوى الطيب الذي ظهر به أسود الرافدين، فضلاً عن أخطاء الحكم الكوري الجنوبي الذي كان أحد الاسباب الرئيسة في خسارتنا، وتمنى نوري أن يشارك مع المنتخب في مباراة تايلاند لإظهار مستواه الحقيقي والمساهمة في تحقيق نتيجة طيبة.
ويقام اليوم المؤتمران الصحفي والفني لمباراة العراق وتايلاند لتحديد زي لاعبي المنتخبين وإدلاء المدربين بآرائهم وتوقعاتهم للقاء الثلاثاء، الذي من المؤمل أن يشهد حضوراً جماهيريا كبيراً من الجانب العراقي لما تمثله هذه المباراة من أهمية كبيرة للكرة العراقية بعد أن مُنيت بثلاث خسارات متتالية في هذه التصفيات أمام منتخبات استراليا والسعودية واليابان.
يقود المباراة طاقم تحكيمي صيني مؤلفاً من ما ننك حكم وسط ووانك ديكسن مساعدا أولا وكاو يي مساعدا ثانيا و ال كيون حكما رابعا و مشرف المباراة كانغ جين بو من الصين تايبه ومقيِّم الحكام الإيراني عنايات مسعود وممثل الاتحاد الآسيوي يو جين هوو من كوريا الجنوبية.
ومن المؤمل ان يصل اليوم الأثنين وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان رفقة عدد من اللاعبين الدوليين السابقين لتشجيع ومؤازرة المنتخب الوطني وحثّ اللاعبين على مواصلة تقديم المستوى الطيب وتحقيق نتيجة إيجابية.
وأقامت رئاسة البعثة العراقية مأدبة عشاء لأعضاء المنتخب الوطني في أحد المطاعم الفاخرة في طهران بهدف الخروج من دائرة الضغط المحيطة باللاعبين والملاك الفني ورفع الحالة المعنوية للفريق.
* موفد اتحاد الصحافة الرياضية

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.