محرك البحث
روما يحسم القمة مع انتر ويوفنتوس يتمسك بالصدارة

وكـالات / ISN
تابع يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الماضية مشواره القوي بفوز صريح على مضيفه امبولي 3-صفر الاحد في الجولة السابعة من الدوري الايطالي، بينما حسم روما لقاء القمة أمام ضيفه انتر ميلان بهدفين لهدف.
وعانى يوفنتوس لأكثر من ساعة دون ان يتمكن من هز شباك مضيفه صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير بعدما اصطدم بدفاع قوي ومنظم سد امام لاعبيه جميع المنافذ المؤدية الى المرمى.
لكن هجوم يوفنتوس القوي فكك الترابط الدفاعي لامبولي الذي سقط بثلاثية خلال 5 دقائق بين الدقيقتين 65 و70 وافتتح الارجنتيني باولو ديبالا التسجيل من تسديدة يسارية رائعة من داخل المنطقة بعد مجهود مميز قام به زميله البرازيلي اليكس ساندرو (65).
وجاء دور الهداف الارجنتيني غونزالو هيغواين، فسجل هدفين خلال 3 دقائق، الاول بتسديدة يسارية ايضا من خارج المنطقة (67)، والثاني بعد ان استغل خطأ دفاعيا واضحا وراوغ الحارس البولندي لوكاس سكوروبسكي قبل ان يضع الكرة في سقف الشباك (70).
ورفع هيغواين رصيده الى 7 اهداف في جميع المسابقات، والى 6 اهداف في الدوري فتساوى مع مواطنه ماورو ايكاردي مهاجم انتر ميلان في صدارة ترتيب الهدافين.
ورفع يوفنتوس رصيده الى 18 نقطة وتقدم بفارق 4 نقاط على نابولي وصيف البطل الذي خسر امام مضيفه اتالانتا صفر-1.
وفي لقاء القمة على ملعب اولمبيكو، بكّر روما بالتسجيل عبر البوسني ادين دزيكو من مسافة قريبة وزاوية ضيقة (5).
وفي الشوط الثاني، ادرك الارجنتيني ايفر بانيغا التعادل اثر كرة بينية من مواطنه ماورو ايكاردي وضعها في اسفل القائمة اليسرى (72).
واعاد اليوناني كوستاس مانولاس التقدم لفريق العاصمة من متابعة رأسية لكرة نفذها اليساندرو لورنتسي من ركلة حرة (76).
ورفع روما رصيده الى 13 نقطة صعدت به الى المركز الثالث بفارق الاهداف امام لجاره لاتسيو وكييفو وميلان الذي حقق فوزا مثيرا على ساسوولو بنتيجة 4-3.
وكان ميلان سباقا لافتتاح التسجيل بقذيفة اطلقها جاكومو بونافنتورا المشهور بتسديداته البعيدة والمركزة (9)، لكن ساسوولو لم يدع مضيفه يحتفل بالتقدم اكثر من ثوان معدودة حيث تمكن ماتيو بوليتانو من ادراك التعادل بتسديدة من داخل المنطقة (10).
وشهدت بداية الشوط الثاني تحولا كبيرا لصالح رجال اوزيبيو دي فرانشيسكو فسجلوا هدفين خلال دقيقتين، الاول اثر ركنية نفذها لورنتسو بيليغريني وتابعها فرانشيسكو اتشربي بيمناه في شباك جانلويجي دوناروما (54).
وجاء الثاني بقدم بيليغريني اليسرى اثر تمريرة داخل المنطقة من الفرنسي غريغوار ديفريل (56).
ورد ميلان بثلاثية افتتحها الكولومبي كارلوس باكا من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ من لوكا انتي ضد الفرنسي مباي نيانغ (69).
وادرك مانويل لوكاتيلي التعادل مسجلا الهدف الثالث لميلان بتسديدة من خارج المنطقة (73)، واختتم غابرييل باليتا المهرجان بالرابع لاصحاب الارض والسابع في المباراة من متابعة رأسية لكرة نفذها ناينغ من ركلة ركنية (77).

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.