محرك البحث
الريال يتعادل مجددا وبرشلونة يسقط أمام سلتا فيغو

وكـالات / ISN
اكتفى ريال مدريد بالتعادل مع ضيفه ايبار 1-1 الأحد في الجولة السابعة من الليغا، وهو ما سمح لجاره اتلتيكو مدريد بأن يتصدر المسابقة بفارق الأهداف إثر فوزه على 2-0، بينما تلقى برشلونة خسارته الثانية هذا الموسم وجاءت أمام سيتا فيغو بنتيجة 3-4.
وسقط الريال في فخ التعادل للجولة الثالثة على التوالي في الدوري وللمرة الرابعة إذا ما اضيفت مباراة الثلاثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا ضد بوروسيا دورتموند الالماني (2-2).
ولم تكن بداية رجال زيدان مثالية على الاطلاق اذ وجدوا انفسهم متخلفين منذ الدقيقة 6 بهدف فران ريكو.
لكن ريال لم ينتظر طويلا لاطلاق المباراة من نقطة الصفر بفضل الويلزي غاريث بايل الذي ادرك التعادل في الدقيقة 17 بكرة رأسية.
وحاول ريال الوصول الى الشباك مجددا لكنه لم يوفق في مسعاه في الدقائق المتبقية من الشوط الاول ثم في الشوط الثاني، وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية، ما تسبب بتنازل الملكي عن الصدارة بفارق الاهداف خلف الجار اللدود اتلتيكو الذي زاد من محن مضيفه فالنسيا بالفوز عليه بهدفي الفرنسيين انطوان غريزمان (63) وكيفن غاميرو (90+2) على ملعب ميستايا.
واهدر اتلتيكو ايضا ركلتي جزاء، عبر غريزمان في الدقيقة 44، وغابي في الدقيقة 69.
وعلى ملعب بالايدوس، لم يستغل برشلونة حامل اللقب تعادل غريمه التقليدي ريال مدريد لانتزاع الصدارة وسقط امام مضيفه سلتا فيغو 3-4.
وتبادل سلتا فيغو وبرشلونة الذي غاب عنه نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بداعي الاصابة، الهجمات والفرص، وبعد محاولات عدة من الجانبين، نجح سلتا فيغو في افتتاح التسجيل عندما مرر ياغو اسباس كرة خلف الدفاع هرع اليها الدنماركي بيوني سيستو وتابعها منحرفة على يمين تير شتيغن (22).
وقاد اسباس هجمة معاكسة بعد ان وصلته الكرة من حارسه في منتصف الملعب وهرب من المدافعين جيرار بيكيه وسيرخي روبرتو وارسلها زاحفة على يسار الحارس الالماني هدفا ثانيا (31).
وبعد اقل من دقيتقين، اهتزت شباك برشلونة للمرة الثالثة اثر خطأ دفاعي وتمريرة طويلة جدا من الصربي نيمانيا رادويا الى اسباس عند خط الـ6 امتار حاول المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو ابعادها فادخلها الى مرماه بالخطأ (33).
وتابع سلتا فيغو تفوقه في الشوط الثاني خصوصا في المرتدات، لكن بيكيه تمكن من تقليص الفارق من كرة عالية أرسلها انييستا على رأس بيكيه الذي اودعها الشباك (58).
وتنفس انييستا وزملاؤه الصعداء بعد احتساب ركلة جزاء نفذها البرازيلي نيمار على يمين الحارس الفاريز (64).
وعندما كان برشلونة يحاول العودة والخروج بالتعادل على الاقل اهدى تير شتيغن هدفا مجانيا لاصحاب الارض عندما حاول ابعاد الكرة فأرسلها في رأس التشيلي بدرو هرنانديز المتقدم لخطفها أصابت القائم الايمن وتحولت الى داخل الشباك هدفا رابعا لسلتا (77).
وسجل بيكيه الهدف الثالث لبرشلونة من متابعة رأسية لكرة عرضية ارسلها دينيس سواريز، بديل سيرخيو بوسكيتس، من الجهة اليمنى (87).
ولم تتبدل النتيجة في الدقائق المتبقية ليتلقى برشلونة الهزيمة الثانية فبقي رصيده 13 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف امام فياريال، فيما رفع سلتا فيغو رصيده الى 10 نقاط.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.