محرك البحث
والكوت يرد على الاتهامات بثنائية بازل

وكالات / ISN
بعد استبعاده من تشكيلة منتخب إنجلترا المشاركة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016، وتقارير عن انتقاله بعد عشر سنوات في أرسنال، بدت مسيرة ثيو والكوت في مفترق طرق قبل عدة أشهر.
لكن اللاعب البالغ عمره 27 عاما قدم بداية مذهلة للموسم ولم يكن هناك أي سبيل لإيقافه لمدة 45 دقيقة أمس، الأربعاء، فأحرز هدفي فريقه في الفوز 2-صفر على بازل ليتصدر أرسنال ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال اوروبا.
وثار جدل دائما حول أفضل مركز لوالكوت.
ورغبته المتكررة في اللعب كمهاجم صريح قابلها افتقاره الواضح للهدوء أمام المرمى، وهو اتهام كلفه موقعه في منتخب إنجلترا.
وأمام بازل بدأ والكوت على الجناح الأيمن مع السماح له بالتحرك بحرية، وكان حاسما.
وهز الشباك بضربة رأس نادرة كان يمكن للمهاجم الغائب أوليفييه جيرو أن يفخر بها في الدقيقة السادسة ثم وضع الكرة بهدوء بتسديدة دقيقة بقدمه اليمنى بعد 20 دقيقة أخرى.
والهدفان من صناعة أليكسيس سانشيز المهاجم التشيلي الذي كان نقطة ارتكاز هجوم أرسنال المتكرر بقيادة والكوت.
وقال والكوت، الذي شارك لفترة وجيزة مع إنجلترا ضد سلوفاكيا هذا الشهر، “أبذل جهدا كبيرا.. وأستمتع بكرة القدم”.
وأضاف “الأمور تسير بشكل جيد لكن كل ذلك سيتم نسيانه.. كل شيء يتعلق بالمستقبل”.
وقال مدربه أرسين فينجر إن رغبة والكوت في تحسين مستواه ساعدته على قلب الأمور رأسا على عقب لدرجة أنه تلقى تحية حارة من جماهير أرسنال التي تنتقده في المعتاد عند استبداله في الشوط الثاني.
وأضاف فينجر “قام بتقييم وضعه ثم عدل ما عليه أن يضيفه لأدائه. الأمر يعود إليه.. 95 بالمئة تعود إليه. أكبر توصية هي مستواه. إذا حددت أفضل اللاعبين الإنجليز ورأيته يلعب بهذه الطريقة التي لعب بها الليلة.. سيكون من الصعب تجاهله”.
وبعد الهزيمة أمام ليفربول في الجولة الافتتاحية للموسم لم يخسر أرسنال في ثماني مباريات بجميع المسابقات، ويتنافس مع باريس سان جيرمان على صدارة مجموعته في دوري الأبطال.
وقبل مباراتين متتاليتين ضد لودوجورتس يدرك والكوت أن أرسنال لديه فرصة رائعة للتشبث بالصدارة المهمة لتفادي مواجهة أحد الفرق المرشحة في دور الستة عشر.
وقال والكوت “لا يوجد العديد من الفرق ستحب اللعب ضدنا.. هذا أكيد. لكن يجب ألا نبالغ.. أمامنا الكثير وأتمنى أن يتغير ما كان يحدث سابقا”.
وخسر أرسنال في دور الستة عشر في المواسم الستة الماضية. وقال والكوت “لدينا خبرة كبيرة في دوري الأبطال لندرك مدى أهمية المركز الأول في المجموعة”.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.