محرك البحث
قراءة في سجل حمادي أحمد.. نقيب الهدافين لموسم 2016-2015

قراءة في سجل حمادي أحمد.. نقيب الهدافين لموسم 2016-2015
أول صقر جوي يتوج هدافا للدوري مرتين

متابعة / ISN

ماذا تقول الأرقام؟
اللاعب حمادي احمد سجل 12 هدفا من أهداف فريقه البالغة 33 هدفا، أي إنه سجل 36,36% من أهداف فريقه.
سجل حمادي ستة أهداف خلال منافسات المرحلة الأولى (46,15 % من أهداف الفريق)، وثلاثة أهداف (33,33 % من أهداف فريقه) خلال منافسات المرحلة الثانية، ومثلها في منافسات دوري النخبة ( 27,27 % من أهداف فريقه).
كان هناك هدفان لحمادي من ركلتي جزاء خلال منافسات المرحلة الأولى، لكنه أضاع ركلة جزاء احتسبت لفريقه في الدقيقة 42 من مباراته أمام نادي أمانة بغداد التي أقيمت على ملعب الجوية يوم الجمعة 18 كانون الأول 2015 ضمن الجولة الثانية من المرحلة الثانية.

الرحلة التهديفية

بدأت الرحلة التهديفية للاعب حمادي احمد بهدفين في مرمى نادي الشرطة، سجل أولهما في الدقيقة 17 من المباراة وسجل الثاني في الدقيقة 78 من المباراة التي أقيمت على ملعب الجوية يوم الثلاثاء 15 أيلول 2015 ضمن منافسات الجولة الأولى من المرحلة الأولى، ليقود فريقه للفوز بهدفين مقابل لاشيء، الهدف الأول جاء بعد أن انطلق حمادي بكرة من منتصف الملعب ودخل الجزاء ثم اجتاز الحارس جلال حسن وأرسل الكرة بيساره داخل المرمى. أما الهدف الثاني فقد جاء بعد أن انفرد بالحارس وأرسل الكرة بيمينه داخل المرمى.
هدفه الثالث سجله في مرمى نادي الصناعة من ركلة جزاء في الدقيقة 86 من المباراة التي أقيمت على ملعب الصناعة يوم الجمعة 25 أيلول 2015 ضمن الجولة الثالثة من المرحلة الأولى، وانتهت لصالح الجوية بهدفين مقابل لاشيء.
رابع أهدافه كان في مرمى نادي الميناء سجله في الدقيقة 89 من المباراة التي أقيمت على ملعب الجوية يوم الأربعاء 30 أيلول 2015 ضمن الجولة الرابعة من المرحلة الأولى وانتهت لصالح الميناء بهدفين مقابل هدف واحد، حيث استقبل الكرة التي مررها زميله بشار رسن من جهة اليسار ولعبها برأسه داخل المرمى على يسار الحارس كرار إبراهيم.
الهدف الخامس كان في مرمى نادي النجف في الدقيقة الثالثة من المباراة التي أقيمت على ملعب الجوية يوم الخميس 15 تشرين الأول 2015 ضمن الجولة الخامسة من المرحلة الأولى والتي انتهت لصالح الجوية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وجاء الهدف بعد أن استحوذ حمادي على كرة خارج الجزاء وسددها بيمينه من مسافة 25 ياردة ارتطمت بالأرض ودخلت المرمى على يسار الحارس حسنين محمد.

ختامها في مرمى الإمبراطور

آخر أهدافه في المرحلة الأولى وهو الهدف السادس له كان في مرمى نادي أربيل من ركلة جزاء في الدقيقة 35 من المباراة التي أقيمت على ملعب الجوية يوم الثلاثاء 22 كانون الأول 2015 ضمن الجولة التاسعة من المرحلة الأولى.
وبذلك احتل المركز الثالث في ترتيب هدافي المرحلة الأولى برصيد ستة أهداف مناصفة مع لاعب الطلبة عبد القادر طارق، خلف لاعب نادي الميناء عمر خريبين ولاعب الزوراء مهند عبد الرحيم.

حصيلة فقيرة في المرحلة الثانية

في المرحلة الثانية لم يسجل حمادي احمد سوى ثلاثة أهداف، كان أولها في مرمى نادي أمانة بغداد في الدقيقة 25 من المباراة التي أقيمت على ملعب الجوية يوم الجمعة 18 كانون الأول 2015 ضمن الجولة الثانية من المرحلة الثانية والتي انتهت لصالح الجوية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حيث استقبل كرة عالية مررها زميله همام طارق من جهة اليمين وأرسلها برأسه داخل المرمى قبل أن يصله الحارس مهند قاسم، وقد أضاع حمادي ركلة جزاء في الدقيقة 42 من المباراة.
هدفه الثامن في الدوري والثاني في المرحلة الثانية كان في مرمى نادي النجف في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الأربعاء 3 شباط 2016 ضمن الجولة الخامسة من المرحلة الثانية والتي انتهت لصالح الجوية بهدف واحد مقابل لا شيء، حيث استقبل الكرة التي مررها زميله مؤيد العجان من جهة اليسار وأرسلها برأسه من بين المدافعين داخل المرمى على يسار الحارس حسنين محمد.
آخر أهدافه في الدوري الممتاز وهو الهدف التاسع له كان في مرمى نادي الحدود في الدقيقة 59 من المباراة التي أقيمت على ملعب الجوية يوم الاثنين 29 شباط 2016 ضمن الجولة الثامنة من المرحلة الثانية والتي انتهت لصالح القوة الجوية بهدفين مقابل هدف واحد، الهدف جاء بعد كرة أرسلها المحترف أكوتي برأسه إلى حمادي الذي هيأها لنفسه، وأرسلها من داخل الجزاء بيساره على يسار الحارس.
مباراة نادي القوة الجوية الأخيرة في المرحلة الثانية كانت أمام نادي أربيل على ملعب الشهيد فرانسو حريري، لكن اتحاد الكرة قرر تأجيلها إلى إشعار آخر، وأصبحت في طي النسيان، حيث لم يصدر أي قرار آخر بإقامتها أو إلغائها حتى نهاية الدوري.
بعد انتهاء منافسات الدوري الممتاز كان حمادي احمد يقف بالمركز الثاني في لائحة الهدافين مناصفة من لاعب الطلبة عبد القادر طارق برصيد تسعة أهداف، فيما تصدر لائحة الهدافين اللاعبان مهند عبد الرحيم من نادي الزوراء والسوري عمر خريبين من نادي الميناء برصيد عشرة أهداف برغم ابتعاد الثاني عن الدوري العراقي واحترافه في الدوري الإماراتي منذ بداية المرحلة الثانية.

ثلاثة أهداف في دوري النخبة

في دوري النخبة سجل حمادي احمد ثلاثة أهداف كان أولها في مرمى نادي النفط في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الاثنين 18 نيسان 2016 ضمن الجولة الثالثة لدوري النخبة والتي انتهت لصالح الجوية بهدفين مقابل لاشيء، حيث استقبل الكرة العالية التي مررها زميله همام طارق من جهة اليمين، وأرسلها برأسه داخل المرمى على يمين الحارس.

ختامها هدفان في مرمى أسود العاصمة

آخر أهداف اللاعب حمادي احمد كانت في مرمى نادي أمانة بغداد، حيث سجل هدفين أولهما في الدقيقة 52 والثاني في الدقيقة 60 من المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الجمعة 6 آيار 2016 ضمن الجولة الخامسة لدوري النخبة والتي انتهت لصالح القوة الجوية بأربعة أهداف مقابل لا شيء، الهدف الأول جاء من كرة مررها السوري مؤيد العجان من جهة اليسار تابعها حمادي وأكملها بيمينه داخل المرمى على يسار الحارس مهند قاسم. أما الهدف الثاني فقد سجله من ركلة حرة من داخل قوس الجزاء، حيث لعب الكرة بيمينه قوية في الزاوية العليا على يسار الحارس.
كان من المقرر أن يخوض فريق القوة الجوية مباراته الأخيرة في دوري النخبة أمام نادي الشرطة يوم الجمعة 20 آيار 2016، لكن فريق الشرطة انسحب من المباراة، وبذلك خسر اللاعب حمادي احمد فرصة الانفراد بصدارة الهدافين.

أول الأهداف وآخرها

أول هدف للاعب حمادي احمد كان في مرمى نادي الشرطة في الدقيقة 17 من المباراة التي أقيمت على ملعب الجوية يوم الثلاثاء 15 أيلول 2015 ضمن الجولة الأولى من المرحلة الأولى للدوري الممتاز، وآخر أهدافه كان في مرمى نادي أمانة بغداد في الدقيقة 60 من المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الجمعة 6 آيار 2016 ضمن الجولة الخامسة لدوري النخبة.

سجل في مرمى 8 فرق

تمكن اللاعب حمادي احمد من التسجيل في مرمى ثمانية فرق، حيث سجل ثلاثة أهداف في مرمى نادي أمانة بغداد، وهدفين في مرمى ناديي الشرطة والنجف، وهدفا واحدا في مرمى أندية الصناعة والميناء وأربيل والحدود والنفط.
أين سجل أهدافه؟
سجل حمادي احمد أهدافه في أربعة ملاعب، حيث سجل سبعة أهداف من أهدافه في ملعب القوة الجوية (58,33 % من أهدافه)، وثلاثة أهداف في ملعب الشعب الدولي (25 % من أهدافه)، فيما سجل هدفا واحدا في ملعب الصناعة ومثله في ملعب النجف (8,33 % من أهدافه).
متى سجل أهدافه؟
لو عدنا للأهداف التي سجلها هذا اللاعب لوجدنا بأنه سجل هدفا واحدا (8,33 % من أهدافه) خلال الـ15 دقيقة الأولى من المباريات, وسجل هدفين ( 16,66 % من أهدافه) خلال المدة من الدقيقة 16 حتى الدقيقة 30 من المباريات, وسجل هدفين ( 16,66 % من أهدافه) خلال المدة من الدقيقة 31 حتى انتهاء الشوط الأول, وسجل ثلاثة أهداف (25 % من أهدافه) خلال المدة من الدقيقة 46 إلى الدقيقة 60, ولم يسجل أي هدف خلال المدة من الدقيقة 61 حتى الدقيقة 75, وسجل أربعة أهداف (33,33 % من أهدافه) خلال المدة من الدقيقة 76 حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، أي إنه سجل خمسة أهداف خلال الشوط الأول (41,66% من الأهداف)، وسبعة أهداف خلال دقائق الشوط الثاني(58,33% من الأهداف).
كيف سجل أهدافه؟
سجل اللاعب حمادي احمد أربعة أهداف من أهدافه بقدمه اليمين (33,33 % من أهدافه)، وأربعة أهداف برأسه ( 33,33 % من أهدافه )، وهدفين بقدمه اليسار ( 16,66 % من أهدافه)، وهدفين من ركلتي جزاء (16,66 % من أهدافه).

صقر سامراء ثالث هداف من الجوية

على الرغم من التاريخ العريق لفريق القوة الجوية ومشاركته في جميع بطولات الدوري التي أقيمت بعد العمل بنظام الأندية في موسم 74-1975، إلا ان لقب هداف الدوري لم يدخل في خزانة الصقور من قبل سوى ثلاث مرات، أولها كانت في موسم 98-1999 عندما أحرز اللاعب احمد خضير (باجيو) لقب هداف الدوري مناصفة مع لاعب الشرطة هاشم رضا، بعد أن سجل كل منهما 19 هدفا، والثاني اللاعب أمجد راضي الذي أحرز لقب هداف الدوري في موسم 2009-2010 بعد أن سجل 31 هدفا، والمرة الأخيرة كانت في موسم 2011-2012 عندما أحرز اللاعب حمادي احمد لقب هداف الدوري برصيد 27 هدفا، وفي هذا الموسم عاد حمادي للظفر باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.