محرك البحث
بالصور: جريزمان يقود فرنسا لعبور أيرلندا والتأهل لربع النهائي

وكالات / ISN
قاد الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان منتخب بلاده للتأهل للدور ربع النهائي، والفوز على أيرلندا بهدفين مقابل هدف، اليوم الأحد على استاد بارك أولمبيك ليون، في دور ال16 ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا وتستمر حتى العاشر من يوليو/ تموز المقبل.
تقدم منتخب أيرلندا بهدف مبكر عبر روبي برادي من ضربة جزاء في الدقيقة (2)، وهو أسرع أهداف البطولة حتى الآن والهدف الثاني لبرادي في البطولة، قبل أن يسجل جريزمان هدفي فرنسا في الدقيقتين (58 و61) ليرفع رصيده إلى (3 أهداف) ويشارك الإسباني موراتا والويلزي جاريث بيل في صدارة هدافي البطولة.
وبلغ منتخب فرنسا، الدور ربع النهائي ليضرب موعدا مع الفائز من لقاء إنجلترا مع أيسلندا الذي يقام غدا في ختام مواجهات دور الـ16 من يورو 2016.
لعب الفرنسي ديدييه ديشامب، مدرب منتخب الديوك، بطريقة (4-3-3) وتشكيلة مكونة من هوجو لوريس في حراسة المرمى، وإيفرا وسانيا وكوسيلني وعادل رامي في الدفاع، وكانتي وماتويدي وبوجبا في وسط الملعب، وباييه وجيرو وجريزمان في الهجوم.
في المقابل لعب مارتن أونيل، مدرب جمهورية أيرلندا، بطريقة (4-4-2) معتمدا على تشكيلة مكونة من: دارين راندولف في حراسة المرمى، وشيموس كولمان وريشار كيوج وشان دوفي وستيفن وارد في الدفاع، وروبي برادي، وجيمس مكارثي وجيف هيندريك وجيمس مكلان في وسط الملعب، وشين لونج ودارل ميرفي في الهجوم.
جاءت بداية اللقاء مثيرة من الأيرلندين الذين باغتوا الفرنسيين بهجمة منظمة وتسديدة من ستيفن وارد قبل أن تصل الكرة إلى زميله شين لونج الذي حاول المرور من بوجبا إلا أن الأخير أعاقه، ولم يتردد حكم اللقاء الإيطالي نيكولا ريزولي في احتسابها ضربة جزاء في الدقيقة (2)، ترجمها روبي برادي إلى هدف أول للمنتخب الأيرلندي.
حاول الفرنسيون العودة للمباراة وسدد باييه كرة قوية جاءت في متناول يد دارين راندولف، حارس مرمى أيرلندا (7)، بينما مرت رأسية جريزمان فوق العارضة (8).
واصل لاعبو فرنسا بحثهم عن هدف إدراك التعادل إلا أنهم اصطدموا بدفاع أيرلندي قوي وحارس مرمى متميز حال دون تغيير نتيجة التقدم خلال الشوط الأول.
وعلى عكس مجريات المباراة كاد شان دوفي أن يحرز الهدف الثاني لأيرلندا من رأسية مرت بجوار القائم (41).
وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول كاد باييه وجريزمان أن يدركا التعادل لفرنسا من تسديدتين تمكن دفاع أيرلندا من إبعادهما لينتهي الشوط الأول بتقدم أيرلندا على فرنسا بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني، دفع مدرب منتخب فرنسا بالبديل كينجسيلي كومان على حساب كانتي (46) لتنشط وسط الملعب، ولجأ لاعبو فرنسا للتسديدات عبر بوجبا في محاولتين ارتطما في دفاع أيرلندا، وسانيا في محاولة ضلت طريقها نحو المرمى.
وفي الدقيقة (58) تمكن المنتخب الفرنسي من العودة للمباراة وإدراك التعادل بعد كرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن عبر بكاري سانيا لعبها جريزمان برأسه قوية لتمر على يمين الحارس الأيرلندي راندولف في الشباك، وحاول ستيفن وارد الرد لأيرلندا بتسديدة مرت فوق العارضة (59)، قبل أن يسدد باييه كرة قوية مرت بجوار القائم الأيرلندي (60).
ونجح جريزمان من إضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة (61) مستغلا تمريرة رأسية من زميله أوليفيه جيرو انفرد على إثرها بمرمى أيرلندا وسددها قوية لتمر على يسار راندولف، وأجرى مدرب أيرلندا وولترز بدلا من ميرفي.
وتسبب جريزمان في حصول شان دوفي على البطاقة الحمراء بعدما انفرد بمرمى راندولف لم يجد دوفي حلا سوى إعاقته، ولم يتردد الحكم الإيطالي في توجيه البطاقة الحمراء للمدافع الأيرلندي في الدقيقة (66)، وبعدها دفع مدرب ايرلندا بالبديل جون اوشى على حساب جيمس مكلان قبل ان يدفع بهولاهان بدلا من مكارثي، في المقابل شارك جينياك بدلا من جيرو.
وكاد البديل جينياك أن يضيف الهدف الثالث لفرنسا من تسديدة ارتطمت في العارضة الأيرلندية (75)، وأهدر جريزمان هدفًا محققًا تصدى له ببراعة حارس أيرلندا، في المقابل حافظ لوريس على تقدم فريقه أمام المحاولات الأيرلندية.
تعرض البديل كومان للاصابة قبل نهاية اللقاء ليضطر ديشامب لاستبداله بسيسوكو، وتنتهي المباراة بعدها بفوز فرنسا على أيرلندا (2-1).

554 767 855 img.kooora.com

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.