محرك البحث
المجر تتصدر ورونالدو يتألق وينقذ البرتغال من الخروج

وكالات / ISN
انتظر كريستيانو رونالدو حتى المباراة الثالثة ليهز الشباك لكنه كان على الموعد لقيادة منتخب البرتغال ولو بصعوبة الى الدور ثمن النهائي من كأس اوروبا بعد تعادل مثير مع نظيره المجري 3-3 اليوم الاربعاء في ليون في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة.
وسجل زولتان غيرا (19) وبالاش دشودشاك (47 و55) للمجر، وناني (42) ورونالدو (52 و62) للبرتغال.
وتصدرت المجر التي كانت ضامنة تأهلها منذ امس الثلاثاء بعد مباريات الجولة الثالثة الاخيرة للمجموعات من الاولى الى الرابعة، المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الاهداف امام ايسلندا التي حققت فوزا تاريخيا هو الاول لها في اول مشاركة في العرس القاري، على النمسا 2-1، فيما ضمنت البرتغال تأهلها كأحد أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط.
وبات رونالدو اول لاعب في تاريخ كأس اوروبا يسجل في اربعة نهائيات متتالية بعد ان سجل هدفين اليوم، وفشل رونالدو في التسجيل في المباراتين الاوليين امام ايسلندا والنمسا (اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 79).
ورفع المهاجم البرتغالي رصيده في النهائيات الاوروبية الى 8 اهداف متفوقا على الانكليزي الان شيرر، بعد ان كان سجل هدفين في كأس اوروبا 2004، وهدفا في 2008، وثلاثة اهداف في 2012.
ويبتعد رونالدو بهدف واحد فقط عن الرقم القياسي للفرنسي ميشال بلاتيني في عدد الاهداف المسجلة في النهائيات الاوروبية سجلها في عام 1984 عندما قاد منتخب بلاده الى لقبه الاول في البطولة.
وكان رونالدو حطم اليوم بالذات الرقم القياسي لعدد المباريات في النهائيات الاوروبية رافعا رصيده الى 17 مباراة، بعد ان عادل السبت الماضي في الجولة الثانية امام النمسا رقم الحارس الهولندي ادوين فان در سار والفرنسي ليليان تورام.
بدأ المنتخب البرتغالي المباراة مهاجما لكن المجر خطفت هدفا في الدقيقة 19 خلافا للمجريات اثر كرة قوية من خارج المنطقة لغيرا بيسراه استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى روي باتريسيو.
واثمر الضغط البرتغال هدف التعادل قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق اثر هجمة سريعة وكرة رائعة من رونالدو الى ناني خلف المدافعين فسددها بيسراه قوية في الزاوية اليمنى عجز كيرالي عن صدها.
وكانت بداية الشوط الثاني مجنونة تماما فشهدت ثلاثة اهداف في عشر دقائق ورقما قياسيا لرونالدو.
فقد أعادت المجر الامور الى ما كانت عليه بتسجيل هدف مبكر جدا في الدقيقة 47 عبر ركلة حرة نفذها بالاش دشودشاك حيث تحولت كرته من الحائط الدفاعي وتهادت في الشباك.
لكن رونالدو نجح اخيرا في هز الشباك حين رد له ناني الهدية فوضعها في الشباك (52).
وأرسل دشودشاك كرة من الجهة اليمنى في الزاوية اليمنى لمرمى باتريسيو مسجلا الهدف الثالث للمجر (55).
وادرك رونالدو التعادل مجددا حين ارتقى لكرة من الجهة اليسرى وتابعها برأسه في الزاوية اليسرى للمرمى (62).

ClbdnnRWEAESAnN

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.