محرك البحث
رفع منتخبنا الوطني بكرة القدم وتيرة تحضيراته في معسكره المقام في اربيل تحضيرا لمواجهة استراليا

اربيل/ حسين الخرساني – المنسق الاعلامي للمنتخب الوطني
رفع منتخبنا الوطني بكرة القدم وتيرة تحضيراته في معسكره المقام في اربيل تحضيرا لمواجهة استراليا في الاول من ايلول المقبل , فيما استمد معنويات مميزة من خلال الزيارة التفقدية التي قام بها مساء الاثنين وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان ورئيس اللجنة الاولمبيى رعد حمودي ومحافظ اربيل نوزاد هادي وممثل وزير الثقافة في الاقليم شاكر احمد سمو ورئيس اتحاد كرة كردستان سفين كانبي فضلا على النائب الثاني لرئيس اللجنة الاولمبية فلاح حسن وعضوي المكتب التنفيذي كمال محمد قادر وبشتوان مجيد وعدد اخر من المسؤولين.
امــل كبيـر

imageimage
ابدى وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان خلال لقائه وفد المنتخب الوطني بمقر اقامتهم انه يشعر بتفاؤل كبير من ان المنتخب الوطني سيحقق ماتصبوا اليه الجماهير الرياضية ويحقق امالها في رؤية فريقها بنهائيات كاس العالم رغم صعوبة المهمة.
واضاف عبطان ان اللقاء مع اللاعبين وملاكهم التدريبي في هذا الوقت فيه الكثير من الايجابيات لاسيما ان الرياضة بدات تستعيد عافيتها بشكل واضح ليس فقط في كرة القدم وانما في كل الرياضات الاخرى، مبينا ان تاهل اربعة منتخبات كروية الى النهائيات دليل مضاف على عافية الرياضة.
واشار الى ان الرياضة تسير بالشكل الصحيح فالحضور الاولمبي في ريو والبارالمبي ايضا يشير الى صحة نهج الذي اختطه القائمون عليهما ، منوها الى ان استعادة المنشات الرياضية عافيتها مؤشر جديد لما خططنا له رغم ان طموحاتنا تمدد الى ان ننهي كافة المنشات المتوقف العمل فيها اضطراريا وسنعمل على ذلك في الفترة المقبلة .
استكمال المسيرة
وطالب عبطان لاعبي المنتخب الوطني باستكمال مسيرة من سبقهم من الاسماء اللامعة والقامات الشامخة واستمداد عبق تاريخهم لتحقيق المرتجى , و دحض الصورة التي ظهر عليها المنتخب في التصفيات الاخيرة وازاحة ماترسب من اداء غير مرضي لكي يتم تحقيق الامال الكبيرة التي تعلقها الجماهير الرياضية بكم, مؤكدا ان المنتخب الحالي بامكانه فعل ذلك وتجاوز المرحلة المقبلة التي تحتاج الى دعم استثنائي من قبل المؤسسات الرياضية التي لن تدخر جهدا في دعم هذا المنتخب.
الامساك بالثقة
من جهته اكد رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي ان المنتخب الوطني دائما مايكون في الصورة المطلوبة اذا ماتمسك بالثقة في امكانته خاصة اذا كانت الامال معلقة عليه بصورة كبيرة مثلما يحدث الان معكم .
واضاف ان الاولمبية لن تقف مكتوفة الايدي في دعم هذا المنتخب ولن تدخر جهدا في سبيل تحقيق الحلم الجماهيري الكبير , داعيا اللاعبين الى تاكيد جدارتهم واثبات افضليتهم في المحفل المقبل.
وطالب حمودي بتقمص روحية المقاتل العراقي في تحرير مدننا المغتصبة داخل الملعب وتحويلها الى الهام نستمد منه كل العزم لتخطي الصعاب, مؤكدا ان واجب الدولة والحكومة هي دعم الرياضة والرياضيين وجعلها من الاولويات بالاضافة الى اولوياتها الاخرى .
وبارك حمودي دعم وزارة الشباب والرياضة اللا منقطع للرياضة العراقية وتبينها الكثير من المواقف وتذليلها الصعاب التي تعتري مسيرتنا , مشددا ان تلك المواقف ليست بالغريبة على الوزارة التي عملت كثيرا من اجل مضي المسيرة على وفق ماخطط لها، شاكرا في الوقت ذاته دعم حكومة كردستان وشعبها لتفانيها في تهيئة مستلزمات انجاح المعسكرات التدريبية لمنتخباتنا الوطنية المختلفة.
اولوية خاصة
من جانبه شكر رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود الوزيارة التفقدية لوزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ورئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي ومحافظ اربيل نوزاد هادي , مبينا ان هذه الزيارة ستعطي دافعا قويا للمنتخب لتحقيق الهدف الذي رسمناه قبيا انطلاق التصفيات المونديالية.
واوضح مسعود ان الاتحاد طالب باعداد ميزانية خاصة بالمنتخب الوطني كما تفعل كل الدول الاخرى التي وصلت للدور الحاسم رغم الظرف الصعب الذي يعيشه البلد لكن الهدف يحتاج الى ان المنتخب ضمن سلة الاولويات التي وضعتها الحكومة العراقية.
وافاد ان الاتحاد يعمل بكل جهده لتحقيق مفردات البرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني للمنتخب ولن يدخر وقتا او جهدا في سبيل تحقيقه رغم الصعاب التي قد تحدث هنا او هناك.
تقمص الروح
من جهته اكد محافظ اربيل نوزاد هادي لاعبي المنتخب الوطني بتقمص روحية الجيش العراقي والبيشمركة والحشد الشعبي في مقاتلة عصابات داعش الارهابية وتحويلها الى منجزات جديدة للكرة العراقية.
واشار الى ان استنباط التاريخ في الفترة المقبلة يعد امرا مهما لتحقيق امال الجمهور الكريم الذي يقف خلفكم ويساندكم ويعلق عليكم اماله .
فترة انتقالية
مدرب المنتخب الوطني راضي شنيششل اكد ان المهمة الملقاة على عاتق المنتخب ليست سهلة خاصة بعد الاداء المقلق الذي ظهر عليه الفريق في المرحلة الاولى من التصفيات.
واضاف ان المرحلة المقبلة طويلة وتحتاج الى ميزانية خاصة لكي يتم العمل بموجبها وفق مامخطط له ، مبينا ان التعلم من اخطاء المرحلة الماضية ووضع البرنامج الصحيح لتلافيها ستمهد الطريق لتحقيق الهدف المرسوم.
وافاد شنيشل ان المنتخب يمر بمرحلة انتقالية وبحاجة الى تجارب فنية كثيرة وكبيرة لان المعسكر الحالي هو حجر الاساس بناء مستقبل جديد للكرة العراقية , مؤكدا ان الثقة كبيرة بهذا المنتخب من اجل ترسيخ المفاهيم وتحقيق المرتجى.
معسكر مثالي
وواصل منتخبنا الوطني تدريباته اليومية على ملعب اربيل تحضيرا لمواجهة استراليا اذ عمد الجهاز الفني الى رفع الوحدات التدريبية الى وحدتين تدريبتين فضلا على تدريبات اللياقة البدنية التي يجريها المدرب الاسباني المميز تشافي بيدرو.
وقال المدير الاداري للمنتخب باسل كوركيس ان الوحدات التدريبية تجري وفق البرنامج الذي اعده الجهاز الفني لرفع الحالة البدنية للاعبين , مؤكدا انه يلمس تجاوبا كبيرا من اللاعبين في تنفيذ الواجبات المناطة بهم بشكل دقيق.
واضاف: ان اللاعبين عصام ياسين وحسين علي التحقا بتدريبات المنتخب وباشرا بالاعداد مع زملائهم الاخرين .
واشار الى ان الجهاز الفني سيمنح اللاعبين راحة قصيرة بعد نهاية المعسكر الحالي على ان يعاود بعدها التدريبات في العاصمة بغداد قبيل مغادرته في الخامس عشر من الشهر المقبل الى العاصمة الاوزبكية طشقند تحضيرا لمواجهة منتخبها مرتين.
وزاد: ان الاتحاد خاطب نظيره الاوزبكي من اجل استكمال سمات الدخول .

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.