محرك البحث
البرتغال تبحث عن اللمسة الأخيرة لعلاج العقم التهديفي

رويترز / ISN
لم يسدد أي منتخب خلال منافسات اليورو، الكرة على المرمى أكثر من البرتغال في أول جولتين من بطولة أوروبا 2016، لكنها تملك هدفًا واحدًا ونقطتين فقط وتواجه خروجًا مبكرًا محتملًا من البطولة القارية.
وسددت البرتغال 50 مرة في أول مباراتين منها 17 مرة على المرمى، ونفس العدد خارج المرمى، بينما ارتدت 16 تسديدة من المنافسين.
واستحوذت البرتغال على الكرة بمتوسط 62 بالمئة، لتحتل المركز الثاني خلف ألمانيا بعد أول مباراتين.
لكن افتقار البرتغال للمسة الأخيرة يعني أنها ستخوض المباراة غدًا الأربعاء في ختام منافسات المجموعة السادسة أمام المجر وهي تحتل المركز الثالث ولا تشعر براحة.
والفوز فقط على المجر – التي لم تخسر حتى الآن – سيضمن تأهل البرتغال إلى دور الـ 16، بغض النظر عن نتائج المباريات الأخرى.
وتحتاج المجر، إلى التعادل لضمان احتلال أحد المركزين الأول أو الثاني، وحتى إذا خسرت فربما تتأهل إلى الدور التالي ضمن أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث.
وأخفق كريستيانو رونالدو، في هز الشباك من فرصة سهلة متأخرة في التعادل 1-1 مع أيسلندا، وأهدر ركلة جزاء في مباراة النمسا عندما سدد الكرة في القائم.
ولم يوضح لاعبو البرتغال أسباب المعاناة لكنهم قالوا إن تدفق تسجيل الأهداف سيأتي إذا استمرت المحاولات الهجومية.
وقال ناني بعد التعادل السلبي مع النمسا يوم السبت الماضي “فعلنا كل شيء بطريقة جيدة لكن مرة أخرى الكرة لم تهز الشباك.. ماذا يمكننا أن نقول؟”.
وأضاف ناني “لا يمكننا مواصلة تقديم الأعذار حول عدم التسجيل. لعبنا بشكل جيد وكنا الأفضل في مواجهة فريق قوي. وقتنا سيأتي وهذا سيكون في المباراة المقبلة. سنكون أكثر حظا وستدخل كل تسديداتنا المرمى”.
وقال لاعب الوسط أدريان سيلفا “لا نفكر حتى في تعادل آخر. هذا ليس في عقليتنا ولن يعكس إمكانياتنا. سنحل هذه المشكلة ونفوز في آخر مباراة في المجموعة. أنا واثق من أننا سنفعلها”.
وتابع سيلفا “أهم شيء هو تحويل الفرص التي تتاح لنا إلى أهداف وهذا لم يحدث حتى الآن. لكن أثق أن الأمور ستتغير”.
وطالب المدرب فرناندو سانتوس بنهج أكثر جدية وقوة.
وقال “في بعض الأحيان يكون لدي إحساس الشعور بالخجل لأننا في حالة سيئة أو لا نقدم أداء جميلًا”.
وأضاف “إذا كان ينبغي أن نلعب بشكل سيء حتى نكون أكثر فاعلية فيجب أن نلعب بشكل سيء. أنا سيء بطبيعة الحال ولا أمانع أن أكون أسوأ”.

56127539619062016142923

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.