محرك البحث
لأول مرّة في تاريخها.. ويلز الى دور الـ16 لليورو

وكالات / ISN
تأهل منتخب ويلز الى ثمن نهائي كأس اوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى 10 يوليو، اثر فوزه على نظيره الروسي 3-صفر الاثنين في تولوز في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الاول.
وسجل آرون رامسي (11) ونيل تايلور (20) وغاريث بايل (67) الاهداف.
ورفعت ويلز رصيدها الى 6 نقاط وتصدرت، فيما ودعت روسيا دون بصمة بعد ان وقف رصيدها عن نقطة واحدة في المركز الرابع الاخير.
وكانت ويلز فازت على سلوفاكيا 2-1 في الجولة الاولى قبل ان تخسر في الثانية امام جارتها انكلترا صفر-2، فيما تعادلت روسيا مع انكلترا 1-1 قبل ان تخسر امام سلوفاكيا 1-2.
ونجح الانكليزي كريس كولمان في تأهيل ويلز الى الدور الثاني في اول مشاركة اوروبية واول مشاركة في بطولة كبرى بعد بلوغها ربع النهائي في مونديال 1958.
وبدأت ويلز المباراة المباراة بضغط هجومي فحاول غاريث بايل مرتين من خارج المنطقة دون ان ينجح (1 و10)، وحصل جو الن على ركلة حرة نفذها بنفسه وارسل الكرة بينية استقبلها لاعب ارسنال الانكليزي آرون رامسي وتابعها في قلب المرمى (11).
وحاولت روسيا الرد على الفور لكن نيل تايلور صعب مهمة الروس بتسجيله الهدف الثاني بعد ان فوجىء بكرة مرتدة داخل المنطقة اعادها بيسراه الى اسفل الزاوية اليمنى (20).
وتابعت ويلز افضليتها، وكاد سام فوكس يضيف الثالث من ضربة رأس اثر عرضية من كريس غينتر (26)، ورد دزيوبا بكرة خطرة ابعدت في الوقت المناسب (27).
وفي الشوط الثاني، جرب بايل حظه مجددا دون ان ينجح (47)، واجرى المدرب الروسي تبديلين في 7 دقائق سعيا للتعويض، لكن المحاولات استمرت من جانب ويلز عبر بايل (55 و58 من ركلة حرة) وتايلور (56).
ونجح بايل اخيرا في التسجيل رافعا غلة ويلز الى 3 اهداف نظيفة بعد كرة بينية من رامسي (67) رافعا رصيده الى 3 اهداف في البطولة وانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.
وترك بايل مكانه لسايمون تاشيرتش بعد ان اطمأن المدرب كولمان للنتيجة.

ClbdnnRWEAESAnN ClbOlyuWMAAGns-

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.