محرك البحث
اليوم .. الاولمبي يغادر إلى ميونخ الألمانية وشهد يستدعي وليد سالم

برشلونة / بلال زكي – موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
وجه مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم، عبدالغني شهد، دعوة رسمية الى لاعب الشرطة وليد سالم للانضمام لصفوف المنتخب خلال المعسكر المقبل المقرر اقامته في المانيا اليوم الاثنين ويستمر لغاية السابع والعشرين من الشهر الحالي تحضيرا للمشاركة في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها البرازيل مطلع آب المقبل. وقال شهد، في تصريح لـموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية: ان اسم اللاعب وليد سالم موجود ضمن قائمة الـ35 لاعبا التي أرسلت إلى اللجنة المنظمة لنهائيات دورة ريو, وان الجهاز الفني قرر الاستعانة بخدماته خلال معسكري ألمانيا والسويد, بالاضافة إلى معسكر الجزائر الأخير الذي سيشهد اعلان القائمة النهائية للاعبين الذين يمثلون البلد في الأولمبياد. مبينا: ان أحد الأسباب المهمة التي دعت الجهاز الفني لإستدعاء اللاعب وليد سالم هو التخوف من امكانية بيع نادي سويندن تاون الانكليزي للاعب خط الوسط ياسر قاسم خلال فترة الانتقالات الصيفية، الأمر الذي يضعنا في موقف حرج للغاية، ويحتم علينا الدخول في مفاوضات جادة وسريعة مع ناديه الجديد بشأن السماح له بالمشاركة في النهائيات كونه أحد الأعمدة المهمة في صفوف الأولمبي.

معسكر ألمانيا
ويغادر وفد المنتخب الأولمبي في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم الاثنين (الثانية بعد الظهر بتوقيت بغداد) مدينة برشلونة متوجها إلى ألمانيا وبالتحديد إلى مدينة ميونخ للشروع بمعسكر جديد يستمر لمدة سبعة أيام تتخلله اقامة مباراة تجريبية أمام نادي زينيت الروسي في السادس والعشرين من الشهر الحالي. وأتمت اللجنة الأولمبية جميع مستلزمات انجاح معسكر المانيا من حيث ترتيب تأمين ملاعب وقاعات التدريب, بالاضافة إلى الاتفاق مع طباخ عراقي للإشراف على وجبات الغذاء طوال فترة المعسكر في المانيا, وكذلك الحال في معسكر السويد الذي سيبدأ في السابع والعشرين من الشهر الحالي ويستمر لغاية الثالث من تموز المقبل. ويشهد معسكر ألمانيا غياب لاعب نادي غراسهوبر زيوريخ السويسري شيركو كريم لإرتباطه مع ناديه في الفترة المقبلة, على أن يتم تفريغه لمعسكر الأولمبي في الجزائر المقرر اقامته في التاسع من تموز المقبل ولغاية انتهاء المشاركة العراقية في الأولمبياد بحسب الاتفاق الرسمي المسبق الذي تم إبرامه بين الوفد العراقي الذي زار سويسرا المؤلف من رئيس البعثة العراقية للنهائيات سرمد عبد الاله والمدير التنفيذي للجنة الأولمبية جزائر السهلاني والمدرب عبد الغني شهد مع ادارة النادي السويسري. فيما سيكون بقية اللاعبين متواجدين في معسكري المانيا والسويد بما فيهم ياسر قاسم ولاعب اودينيزي الايطالي علي عدنان, اضافة الى علي حصني الذي أثير الكثير من اللغط حول مشاركته مع الأولمبي في النهائيات خلال اليومين الماضيين, لاسيما بعد رفض ناديه رسميا تفريغه للعب مع المنتخب, ليأتي الرد سريعا وبكتاب رسمي موقع من قبل الأمين العام السابق للفيفا جيروم فالك, وتضم فحوى الكتاب إلزام جميع الأندية بضرورة ارسال لاعبيها قبل المشاركة في اولمبياد ريو قبل 72 ساعة كونها بطولة مهمة للغاية وتشارك فيها صفوة المنتخبات العالمية, الأمر الذي يؤكد مشاركة علي حصني وزميله ضرغام اسماعيل في الأولمبياد في حال وقع اختيار الجهاز الفني عليهما ليكونا ضمن القائمة النهائية التي سترفع إلى اللجنة المنظمة في الثامن عشر من تموز المقبل.

الوقوف على جاهزية اللاعبين
خاض منتخبنا الأولمبي مباراة تدريبية مساء أمس الأول أمام نادي سانتا كولوما الاندوري انتهت بخماسية نظيفة لمنتخبنا, شوط اللقاء الأول انتهى بتقدم منتخبنا بهدف نظيف أحرزه المهاجم عبد القادر طارق عن طريق ضربة رأس بعد متابعته الناجحة لتسديدة همام طارق التي انقذها الحارس, وفي الشوط الثاني أجرى الجهاز الفني تسعة تغييرات, وكان من ثمار هذه التغييرات احراز أربعة أهداف أخرى بواسطة البدلاء شيركو كريم والمهاجم مهند عبد الرحيم (هدفان) وبشار رسن (ركلة جزاء). واشرك الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي جميع اللاعبين في هذا اللقاء بإستثناء علي قاسم وحارسي المرمى كرار ابراهيم ومصطفى سعدون, إذ تناوب على حراسة المرمى كل من فهد طالب ومحمد حميد. وأكد المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي حيدر جبار: ان الغاية من المباراة هي الوقوف على مستوى التقدم الحاصل في اعداد اللاعبين على المستوى البدني، لاسيما ان معسكر برشلونة تم تخصيصه بالكامل لرفع معدلات الحالة البدنية للاعبين. وأشار إلى: ان معسكري المانيا والسويد سيخصصان للإهتمام بالجوانب الفنية، بعد أن اطمأن الجهاز الفني على مستوى الاعداد البدني الذي اختلف كليا عن بداية المعسكر الحالي نتيجة العمل الجيد الذي قام به الجهاز الفني والمدرب الاسباني عونزالو. وأضاف: ان جميع اللاعبين يتمتعون بجاهزية تامة ويتطلعون لتقديم أفضل ما لديهم لضمان حجز مكان في التشكيلة النهائية التي ستخوض غمار الاولمبياد بما فيهم اللاعب علي قاسم الذي تعرض لإصابة طفيفة أثناء التدريبات، وبعد عرضه على طبيب اسباني متخصص تبين ان اصابته بسيطة، ولا تحتاج سوى إلى راحة لمدة اسبوع قبل الانخراط مجددا في التدريبات الجماعية للمنتخب. وأجرى منتخبنا الأولمبي وحدة تدريبية أخيرة، صباح أمس، ركز خلالها الجهاز الفني على عملية استشفاء اللاعبين من اجهاد المباراة, فيما أجرى الوفد جولة مسائية للإطلاع على أبرز معالم مدينة برشلونة، وتناول وجبة العشاء في أحد المطاعم العربية.

قالوا عن المعسكر
شدد نجم المنتخب الأولمبي علي عدنان على أهمية الدخول في المعسكرات الخارجية التي تحتضنها دول أوروبا لأسباب عديدة، أهمها توفر البنى التحتية التي تساعد على نمو موهبة اللاعبين، وتطبيق أفكار الجهاز الفني بالشكل الصحيح. واشار لاعب اودينيزي الإيطالي الى: انه يأمل أن تكون خطوة المنتخب الأولمبي فاتحة خير لجميع المنتخبات بأن تحذو حذوه للشروع في معسكرات خارجية تسهم في تصويب مراحل الاعداد. من جهته، أكد المحترف في صفوف القادسية السعودي سعد عبدالأمير: ان معسكر برشلونة كان مثمرا للغاية، وحقق الأهداف المرجوة منه. واضاف: اننا نعول بدرجة كبيرة أيضا على معسكري ألمانيا والسويد للوصول الى الجاهزية التامة، لاسيما انهما سيشهدان اقامة مباراتين تجريبيتين على مستوى عال جدا أمام زينيت الروسي وكالمار السويدي.

أبطال الرحلة
لرحلة المعسكر الحالي في برشلونة أبطال عديدون أسهموا بصورة مباشرة في انجاحه، وكانوا شعلة وهاجة تنبض بالحيوية والنشاط, وأخص بالذكر منسق اللجنة الأولمبية في اسبانيا حسين الناجي الذي كان يسهر حتى ساعات الصباح من أجل تأمين جميع المستلزمات التي يحتاج اليها الوفد العراقي, وكذلك الحال بالنسبة للمعالجين فارس عبدالله وعلاء ياس اللذين عملا بصفة اداريين، اضافة الى عملهما نتيجة تعذر حصول الوفد الاداري المؤلف من طالب منشد وصباح منشد على تأشيرة الدخول للأراضي الأوروبية لغاية الآن.

viber image

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.