محرك البحث
يحيى علوان : الأولمبي سيذهب بعيداً وينال وساما في دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل

حوار/ عدنان الجبوري

أبدى مدرب منتخبنا الوطني السابق بكرة القدم، يحيى علوان، تفاؤله بالمنتخب الاولمبي الذي يستعد لمنافسات كرة القدم بدورة الالعاب الاولمبية بالبرازيل. وذكر علوان خلال تصريحه : ان الاولمبي سيذهب بعيداً بالبطولة التي اتوقع حصوله على وسام فيها، فمعظم لاعبيه موهوبون، وقسم منهم سبق ان مثل المنتخب الوطني، وهؤلاء سيكون لهم شأن في تحقيق نتائج طيبة امام الفرق التي سيقابلونها. مشيراً الى: ان الفريق وفرت له مستلزمات الاعداد السليم والجيد كافة من قبل المسؤولين في اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة، وأنا متفائل بالليوث وبملاكه التدريبي. مبينا: ان الجميع يعلم انني أسست الفريق الذي قدته في التصفيات بنجاح ومن ثم وصوله للنهائيات، وأعد الفريق من الفرق الجيدة لما يضمه من لاعبين موهوبين يمتلكون مواصفات جيدة، وفرصته كبيرة بنيل وسام بالاولمبياد المرتقب. مؤكداً: ان الاولمبي يعيش اجواء رائعة من خلال المعسكرات التي وفرت له، بالاضافة للدعم المادي والمعنوي من قبل قادة الرياضة، وأملنا كبير بأن المباريات التجريبية ومن خلال المعسكرات المقامة له خارج العراق سيكون لها مردود ايجابي، وأنا واثق من قدرات مجموعة اللاعبين والملاك التدريبي. مؤكداً: ان الاولمبي فريق تكامل من جميع الجوانب، وأنا سعيد بتأهله هذا.

علوان مطلوب لأندية آسيوية

وكشف يحيى علوان عن: انه تلقى عروضاً واتصالات من عدة اندية آسيوية معروفة ومتقدمة لقيادتها وهي اندية محترفة في بلادها وعلى مستوى عال جدا.ً مشيراً الى: انه الآن يشارك بدورة برو الدولية بقطر التي تستمر 80 يوماً، حيث انتهت المرحلة الاولى منها وبقيت 3 فترات، حيث بعدها سيتم الاتفاق مع ادارات تلك الاندية التي ارجأت التفاوض معها بسبب التزامي بالدورة المقامة في قطر. موضحاً رأيه بالوطني ويونس محمود قائلاً: الوطني تحت قيادة الكابتن راضي شنيشل يجب ان نكون بجانبه وندعمه ونسانده، سيما وانه امام مهمة وطنية تتطلب توفير افضل الاجواء لأسود الرافدين وملاكه التدريبي. مشيراً الى: ان اختيار اللاعبين هي من واجبات المدرب فهو الأعرف بقدرات وامكانات اللاعب، فلكل مدرب وجهة نظر، فهو المسؤول الاول والاخير بإختيار اللاعبين.
أما بخصوص يونس محمود وعدم ضمه للفريق، قال علوان: ان يونس صاحب سجل كروي وهداف الفريق العراقي، ولو سألتني هل ان يونس وجوده مؤثر مع الفريق، اقول لك نعم مؤثر بالنسبة لي كمدرب، ولكن لكل مدرب رأيه فهو الاعرف بقدرات أي لاعب كان، ومنهم يونس محمود الذي يبقى كإسم لا يمكن ان ننسى مسيرته مع اسود الرافدين كصانع العاب وهدافه البارع الذكي في بطولات عديدة، منها كأس آسيا 2007، ومع هذا اقول ان عدم ضمه يعود للمدرب وهو صاحب القرار الاول والاخير.
واشاد علوان بنيل القوة الجوية كأس العراق ونيل الزوراء درع الدوري، متمنياً النجاح للجوية في كأس الاتحاد الآسيوي. مؤكداً: انه لم يتلق عروضاً من الاندية المحلية. واثنى علوان على دعم الاعلام الرياضي الذي يواكب مسيرة فرقنا الوطنية منها الوطني والاولمبي، متمنياً النجاح لزميله شنيشل وشهد في قيادتهما مع فريقهما. يذكر ان علوان سبق ان تلقى دعوة من نادي الفجيرة الاماراتي مؤخراً. وختاماً تمنى أبو زكريا ان يحقق اسود وليوث الرافدين طموحات جماهيرنا الرياضية، وهما يستعدان لتصفيات كأس العالم والاولمبياد بالبرازيل.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.