محرك البحث
الوطني يواصل تحضيراته وينقل تدريباته إلى ملعب اربيل الثاني

الوطني يواصل تحضيراته وينقل تدريباته إلى ملعب اربيل الثاني

المغتربون اندمجوا في معسكر أربيل الإعدادي
بغداد – علي النعيمي
يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته في معسكره الداخلي الاعدادي المقام حالياً في مدينة أربيل بعدما أجرى وحدته التدريبية الثالثة مساء أمس الجمعة في ملعب هولير، فيما قام مدرب اللياقة البدنية الاسباني خافيير بدريرو بجولة ميدانية للاطلاع على أرضية ملعب اربيل الثاني الذي سيحتضن تحضيرات أسود الرافدين خلال الأيام الثلاثة المقبلة .
وقال المدير الإداري للمنتخب الوطني لكرة القدم باسل كوركيس في تصريح : إن “الجهاز الفني اجرى يوم أمس وحدة تدريبية ثالثة بدأت بتمارين اللياقة وتمطية العضلات والهرولة الخفيفة والألعاب المسلية، إضافة إلى تقسيم اللاعبين الى مجاميع متعددة لتطبيق اساليب اللعب المشروط القائم على تبادل الكرات والتمريرات القصيرة التي تسهم في زيادة الحركة من دون أي جهد أو تحميل عالي “.
وأضاف ان ” مدرب اللياقة الإسباني خافير بدريرو أجرى في الوحدات السابقة اختباراته الفسلجية والبدنية على اللاعبين من أجل رفع معدلات جهدهم البدني طوال أيام المعسكر بشكل تدريجي واتضح له ان من خلال التدريبات ان معظهم لم يتدرب منذ عدة اسابيع ويتمعون براحة سلبية بسبب عدم قيامهم بأي انشطة محفزة “، مبينا انه ” أعد منهاجاً عملياً راعى فيه حجم التفاوت في المنسوب اللياقي واعتماد التمارين الملائمة لتفادي الحمل التدريبي الذي ينعكس سلبا على الاجهزة الوظيفية لجسم اللاعب خلال التدريبات الأخيرة “.
وأرجع أسباب نقل تدريبات الوطني من ملعب أربيل الاول الى ملعب اربيل الثاني نادي لثلاثة أيام متتالية إلى ” امور أدارية وقضايا فنية تتعلق باعمال الصيانة التي ستجرى على أديم هولير ومعالجته بالمواد المقاومة للحراراة العالية “، موضحاً ان ” المنتخب سوف يعاود تدريباته فيه مساء الثلاثاء المقبل”. وكشف النقاب عن ان ” المدرب الاسباني بدريرو قام بجولة ميدانية للاطلاع على عشب ملعب أرارات بغية توفير المستلزمات الاخرى التي تدخل في صميم عمله على غرار شواخص التدريب والاهداف المتحركة وحلقات الوثب وسرعة الانترنت التي يحتاجها في شرائح (GPS) والإنارة الضوئية “. ونوه بأن ” اللاعبين المغتربين قيس خيري،ونيل هادي، وئالان محي الدين، وبروا نوري قد اندمجوا بشكل سريع وملحوظ في أجواء المعسكر التدريبي بفضل تعاون زملائهم المحليين الذين اظهروا تعاوناً كبيراً وحرصوا على انجاج التمارين لاسيما ان جل لاعبي المهجر لا يجيدون اللكنة العراقية الدارجة بالشكل المطلوب بسبب نشئتهم في الدول الاوروبية “.
وأشاد كوركيس” بتعامل المدرب راضي شنيشل الأبوي الذي كان همزة الوصل بينهم وبين بقية اللاعبين من خلال الشرح والتوضيح واعطاء الواجبات والتعليمات اثناء الوحدات التدريبية او حتى الاشراف على متطلباتهم في الفندق الذي يقيمون فيه بمعية الجهازين الفني والإداري “. وختم تصريحه قائلاً : إن ” الحارس شوان جلال سيصل عصر اليوم قادماً من انكلترا ليلتحق بصفوف المنتخب الذي يستعد للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2018 اذ من المرجح تجريب اللاعبين المغتربين في المباريات الودية التي تم الاتفاق عليها سلفاَ ضد منتخبات أوزبكستان وقطر وكوريا الشمالية قبل خوض اللقاء الأول أمام الفريق الاسترالي مطلع أيلول المقبل ذهاباً في مدينة بيرث “.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.