محرك البحث
بالصور: كولومبيا تنهي مغامرة بيرو بكوبا أميركا وتتأهل لنصف النهائي

وكالات / ISN
تأهل منتخب كولومبيا، إلى نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بعد الفوز على بيرو (4ـ2)، بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي 0-0، في المباراة التي أقيمت بينهما فجر السبت، بدور الثمانية للبطولة، على ملعب “ميتلايف ستاديوم” بالولايات المتحدة الأمريكية.
سجل لمنتخب كولومبيا جيمس رودريجيز، وخوان كوادرادو، ودايارو مورينو، وسباستيان بيريز، بينما سجل لبيرو راؤول رويدياز، وريناتو تابيا، وأخفق ميجيل تراوكو، وكريستيان كويفا.
بدأت المباراة سريعة وحماسية، خاصة من الجانب الكولومبي، وحصل كارلوس باكا على فرصة قريبة أبعدها دفاع بيرو ببراعة في الدقيقة الثالثة.
سيطر المنتخب الكولومبي على وسط الملعب، وأهدر فرصة محققة في الدقيقة 15 بتمريرة عرضية من الجهة اليمنى، مرت بين كارلوس باكا، وجيمس رودريجيز، وحاول دانيال توريس، تحويلها للشباك بتسديدة قوية، لكن الدفاع البيروفي أبعدها.
ونظم كوادرادو، هجمة سريعة في الدقيقة 18، لم يستكملها نحو المرمى البيروفي، تبعها تسديدة رائعة من جيمس رودريجيز، في الدقيقة 21، ترتد من القائم، وحاول كارلوس باكا، إكمالها في المرمى، لكنه سدد في الشباك من الخارج.
وواصل المنتخب الكولومبي، الضغط في وسط الملعب، وسدد دانيال توريس، تصويبة قوية، مرت بجوار القائم ، وتعرض للإصابة بعدها عقب اصطدامه بمدافع بيرو.
ورد المنتخب البيروفي، بهجمة خطرة، أنقذها أوسبينا، حارس كولومبيا، حيث أمسك بكرة عرضية رائعة، كانت في طريقها لباولو جيريرو.
تحسن الأداء الهجومي لبيرو، بعد مرور نصف ساعة، ونظم كويفا وبولو، كرة سريعة على الجبهة اليمنى تم إيقافها وتحويلها لضربة ركنية، وهدأ الإيقاع في وسط الملعب واتسم الأداء بالالتحام البدني.
وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة، قبل نهاية الشوط الأول، عودة السيطرة لمنتخب كولومبيا، وتباطأ باكا في استغلال تسديدة قوية وجهها كوادرادو، ردت في الدفاع.
بدأ الشوط الثاني، بنشاط من لاعبي بيرو، لكن دون خطورة على المرمى الكولومبي، وتحرك جيريرو، في عمق دفاع كولومبيا وأضاع محاولة مميزة.
ومرت ساعة من اللعب، وبدا الأداء منحصرًا في وسط الملعب بشكل واضح، مع كفاح من لاعبي بيرو، الذين فرضوا الرقابة ببراعة على باكا، وجيمس رودريجيز، وكوادرادو.
ونال ريناتو تابيا لاعب بيرو، البطاقة الصفراء للخشونة قبل أن يحصل زاباتا مدافع كولومبيا على الإنذار بعد إلتحام مع جيريرو.
وحرم التسلل باكا، مهاجم كولومبيا من فرصة هدف محقق بعدما اصطدمت الكرة في زميله ووصلت إليه وهو في موقف التسلل، وأبعد دفاع بيرو محاولة هجومية خطيرة من الجهة اليمنى بتمريرة عرضية، كادت تصل لباكا لولا بسالة المدافع رودريجيز.
دفع المنتخب الكولومبي بالمهاجم دايارو مورينو، على حساب كاردونا الذي انخفض مردوده بعد مرور 76 دقيقة، كما أشرك بيرو تغييره الأول بنزول راؤول رويدياز بدلاً من إديسون فلوريس لتنشيط الهجوم.
سنحت فرصة قريبة لباكا من تمريرة سحرية من دانيال توريس، لكن باكا لم يستطع اللحاق بها، وأشرك منتخب كولومبيا في الدقيقة 80 تغييره الثاني بنزول سباستيان بيريز على حساب دانيال توريس، ودفع منتخب بيرو بلاعب الوسط كريستيان بينافينتي بدلاً من أندي بولو.
وأبعد دفاع بيرو، تمريرة عرضية من جانب الظهير الأيسر ألفونسو دياز.
استمر الكفاح البدني في الدقائق العشر الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، وتألق ألبرتو رودريجيز مدافع بيرو في إيقاف هجمة مرتدة سريعة قادها جيمس رودريجيز.
وأشرك منتخب كولومبيا الظهير الأيسر فرانك فابرا، بدلاً من ألفونسو دياز الذي لم يستطع استكمال اللقاء للإصابة.
وأنقذ أوسبينا حارس كولومبيا، ضربة رأس قوية من تابيا لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان لضربات الترجيح ويفوز منتخب كولومبيا.

2 3 4 5 7 ClDfJlQVEAA4OFs ClM5EyqWAAQtoYP.jpg large ClMaoI_WAAAZpja ClMipzqWYAAF8Xy ClMirOAWQAAdvOI ClMp9K4WIAQzD5C ClMuq_uWQAAevM1 ClMvHQuWkAAKJwh ClOHvpBXEAAqYrg

 

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.