محرك البحث
رئيس اتحاد اوروجواى : اقامة كوبا امريكا فى الولايات المتحدة خطأ كبير

متابعة / ISN
قال فيلمار فالديز رئيس اتحاد كرة القدم في أوروجواي، إنه كان من الخطأ اتخاذ قرار إقامة النسخة المئوية لكأس كوبا أمريكا لكرة القدم في الولايات المتحدة.
وادعى فالديز أن هناك ترتيبا يصب في مصلحة المكسيك التي تفوقت 3-1 على أوروجواي في المباراة الافتتاحية للمنتخبين لكنه لم يقدم أي دليل على ذلك.
وفي لقاء متوتر يوم الأحد تعرض أحد لاعبي أوروجواي للطرد في الشوط الأول واستقبلت هدفين في آخر تسع دقائق وجاء ذلك بعد خطأ عند عزف النشيد الوطني لأوروجواي قبل انطلاق اللقاء.
وقال فالديز لمحطة سبورت 890 الإذاعية في أوروجواي إن اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) كان ينبغي ألا يختار الولايات المتحدة لاستضافة أقدم بطولة دولية للمنتخبات والتي انطلقت في 1916.
وتقرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النسخة المئوية بعد قرار بإشراك ستة منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف).
وأضاف فالديز “الكونميبول ارتكب خطأ. هذا أفسد الاحتفالات بمثل هذه البطولة وهي الأقدم في العالم. ظهرت كرة أمريكا الجنوبية هنا في الولايات المتحدة حيت اتضح تماما أن الأمور مرتبة للمكسيك.”
وفي ظل أن فالديز يعد من مسؤولي الكونميبول فقد اعترف أنه يتقاسم مسؤولية هذا “الخطأ”.
وقال فالديز “تمتاز كرة القدم في أمريكا الجنوبية بالشغف” وأضاف أن هذا الأمر غير متوفر في الولايات المتحدة.
وتابع “هذه ثقافة مختلفة ورغم وجود الكثير من الإيجابيات فإن هذه الدولة لا تملك إحساس كرة القدم.”
وفازت المكسيك على أوروجواي أمام 60 ألف مشجع يوم الأحد.
وتأخرت أوروجواي بهدف بعد ثلاث دقائق وتعرض أحد لاعبيها للطرد قبل نهاية الشوط الأول لكنها كافحت وأدركت التعادل قبل أن تسجل المكسيك هدفين وتخرج بالانتصار.
والتف لاعبون من أوروجواي حول الحكم واشتكى خوان كارلوس أوسوريو مدرب المكسيك من تعرضه لتهديد من خوسيه خيمنيز مدافع أوروجواي.
وستلعب أوروجواي في المباراة المقبلة أمام فنزويلا يوم الخميس بينما تلتقي المكسيك مع جاميكا.

2435491907062016080919

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.