محرك البحث
لاعب النفط.. أشرف عبدالكريم: دعوة اللاعبين إلى الوطني بعصمة شنيشل والنفط عشرة على عشرة

لاعب النفط.. أشرف عبدالكريم:
دعوة اللاعبين إلى الوطني بعصمة شنيشل والنفط عشرة على عشرة
متابعة / ISN
قدم لاعب الزوراء السابق والنفط الحالي، اشرف عبدالكريم، مستوى طيبا عكس الجانب المهاري والبدني الكبير الذي يمتلكه مما ولد مقدرة هائلة على العطاء ساهمت في نجاح ابناء حسن احمد في تقديم مباريات كبيرة وقف زملاؤه ندا قويا للفرق الجماهيرية محققين التفوق على فرق جماهيرية.. المدافع الكبير اشرف عبدالكريم لاعب قوي صلب كان مطلبا للكثير من المدربين، لكنه اختار النفط بعد مغادرته عرين النوارس الذي يتفخر بوجوده معه.
* كيف ترى حظوظ منتخبنا في مجموعتنا ضمن مونديال روسيا ؟
– المنتخب العراقي فريق متمكن، قدم مستويات طيبة في العديد من البطولات التي اشترك فيها, ومع ان المجموعة صعبة لكن ثقتنا عالية باللاعبين والمدرب القدير راضي شنيشل, حققنا التميز في بطولات عديدة برغم عدم الجاهزية، ولكن يجب ان يكون هنالك استعداد متميز للدخول في التصفيات النهائية.
* لماذا غبت عن قائمة راضي شنيشل؟
– مسؤولية الاختيار تقع على عاتق المدرب القدير راضي شنيشل، ولديه ولدى الكادر المساعد رؤية خاصة باللاعب المختار للمنتخب, الثقة بالنفس موجودة سواءً تم اختياري ضمن تشكيلة المنتخب أم لا، فهذا امر بيد المدرب وهو القادر على اختيار من يراه مناسبا حسب قياساته ومعرفته بعد متابعته للدوري، وخاصة دوري النخبة الذي افرز اكثر من لاعب موهوب سيكون ضمن افكار شنيشل.
* نادي النفط حصل على ما مخطط له أم لا من وجهة نظرك؟
– بعد خروجي من نادي الزوراء وتمثيلي نادي النفط كانت ادارة النادي والمدرب يخططون لبناء فريق مستقبلي، ولكن وصولنا الى المربع الذهبي في مجموعتنا زادنا ثقة بتخطي طموحاتنا الى ان نصل الى المراكز الاولية في دوري النخبة، لكن غيابات عديدة في الفريق اثرت كثيرا، وخاصة الهداف ايمن حسين وغيرهم، لكن الكابتن حسن احمد قدم فريقا مستقبليا جيدا ومتمكنا سنقول كلمتنا في الموسم القادم إن شاء الله، والادارة كانت حريصة على تسهيل مهمة المدرب واللاعبين لقربها من الفريق، وخاصة أبو شوقي رئيس النادي الذي يحاول جاهدا مساعدتنا في تحقيق التفوق الذي نبحث عنه مع الكادر التدريبي والادارة التي سهلت الكثير من الصعاب.
* وجهتك الجديدة هل حددتها؟
– مازال الحديث عن المستقبل غير واضح, فالجهد الكبير الذي حققناه في دوري طويل يحتاج الى راحة وبعد ذلك التفكير بالقادم، ومن المؤكد ان النفط في الموسم القادم سيكون فريقا متميزا، ونحتاج لتطعيم الفريق ببعض العناصر وفي بعض المراكز ليكون ابناء حسن احمد منافسين اشداء لجميع الفرق.
* الزوراء فاز بالدرع وخسر الكأس، كيف تفسر ذلك؟
– قدم فريق الزوراء بهذا الموسم مستوى يؤهله لنيل الدرع، فقد قاد الكابتن باسم قاسم الفريق برغم العوائق الى التتويج بمستوى ثابت ومتميز لم يخسر أية مباراة، لكن فقدان الكثير من قوة الفريق خلال المباراة النهائية لدوري الكأس والتي خسرها للغريم التقليدي الجوية كان وقعها صعبا على جمهور الجوية وادارتها والمدرب، فقد حقق الفوز بـ11 درعا للدوري والكأس، وبسبب اصابة وتغيب بعض عناصر الفريق واصرار لاعبي الجوية على الخروج بكأس يرضي الجمهور الكبير الذي يحتاج الى نصر كان كفيلا بخسارة الزوراء وتفوق الجوية.
* هل من كلمة للقادمين الجدد للكرة؟
– الحقيقة أهم شيء يجب ان يتصف به لاعب كرة القدم هو التنظيم، وخاصة في حياتهم والابتعاد عن الغرور الذي يدمر اللاعب، اضافة الى الاستمرار بالتدريبات والطاعة العمياء للمدرب، فالمدرب هو الطريق للوصول الى الجاهزية والتميز من خلال ما يقدمه اللاعب الجديد ليكون له مستقبل متميز.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.