محرك البحث
إسبانيا تختتم استعداداتها لليورو بمواجهة جورجيا وديا

متابعة / ISN
يختتم منتخب إسبانيا لكرة القدم استعداداته للمشاركة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل بفرنسا بمواجهة ودية سهلة أمام نظيره منتخب جورجيا غدا الثلاثاء.
ويأمل المنتخب الإسباني في أن يصبح أول منتخب يفوز بثلاث نسخ متتالية من البطولة الأوروبية، بعدما توج باللقب في نسختي 2008 و2012.
وقال سيرجيو راموس مدافع فريق ريال مدريد: “نعرف أن تحقيق هذا سيكون صعبا (الفوز بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي)، ولكننا واثقون من فرصنا”.
وأضاف: “كل المنتخبات تريد الفوز على حامل اللقب، هذا دائما ما يحدث في كرة القدم. ولكننا وصلنا لحالة جيدة ونتطلع للفوز بالبطولة”.
وبات راموس، أحد اللاعبين الأربعة من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد -بجانب لوكاس فازكيز وخوانفران وكوكي-جاهزا للمشاركة مع المنتخب وفقا لرؤية المدير الفني فيسنتي ديل بوسكي، بعدما حصل على راحة سلبية لمدة أسبوع عقب خوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي أقيمت يوم 28 من الشهر الماضي.
ونفى راموس، الذي قاد ريال مدريد للمجد في نهائي دوري الأبطال الذي أقيم بمدينة ميلانو، أن يكون مجهدا من تتابع المباريات في الموسم المنقضي الشاق.
وقال: ” كان رائعا أن أحصل على أسبوع كامل بعيدا عن ممارسة كرة القدم، والآن أشعر بأنني تعافيت ذهنيا وبدنيا، أتطلع فعلا للمشاركة في اليورو”.
اندماج الثنائي خوانفران وراموس مع الفريق يعني أن ديل بوسكي أخيرا سيتمكن من الدفع بخياراته الأولى في خط الدفاع -الذي يتكون من خوانفران وراموس وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا- أمام إيكر كاسياس أو ديفيد دي خيا.
وتردد أن ديل بوسكي قرر الاستعانة بخدمات دي خيا كخيار أول في حراسة المرمى وهو ما يعني أن المخضرم كاسياس سيبقى على دكة البدلاء بعد 14 عاما من النجاح قضاها كحارس إسبانيا الأول.
وسيقود هجوم المنتخب الإسباني أمام جورجيا المهاجم نوليتو، الذي سجل أربعة أهداف خلال المباراتين اللتين فاز فيهما المنتخب الإسباني على منتخبي البوسنة والهرسك 3 / 1 وعلى كوريا الجنوبية 6 / 1
وقال نوليتو (29 عاما): أحاول فقط أن أستمتع بهذه اللحظة”.
وأضاف: “للحقيقة، لا أعلم إذا كنت الخيار الأول في خط الهجوم (في اليورو) أم لا. كل ما يمكنني فعله هو أن ألعب بأفضل صورة ممكنة، وأتمنى أن أشارك”.
وسيكون على ديل بوسكي ان يختار المهاجم الثاني الذي سيلعب بجوار نوليتو من بين الشاب الصاعد ألفارو موراتا والمخضرم أرتيز أدوريز.
وستقام المباراة بمدينة خيتافي، وهي ضاحية تقع في جنوب مدريد، والتي تمر بفترة حداد كروية حاليا بعد هبوط ناديها للدرجة الثانية عقب 12 عاما قضاها في دوري الدرجة الأولى.
وقال أنجيل توريس رئيس نادي خيتافي: “أتمنى أن تبهج هذه المباراة شعبنا قليلا. أصبحت الأمور ثابتة هنا قليلا خلال الأسبوعين الماضيين أو أكثر”.

13335594_1619720421624328_2664995580701870899_n

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.