محرك البحث
إنطلاق الدورة التدريبية الآسيوية “المستوى الأول” لمدربي كرة الصالات

عدي صبار – المنسق الإعلامي للدورة

أنطلقت صباح اليوم الخميس في القاعة الرياضية الواقعة داخل مجمع وزارة الشباب والرياضة في بغداد، الدورة التدريبية الأسيوية لكرة الصالات المستوى الأول ( level 1 ) بمشاركة 25 مدرب والتي تستمر لغاية السادس من حزيران الجاري .

وقال رئيس لجنة الصالات عادل الياسري : أن الدورة جاءت بناء على الخطة التي وضعتها لجنة الصالات ،والتي تتضمن إقامة دورات تدريبية مكثفه لتطوير مدربي الأندية المشاركة بالدوري الممتاز والدرجة الأولى ، لغرض مواكبتهم للعلم الحديث الذي يطرأ على كرة القدم داخل الصالات المغلقة .
وأضاف : عمدت لجنة الصالات وعن طريق الإتحاد العراقي المركزي بمخاطبة الإتحاد الآسيوي لاستحصال موافقته على إقامة هذه الدورات.
وبين الياسري : ان الدورة يحاضر فيها المحاضر الآسيوي وميض شامل والمحاضر الدولي علي عيسى ويساعدهم مدرب المنتخب الوطني هيثم عباس بعيوي وعلي طالب مدرب منتخب الشباب ، وبمشاركة 25 مدربا من مختلف محافظات العراق .
مردفا : إن قرار رفع الحظر عن العراق بشأن تنظيم الدورات التدريبية يعتبر فرصة مثمرة للمدربين العراقيين، ولابد من استغلالها لتطوير الأفكار والنهوض بواقع الرياضة العراقية.

الى ذلك ذكر المحاضر الآسيوي وميض شامل : بان الدورة تتخللها دروس عملية والتي تعتمد على كيفية تنظيم الوحدات التدريبية للاعبين فضلا عن الدروس النظرية التي لها تأثير كبير في تطوير فكر المدرب العراقي.
وأكد المحاضر الدولي علي عيسى على أهمية إقامة مثل هذه الدورات للمدربين العاملين في هذه اللعبة، من أجل إطلاعهم على التطور المستمر الذي تشهده كرة الصالات في العالم ،ومعرفة القوانين التحكيمية المعدله والجديدة بغية نقلها إلى لاعبيهم لتفادي الوقوع بالأخطاء أثناء المباريات.

في ذات السياق أكد بعض المدربين المشاركين في الدورة ، حاجتهم الماسه إلى إقامة مثل هكذا دورات ،لما لها من أهمية في تطوير مهارات المدرب بالأفكار الحديثة ووضع الخطط للاعبين بصورة أفضل في البطولات التي تشارك انديتهم فيها.

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.