محرك البحث
راضي شنيشل امنحوني ثلاث اعوام وسأخلق لكم منتخبا قادرا على التأهل لكأس العالم

راضي شنيشل في حوار حصري لـ( شبكة الكرة العراقية ) :
امنحوني ثلاث اعوام وسأخلق لكم منتخبا قادرا على التأهل لكأس العالم
اتشرف بالعودة لقيادة الأسود واتحاد الكرة لم يفاتحني رسميا ..
امتلك استراتيجية خاصة ستعيد العراق للمنافسة قاريا ومقارعة الكبار
دورينا تطور تنظيميا وفنيا ، وعلامة استفهام على اداء الشرطة واربيل
الزوراء سيعتلي منصات التتويج بمسابقتي الدوري والكأس مع باسم قاسم
ماذا قال عن نتائج نادي قطر بعد اقالته وأين هي وجهته المقبلة ..
هل سيبقي على علوان واشرف في حال عودته لقيادة المنتخب الوطني
ما حكاية مدرب الطوارئ وما وجه التشابه بين قطر وتشيلسي الانكليزي !!
حاوره / احمد سعيد
ذكر مدرب المنتخب الوطني السابق راضي شنيشل بأنه يمتلك وصفة سحرية طويلة الامد ستقود الاسود لكأس العالم والعودة الى الواجهة على مستوى القارة الصفراء في حال تم التعاقد معه من قبل اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة .
شنيشل حل ضيفا على ( شبكة الكرة العراقية ) ودار معه الحوار التالي ”
*اين انت الآن ، وهل لديك عروض محلية او خارجية خلال الفترة القادمة ؟
– حاليا انا في فترة راحة ، وإعادة ترتيب الاوراق من جديد ، حيث اعمل على دراسة اخر تطورات كرة القدم بشكل يومي ومستمر من اجل مواكبة العلم الحديث للعبة ، ولا يمكنني القبول بآي عرض خارج قطر حاليا بسبب ارتباط ابنائي بالدراسة ، وكل الاخبار التي تم تناقلها وأخرها عرض الغرافة القطري تبقى مجرد احاديث جانبية ليس لها اي شكل رسمي .
* ما الذي حدث مع فريق قطر معك وكذلك من بعدك واستمرار تراجع الاداء والنتائج ، اين الخلل برأيك ؟
– ما يحدث مع فريق قطر امر طبيعي جدا ويتحمله الجميع ، وهو امر يحدث مع افضل الفرق العالمية والدليل نتائج تشيلسي رغم تواجد مورينيو افضل مدربي العالم لقيادته ، واعتقد بأن ظروف بعض المباريات الفنية تسببت بهذه النتائج ، والفريق يحتاج لتدعيم صفوفه بحارس مرمى ومدافع ولاعب وسط وكذلك مهاجم اجنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية من اجل استعادة بريقه
*هل لديك استعداد للعودة لتدريب المنتخب الوطني من جديد ، وهل فاتحك اتحاد الكرة بشأن ذلك ؟
– في السابق كان لدي التزام مع نادي قطر ، اما حاليا فأتشرف بقيادة المنتخب كوننا جميعا جنود في خدمة البلد ولا يمكن ان نرفض العمل معه ، ولكن في ذات الوقت انا مع استمرار المدرب يحيى علوان ودعمه اعلاميا وجماهيريا كون الفترة القادمة حرجة ولا تقبل التغيير وهو الاقرب للاعبين ويعرف خفايا الامور ، اما بالنسبة لاتحاد الكرة فهو لم يفاتحني اطلاقا لتدريب المنتخب .
*في حال تمت مفاتحتك من قبل الاتحاد ما الذي ستعمل عليه في ظل ضيق التوقيت ؟
– لست بمدرب طوارئ ، ولا اقبل العمل في فترة بسيطة وضيقة ، ولو كان اتحاد الكرة جاد في قراره ، فسأجلس معه واقدم منهاجي التدريبي الذي امتلكه والذي يعتمد استراتيجية طويلة الامد لا تقل عن ثلاث سنوات من اجل مواكبة التطور الذي حصل مع جميع منتخبات قارة اسيا .
*برأيك ، هل ستكفل هذه الفترة والإستراتيجية عودة العراق للمنافسة على البطولات القارية ؟
– في حال تم توفير متطلبات النجاح لي فأنا متأكد بأن العراق سيتأهل لكأس العالم ويعود لمقارعة كبار القارة الاسيوية ، كوننا في فترة انتقالية ونمتلك مجموعة من اللاعبين الشباب ممن سيشتد عودهم بعد ثلاث سنوات وترتفع اسهمهم وخبرتهم ، وفي ظل ذلك ستأتي الانجازات لا محال .
*بصراحة ، في حال عودتك لتدريب المنتخب هل ستبقى على الجهاز الفني الحالي ؟
– يحيى علوان ونزار اشرف من افضل الشخصيات الذين عملت معهم ، ومسألة استمرارهم من عدمها ستحددها آلية العمل حينها وجلسة الحوار مع اتحاد الكرة ، حيث سيكون لكل حادث حديث .
*هل من الممكن ان يتأهل المنتخب الى الدور المقبل من التصفيات الاسيوية ؟
– ممكن جدا في حال توفرت الظروف المثالية للجهاز الفني واللاعبين وتم ابعادهم عن الضغوطات الجماهيرية والإعلامية ، مع تهيئة مباريات ومعسكرات تدريبية تلبي الطموحات .
*هل تتابع الدوري العراقي ، وما الذي لفت نظرك خلال الموسم الحالي ؟
– نعم اتابع بشكل جيد ، والدوري الممتاز تطور فنيا وتنظيميا عن المواسم السابقة ، وما لفت نظري هو تراجع اداء ونتائج الشرطة واربيل ودهوك كونها ركن مهم من اركان المسابقة ، اما القوة الجوية والزوراء والميناء ونفط الوسط فهي الابرز خلال الموسم الحالي ، واتمنى ان يعمل اتحاد الكرة على تقليل نسبة التأجيلات لكي لا يتأثر الدوري فنيا .
*كيف تنظر لأداء ونتائج الزوراء مع المدرب باسم قاسم ؟
– الزوراء يمتلك فرصة ذهبية ومثالية في الموسم الحالي للعودة الى الواجهة ، كونه يمتلك لاعبين مميزين ومدرب جيد ، واعتقد بأن الزوراء سيخطف لقبي الدوري الممتاز وكذلك الكأس بقيادة باسم قاسم .

image

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.