محرك البحث
تقرير مفصل عن مباريات القارة الآسيوي واهم النتائج التي سجلت
الأخبار العالمية 13 نوفمبر 2015 0 48

ارشد حامد : شبكة الكرة العراقية

فاز المنتخب الأسترالي على ضيفه قرغيزستان /3صفر  على ستاد مدينة كانبيرا، ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية للدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات. وتقدم القائد ميلي يديناك بهدف لأستراليا في الدقيقة 40 من ضربة جزاء وأضاف تيم كاهيل الهدف الثاني في الدقيقة 50 ثم سجل ايلدار اميروف مدافع قرغيزستان هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .69 ويتصدر المنتخب الأردني ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقاط من خمس مباريات، مقابل 12 نقطة لأستراليا في المركز الثاني و8 لقرغيزستان في المركز الثالث ونقطتين لطاجيكستان ونقطة واحدة لبنجلاديش.

 

 

 

 

 

Australia

كما اكتسح المنتخب الفلسطيني لكرة القدم نظيره الماليزي بسداسية بيضاء  في الجولة السابعة لمباريات المجموعة الأولى بالتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم بروسيا عام 2018 وكأس الأمم الآسيوية بالإمارات عام .2019 وارتفع رصيد منتخب فلسطين بهذا الفوز إلى تسع نقاط في المركز الثالث، بينما ظلت ماليزيا في المركز الرابع برصيد أربع نقاط. وانتهى الشوط الأول بتقدم فلسطين بثلاثية نظيفة جاءت عن طريق جوناثان كانتيلانا الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 37 وأحمد أبوناهية الذي أضاف الهدفين الثاني والثالث لفلسطين في الدقيقتين 38 و.45 وحافظ المنتخب الفلسطيني على سيطرته المطلقة في الشوط الثاني، ليسجل أبوناهية الهدف الرابع لفلسطين وهدفه الشخصي الثالث، ليصبح (هاتريك) المباراة في الدقيقة 58، قبل أن يضيف تامر صيام وجاكا حبيشة الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 88 و.90

اكما اكتسح ايضا  منتخب لبنان ضيفه منتخب لاوس 7 / صفر  في الجولة السابعة لمباريات المجموعة السابعة بالتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 بروسيا وكأس الأمم الآسيوية بالإمارات عام .2019 وارتفع رصيد لبنان بهذا الفوز إلى عشر نقاط من ست مباريات، ولكنها ظلت في المركز الثالث بترتيب المجموعة، متأخرة بفارق الأهداف على منتخب الكويت صاحب المركز الثاني، والمتساوي معه في نفس الرصيد من خمسة لقاءات. في المقابل، توقف رصيد لاوس عند نقطة واحدة في مؤخرة الترتيب، بعدما تلقت خسارتها الخامسة على التوالي. وافتتح يوسف محمد التسجيل للبنان في الدقيقة 27، قبل أن يضيف رضا عنتر وحسن شعيتو وعلي حمام ثلاثة أهداف أخرى في الدقائق 34 و36 و.42 وفي الشوط الثاني، أضاف حسن معتوق الهدف الخامس للبنان في الدقيقة 59، ثم سجل جوان عمري الهدف السادس في الدقيقة 88، قبل أن يعود حسن شعيتو لهز الشباك مجددا بعدما أحرز الهدف السابع لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة. ويعد هذا هو الفوز الثالث للبنان في التصفيات مقابل خسارتين وتعادل وحيد.

Lebanon

واستعاد منتخب إيران لكرة القدم نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية بالمجموعة الرابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس الأمم العالم بروسيا 2018 وكأس الأمم الآسيوية عام 2019 بالإمارات، وذلك عقب فوزه 3 / 1 على ضيفه منتخب تركمانستان في الجولة السابعة للمجموعة. وارتفع رصيد منتخب إيران بهذا الفوز إلى 11 نقطة من خمس مباريات، ليرتقي إلى الصدارة متفوقا بفارق الأهداف على منتخب عمان، صاحب المركز الثاني، والمتساوي معه في نفس النقاط. في المقابل، تجمد رصيد منتخب تركمانستان عند سبع نقاط من ستة لقاءات، ليظل في المركز الثالث بعدما تلقى خسارته الثالثة في المجموعة. وتقدم المنتخب الإيراني بهدف مبكر جاء عبر مرتضى بور علي كينجي في الدقيقة السادسة، قبل أن يتعادل ماكان ساباروف لتركمانستان في الدقيقة .62 وعاد منتخب إيران للتقدم مجددا، بعدما أضاف سعيد عزة الله الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 64، فيما تكفل أشكان ديجاجاه بتسجيل الهدف الثالث لإيران في الدقيقة 83 من ركلة جزاء. وعوض منتخب إيران بتلك النتيجة تعادله 1/1 مع مضيفه منتخب سلطنة عمان في الجولة الماضية.

  • واستعاد منتخب اليابان صدارة المجموعة الخامسة بالتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم لكرة القدم عام 2018 بروسيا وكأس الأمم الآسيوية بالإمارات عام 2019، بعدما تغلب على مضيفه منتخب سنغافورة 3 / صفر في الجولة السابعة بالمجموعة ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 13 نقطة، متفوقا بفارق نقطة على منتخب سوريا (المتصدر السابق) الذي تراجع للمركز الثاني، في حين تجمد رصيد سنغافورة عند عشر نقاط ليظل في المركز الثالث. وانتهى الشوط الأول بتقدم الياباني بهدفين نظيفين حملا توقيع مو كانازاكي وكيسوكي هوندا في الدقيقتين 20 و.26 وفي الشوط الثاني، أضاف مايا يوشيدا الهدف الثالث لليابان قبل النهاية بثلاث دقائق.

 

 

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.