محرك البحث
قراءة في نتائج وموقف فرق محترفينا في الدوريات الأسيوية والأوربية

روان الناهي

* ياسر قاسم واحمد ياسين يصارعان الهبوط وراويز لاوان يحتفل بلقب الدوري السويدي لأول مرة منذ ٢٥ عاما
* نتائج متفاوتة لخماسي الدوري السعودي وعلي عباس في صدارة دوري هيونداي الإسترالي
* مصطفى كريم يواصل هوايته بدك شباك الخصوم في الملاعب البحرينية
* ميرام يخسر أولى مباريات الأدوار النهائية وشيركو وصيفا قبل ملاقاة بازل
* المباركي وزانا علي في القاع وسولاقا وأسعد ينهيان المسابقة بالمراكز الدافئة

يواصل محترفي الكرة العراقية مسيرتهم في الملاعب الأسيوية والاوربية كل إسبوع، وتتصاعد وتيرة المنافسات هنا وهناك في دورياتهم، فبعضهم من يبحث مع فريقه عن المنافسة على الألقاب، والبعض الأخر يبحث عن الهروب من شبح الهبوط، وهناك فيهم من لا زال يبحث عن مقعد في التشكيل الأساسي يضمن له مستقبل أجمل في الساحرة المستديرة .
واليكم بالسطور التالية عن ٢٥ محترفا متوزعيت في القارتين الآسيوية والأوربية، :.

* راويز يحتفل باللقب

في السويد حيث الثلوج والبرد القارص، أنهى الإتحاد السويدي مسابقته المحلية الخاصة ببطولة الدوري، بتربع فريق نورشوبينغ على صدارة الترتيب لأول مرة منذ عام ١٩٨٩، جامعا ٦٦ نقطة ( أعلى رصيد من النقاط) ، حيث تغلب الفريق في مباراته الأخيرة بنتيجة هدفين دون رد، لحساب الدور الثلاثين على نادي مالمو أحد أعرق وأكبر أندية السويد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الفريق الخاسر بمدينة مالمو مساء السبت الماضي .
وينخرط العراقي راويز لاون ضمن صفوف الفريق المتوج بلقب المسابقة، حيث سبق له ان مثل الفريق في مناسبات عدة وإحترف في الدوري الدنماركي، وعاد الموسم الماضي لنادي مدينة نورشوبينغ إحدى مدن السويد الصغيرة ، ورغم إصابته فقد كان لاون أحد أهم أعمدة الفريق المتوج بلقب الدوري السويدي .

* معاناة ياسر قاسم

وفي إنكلترا، حيث لا زال فريق سويندون تاون يعاني من شبح الهبوط الى دوري الدرجة الثالثة وبدأت آمال الفريق تتلاشى والمهمة تتعتقد على اللاعبين في دوري الدرجة الثانية ( الثالث بعد الممتازة والاولى ) ، حيث مني الفريق المذكور بخسارة من ويجان اتليتك بهدف دون رد، وهي التاسعة له بين ١٦ مباراة خاضها هذا الموسم، جعلت الفريق في المركز قبل الاخير ( الثالث والعشرين) وبفارق الاهداف عن متذيل الترتيب، برصيد ١٣ نقطة جمعهن من ثلاث حالات فوز واربع تعادلات .
وشارك العراقي ياسر قاسم في المباراة الاخيرة مرتديا شارة قيادة الفريق الذي شهدت مباراته حضور مدرب ليفربول السابق روجرز لمتابعة نجله الذي شارك في المباراة لاعبا .

* عدنان في المناطق الدافئة

وفي الكالتشيو، لا زال أودينيزي الإيطالي بتواجد مدافع منتخبنا الوطني علي عدنان يدافع عن بقاء الفريق في المناطق الدافئة، حيث تعادل الفريق سلبا في مباراته الأخيرة أمام ساسولو على ملعبه وأمام جمهوره لحساب الإسبوع الحادي عشر، وبات الفريق في المركز الثالث عشر مكرر مع جنوى برصيد ١٢ نقطة، وسيلتقي الفريق أمام نادي نابولي في ملعب الأخير بمباراة هامة وصعبة للفريق الذي ينخرط في صفوفه الدولي علي عدنان في الدور المقبل .

* إسماعيل يخطف نقطة

وفي الدوري التركي الممتاز، حيث تعادل ريزا سبور الذي ينخرط في صفوفه لاعب منتخبنا الوطني ضرغام اسماعيل سلبا أمام مستضيفه قيصري سبور، ليستقر الفريق في المركز الرابع عشر بين فرق الدوري البالغة ثمان عشر فريقا وبرصيد ١١ نقطة فقط .

* ياسين يصارع الهبوط

وفي الدوري الدنماركي، فقد سقط فريق اوروس الذي ينخرط بصفوفه لاعب منتخبنا الوطني أحمد بخسارة قوامها ثلاث أهداف دون رد أمام فريق هوبرو متذيل الترتيب، جعلت فريقه يقف في المركز قبل الاخير بين فرق الدوري الدنماركي البالغ عددها ١٢ فريقا وبرصيد ١٣ نقطة وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الأخير .
وعلى صعيد مسابقة الكأس، فقد تغلب اوروس بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد في دور الستة عشر على حساب فريق ريشوج أحد أندية الدرجات الأدنى ليبلغ الفريق دور الثمانية من المسابقة ذاتها.

* ميرام في الأدوار النهائية

وفي أمريكا، يواصل لاعب منتخبنا الوطني جستن ميرام تقديم عروضه الطيبة مع فريقه كولومبس كرو، حيث تأهل فريقه الى تصفيات المناطق ضمن الدوري الأمريكي (MLS) وصيفا لمجموعته الأولى التي ضمت عشر فرق خاض كل منهما 34 مباراة ضمن نظام الذهاب والإياب( مرتين) وجمع الفريق ٥٣ خلف المتصدر نيويورك ريد بولز .
وتمكن ميرام من تسجيل ست أهداف حتى الان مع فريقه الذي خاض أولى مبارياته ضمن النهائيات فجر أمس الأثنين أمام فريق أمباكت مونتريال وخسرها بنتيجة هدفين دون رد بعدما كان متقدما بهدف .
ويخوض ميرام حاليا مرحلة نصف نهائي منطقة الشرق التي يشارك بها أربع فرق ويتأهل منها البطل الى المباراة النهائية لنفس المنطقة الجغرافية، على أن يلاقي بطل منطقة الغرب في نهائي البطولة .

رشيد يتفوق على بنفيكا ( ب )

وفي البرتغال، حيث خاض لاعب منتخبنا الوطني السابق مباراة هامة هذا الإسبوع مع فريقه فارنزي الذي ينخرط في دوري الدرجة الثانية البرتغالي أمام ضيفه بنفيكا ( ب ) ، وتمكن الفريق من الفوز بنتيجة هدف دون رد، عززت من موقع فارنزي في لائحة الترتيب بعد مرور ١٣ جولة على مسيرة الدوري الذي يضم ٢٤ فريقا ، وبات فريقه في المركز ١٥ برصيد ١٧ نقطة .

خماسي السعودية

وفي دوري عبداللطيف جميل السعودي، فقد شارك الخماسي العراقي المحترف في مباريات الإسبوع الخامس، فتعادل الفتح الذي يشارك بصفوفه سلام شاكر مع الشباب سلبا، والقادسية الذي يضم سعد عبدالامير مع الرائد الذي يضم أمجد راضي بنتيجة هدف لكلا الفريقان، فيما خسر هجر الذي يضم سيف سلمان أمام مستضيفه الفيصلي بنتيجة ٣-١، وتعادل الخليج الذي يضم المهاجم مروان حسين ايجابا بهدف أمام ضيفه التعاون .
وتجري مباريات الدور السادس يومي أمس( والجريدة على الطابع ) واليوم الثلاثاء، بإقامة سبع مباريات .

كمال واريان مصطفى

وبالعودة للدوري السويدي مجددا، فقد شهد مباراة جمعت ناديا إيلفسبورغ الذي يضم العراقي أريان مصطفى امام نادي فالكنبيرج الذي يضم مواطنه كمال مصطفى في ختام مباريات الدوري السويدي الممتاز، وانتهت المباراة بفوز فريق اريان مصطفى بنتيجة ٤-٢ على حساب الفريق الذي يضم كمال مصطفى، لينهي مشواره في المركز الرابع برصيد ٥٥ نقطة، في حين نال فريق كمال مصطفى المركز الرابع عشر بين الفرق الستة عشر، وهو المركز الذي ضمن للفريق البقاء ضمن فرق الدوري الممتاز للموسم المقبل .

رحيمة عاشرا

وفي دوري نجوم قطر، خسر الوكرة الذي يضم في صفوفه مدافع منتخبنا الوطني علي حسين رحيمة أمام ضيفه نادي الجيش بنتيجة ٢-١ ، ويقف فريقه حاليا في المركز العاشر برصيد ست نقاط، ويعاني رحيمة حاليا من إصابة طفيفة .
وتنطلق مباريات الدور الثامن أمام الريان مساء غد الاربعاء ، ويأمل الوكراوية من تحقيق نتيجة طيبة تحسن من مستوى الفريق في لائحة الترتيب .

مستويات متميزة

مدافع منتخبنا الوطني احمد ابراهيم يواصل مسيرته الإحترافية مع نادي الظفرة في دوري الخليج العربي الإماراتي، وفاز مع فريقه بنتيجة هدفين دون رد على حساب بني ياس ، ليرتفع رصيد الفريق الى خمس نقاط من سبع مباريات جعلت الفريق في المركز الحادي عشر بين ١٤ ناديا، وسيحل ضيفا على الوصل في الدور الثامن السبت المقبل.

* علي عباس في الصدارة

وفي إستراليا، يتصدر فريق سدني صدارة ترتيب دوري هيونداي الإسترالي برصيد عشر نقاط بعد مرور اربع جولات، حيث تمكن الفريق الذي ينخرط بصفوفه لاعب منتخبنا السابق علي عباس من تحقيق الفوز خارج الديار على حساب مستضيفه سنترل كوست مارينز بنتيجة ٣-١ .
وسيخوض فريقه مباراة ضمن الدور الخامس الجمعة المقبلة أمام بريزبان روار بحثا عن تعزيز موقعه في صدارة اللائحة .

* شيركو كريم وصيفا

ومني فريق جراسهوبر احد اندية القسم الأول في الدوري السويسري بخسارة أمام ثون بنتيجة ٢-١، ليبتعد الفريق كثيرا عن المنافسة على صدارة الدوري الذي يضم عشرة فرق، وينخرط لاعب منتخبنا الشبابي السابق شيركو كريم ضمن صفوف الفريق، وسيخوض مباراة هامة أمام بازل متصدر الترتيب مساء الأحد المقبل بحثا عن تقليص الفارق مع المتصدر الذي يملك ٣٧ نقطة، في حين يملك جراسهوبر الوصيف ٢٤ نقطة.

* مصطفى كريم مع المحرق

وفي دوري viva البحريني، يواصل مهاجم منتخبنا الوطني السابق هوايته في زيارة شباك الخصوم بعد مرور دورين، حيث سجل مرتين في الدور الاول بشباك المالكية وخرج فريقه فائزا برباعية نظيفة، وتعادل فريقه بهدف مع الرفاع الشرقي في المباراة الثانية، وسيخوض الفريق مباراة ثالثة أمام الحد الخميس المقبل لحساب الدور الثالث من المسابقة، ويتقاسم كريم لائحة ترتيب الهدافين مع زميله في الفريق الدولي اسماعيل عبداللطيف .

* المباركي في القاع

وفي دوري الدرجة الاولى التركي ( القسم الثاني بعد الممتاز) خسر فريق دينيزليسبور الذي ينخرط في صفوفه العراقي أنمار المباركي امام قيصري ابرجياس سبور بهدفين دون رد، ويحتل الفريق المركز قبل الاخير بفارق الاهداف عن صاحب المركز الاخير في المسابقة التي تضم ١٨ ناديا وخاض الفريق حتى الان عشر مباريات على أن تقام الجولة المقبلة الإسبوع المقبل .

* هوبير فقد الآمل

وفي دوري الدرجة الثانية الذي ينخرط بصفوفه هوبير مصطفى، خسر فريقه ماسترخت امام جو أهيد إيجلز بنتيجة ٢-١ ، عقدت من مهمة الفريق في المنافسة على المراكز التي تتأهل لدوري الدرجة الاولى، حيث بات فريقه في المركز التاسع برصيد ١٥ نقطة في دوري يشارك به ١٩ ناديا .

ززانا علي بمؤخرة الترتيب

وفي دوري الدرجة الثانية الفرنسي، حيث يشارك اللاعب زانا علي، واصل فريق أجاكسيو الذي عروضه الباهتة وإحتل مؤخرة الترتيب بين فرق المسابقة العشرين برصيد ثمان نقاط جمعها في ١٣ مباراة، وخسر مباراته الاخيرة أمام نيور بنتيجة ٣-١ بملعبه وأمام جماهيره .

* بقية النتائج

وفي السويد التي تضم عشرات اللاعبين العراقيين، شهدت مباريات دوري الدرجة الاولى ( القسم الثاني بعد الممتاز) ، حيث خسر فريق أنجيلهولم الذي يضم لاعب منتخبنا الاولمبي ريبين اسعد بهدف دون رد أمام فاربيرجز بويز لحساب الجولة الثلاثين والاخيرة من المسابقة حيث وقف الفريق عند المركز الثاني عشر برصيد ٣٣ نقطة بين فرق الدوري البالغ عددها ستة عشر ناديا .
أما زميله الأخر ريبين سولاقا في المسابقة ذاتها الذي ينخرط ضمن صفوف فاسبي يونايتد حيث خاض لقاءه الاخير أمام سيريانسكا وخسره بنتيجة ٣-٢ جعلت الفريق بالمركز الثامن برصيد ٤٠نقطة، وتأهل عن هذه المسابقة فريق اوستر سوند لمصاف الدوري الممتاز بموسمه المقبل الذي ينطلق آواخر نيسان من العام ٢٠١٦ .

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed (11)

unnamed

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.