محرك البحث
رزاق فرحان : لدي عرضان من اندية عراقية لكن انا في انتظار فرص افضل .

احمد الهارف / شبكة الكرة العراقية

 

س ١ / من صاحب الفضل على رزاق فرحان من المدربين ؟

⁃ في الحقيقة الجميع من اشرفوا على تدريبي هم صاحبين فضل من كاظم ناصر الى كاظم مطشر الى اخرهِ .. واحب اشكرهم على كل ماقدموه لي حتى وصلت الى المنتخبات الوطنية .

س ٢ / اي دوري كان لك الأفضل في مسيرتك الأحترافية من حيث الاداء الفني والاجواء بالدوريات التي لعبت فيها؟ ” الاردن ، قطر ، الامارات ، البحرين ” ؟ وبـ أي نادي تحديداً ؟

⁃ موسمي في الامارات وتحديداً مع نادي الشارقة كان كبيراً لانه في وقته كان الدوري الاقوى والابرز ولديه شعبية كبيرة بالمنطقة ، وايضاً مع نادي الشمال لكن الفرق بينهم بعدد مواسم اللعب حيث لعبت من الشارقة ثلاث مواسم ومع الشمال موسم واحد .

س ٣ / عندما كنت لاعب شاب ..

كنت تتوقع يوماً ما ان تلعب في نادي جماهيري ؟

⁃ كنت في منطقة بعيدة عن الاضواء وايضاً هناك صعوبة في وصول لاعب المحافظات الى الاندية الجماهيرية فكانت طموحاتي متواضعة ولم اذهب بها بعيداً .. لكن رب العالمين وفقني بإيصالي الى ما اردت تحقيقه .

س ٤ / اصعب مدافع واجهته في الاندية او المنتخبات ؟

⁃ اغلب المدافعين الذين واجهتهم كانوا جيدين ولهم شأن كبير وانا كنت احب التحديات ولا اخشى اي مدافع .

س ٥ / افضل لاعب لعبت بجوارة سواء بالاندية او المنتخبات ؟

⁃ على مستوى الاندية اللاعب ” اكرم عمانؤيل ” وكذلك ” العنبري ” مع نادي الشارقة ، اما على مستوى المنتخبات فهناك الكثير من لاعبين جيلنا الذي اعتبره جيل جيد جداً .. ابرزهم ” حسام فوزي وعماد محمد وابو الهيل ونشات اكرم ” .

س ٦ / حصلت على انجازات كثيرة بمسيرتك الكروية ..

ماهو اقرب انجاز الى قلبك ولماذا ؟

⁃ انجازات عديدة ابرزها حصولنا على المركز الرابع في اولمبياد اثينا وحصولنا على غرب اسيا (٢) ، اي ان الانجازات الوطنية هي من تكون الاقرب والاحسن بالاضافة الى الدورة العربية .

س ٧ / ماهي العروض المطروحة على طاولتك حالياً ؟

وهل من بينهم نادي جماهيري ؟

⁃ هناك عرض او عرضين من اندية لكن انا في انتظار فرص افضل حتى اكون قادراً على تلبية طموحاتي خصوصاً مع تجربتي المميزة والموفقة مع نادي الديوانية .

س ٨ / مهاجم لفت انتباهك حالياً وتتوقع انه سيكون خليفة رزاق فرحان في الملاعب العراقية ؟

⁃ بالاضافة الى مهند علي هناك علاء عباس لديه امكانية في الارتقاء والرأس والالعاب الهوائية لذلك أراه قريب على اسلوبي وستايلي في اللعب .

س ٩ / مارأيك بأحتراف مهند علي في الدوري البرتغالي ؟

⁃ احترافه في الدوري البرتغالي من افضل القرارات اكيد وتعتبر خطوة الى الامام حتى يستطيع اثبات نفسه وتطوير قدراته ودخوله في تحدي جديد حتى يكون عند حسن ظن الجماهير الذين اعطته دعمها وآزرته .. توقعي سوف تكون تجربة ناجحة لأنه يملك الأمكانيات التي تؤهله الى النجاح .

س ١٠ / بما ان حضرتك لعبت في الدوري العراقي بالتسعينات واستمريت لغاية الأعتزال 2013 .. برأيك من الافضل من حيث المستويات لاعبين السابق ام الحاليين ؟ وماهو السبب ؟

⁃ كل جيل لديه وضعه واجواءة لكن الجيل السابق كان افضل بسبب تأسيسة الصحيح للاعبين والتدريج الحقيقي في الفئات العمرية وصولاً الى الخط الاول للنادي او المنتخب ، عكس لاعبين الوقت الحاضر مع احترامي الشديد لهم فقط يعتمدون على الموهبة وحدها فهي غير كافية للوصول الى الدوري الممتاز او المنتخب الوطني ، اي وصولهم من الفرق الشعبية مباشرةً الى الخطوط الاولى فيعتبر اساسه ضعيف .

س ١١ / ما الذي لم يحقق رزاق فرحان عندما كان لاعباً ؟

⁃ لم العب كثيراً مع المنتخب الوطني بسبب الاصابات والكثير من الاسباب ايضاً بالاضافة الى عدم لعبي في المرحلة الاخيرة من تصفيات كاس العالم بالرغم من مساهمتي في الصعود من التصفيات الاولية لكن كنت اتمنى ان اكون معهم .

س ١٢ / ماهو طموحك مستقبلاً ؟

⁃ طموحي ان اكون من ابرز المدربين المتفوقين الذين يساهمون مساهمة فعالة في رفع مستوى الكرة العراقية وايضاً امنيتي ان اقود احد المنتخبات الوطنية مستقبلاً .

س ١٣ / ماهو رايك بقرار عودة الدوري العراقي في ظل جائحة كورونا ؟

⁃ الدوري العراقي ولد ميتاً من بداية هذا الموسم لذلك اعتقد الغاءه طبيعي جداً والافضل لعدم توفر الامكانيات والطموح للأندية عدا بطل الدوري .

 

• كلمة لشبكة الكرة العراقية

⁃ شكراً للشبكة ولحضرتك .

التعليقات

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.